علاج الهلوسة بالقران

علاج الهلوسة بالقران و5 أسباب للهلوسة

علاج الهلوسة بالقران موضوعنا لليوم حيث تعد الهلاوس من الاضطرابات النفسية التي لم يستطع العلماء التوصل الي تفسير لها بشكل صحيح في الماضي واتجه الاشخاص الي العديد من الطرق لعلاج الهلاوس.

ولكن بعدما تم تطور الطب النفسي والوصول الي العديد من اسرار الدماغ والطفرة العلمية التي حدثت في مجال علاج الامراض النفسية اصبح علاج الهلاوس من خلال العلاجات النفسية والسلوكية مع العلاج الدوائي.

وليس ثمة تعارض بين علاج الهلوسة بالقران وبين طرق العلاج النفسي والعلاج السلوكي وادوية علاج الهلاوس.

وقد حثنا القران علي اتباع الطرق العلمية وان نسال اهل الذكر واهل التخصص في شتي مجالات الحياة. ولذا السعي في طريق علاج التهيئات والوسواس وغيرها من الاضطرابات النفسية ينبغي ان يكون من خلال المختصصين في مجال الصحة النفسية.

ومن هنا فاننا في مستسفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان ومع احدث طرق علاج الهلاوس والتواصل معنا من اي مكان في العالم من خلال رقم ومع افضل الخبراء النفسيين في مصر والشرق الاوسط

علاج الهلوسة بالقران

علاج الهلوسة بالقران

اسباب الهلاوس

من اهم المحاور التي نتحدث عنها ضمن علاج الهلوسة بالقران هي اسباب الهلاوس بشكل عام لانه يوجد اختلاف نوعا ما بين اسباب عند كبار السن و اسباب الهلاوس لدي الاطفال.

ولكن من خلال هذا المحور سنتعرف علي اسباب الهلاوس وما هي الاسباب التي تؤدي الي حدوث الاضطراب النفسي وهل هي هلوسة دائمة او مؤقتة ومن ابرز مسببات الهلوسة ما يلي :-

  • الضغوط النفسة والمشاكل الحياتية التي يتعرض لها الافراد في حياتهم التي تؤدي الي زيادة حالة من التوتر والقلق لدي الاشخاص وهذا الامر يجعل الشخص عرضة للهلوسة وغيرها من الامراض النفسية .
  • تعاطي المخدرات والعقاقير المسببة للادمان والتي تؤدي الي غياب العقل وحدوث الهلاوس واذا ما تم علاج الادمان بشكل سريع فان الهلاوس ستكون عرضية وتزول، الا انها قد تصبح مرض نفسي مصاحب ويصعب علاج الهلوسة حين تكون مع علاج الادمان لان المشكلتين عويصتين حينها .
  • قلة النوم وعدم انتظام حركة النوم لدي الاشخاص يتسبب في حدوث الهلاوس والتهيئات هي هلاوس مؤقتة لا يستدعي الامر البحث عن علاج الهلوسة لانه من خلال علاج اضطرابات النوم يتم علاج الهلاوس والقضاء علي الاعراض .
  • نقص بعض المواد في الدماغ وحدوث خلل في خلايا المخ والربط بين تلك الخلايا الدماغية سبب من اسباب الهلوسة عند كبار السن بشكل كبير .
  • الاصابة بامراض الزهايمر والخرف وامراض الشيخوخة يكون عامل قوي وسبب من اسباب الهلاوس عند كبار السن .
  • الاصابة بالامراض العضوية كالصداع النصفي او الاورام السرطانية والاورام في الدماغ وغيرها من الامراض التي قد تكون سبب في حدوث الهلوسة .
  • من ابرز سمات مرض الفصام الذهاني الهلاوس , كما ان مرضي الباركنسون الشلل الرعاش يكونوا مصابين بالهلوسة .

علاج الهلوسة بالقران

علاج الهلوسة بالقران فعال أم لا ؟ يجب أن تدرك بأن الهلاوس والتهيؤات عالم يعيش فيه المرء مع نفسه وخلق جو يعيش فيه وهو من الاضطرابات النفسية التي يري فيها المريض ما لا يراه غيره ويسمع ما لا يسمعه الا هو فقط لكنه في الواقع لا وجود لتلك المرئات والمسموعات.

وتتعدد انواع الهلاوس ما بين الهلاوس السمعية الكاذبة والهلوسة البصرية والهلاوس الذوقية والهلوسة الحسية وكل حواس الجسم تصاب بالهلوسة.

لكن تختلف حدة مرض الهلاوس من شخص لاخر وعلينا التعرف علي اسباب الهلوسة وما يتسبب في حدوثها حتي يتم علاج الهلوسة الفكرية من خلال القضاء علي المسببات.

وعلي الرغم من ان علاج الهلوسة بالقران من الطرق العلاجية لكن لا يتوقف علي العلاج بالقران فحسب بل ان الله عز وجل قال ” فاسألوا أهل الذكر ان كنتم لا تعلمون “.

ومن هنا فان اهل الذكر وخبراء علاج الهلوسة الفكرية من خلال مصحات نفسة ومجتمعات علاجية يتم فيها علاج المرضي وعودتهم الي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، فلا تعتمد على علاج الهلوسة بالقران .

تعرف على طرق علاج الهلوسة 

ما هي الهلاوس؟

ضمن حديثنا حول علاج الهلوسة بالقران تعرف على معني الهلوسة، و بالمفهوم العام هي احساس بشيء غير موجود في الواقع , او يمكننا تعريف الهلوسة بانها الاحساس في حالة يقظة والوعي بشيء محسوس له خواص المحسوسات لا وجود له في الواقع.

لذا فان الشخص المصاب بالهلاوس يفقد قدرته الادراكية فيري اشياء خيالية ويتعامل معها كما لو انها حقيقية لان القدرة علي الادراك لديه غير مكتملة فهو يختلق القصص ويعيش فيها ويسمع أشياء لا أساس لها في الحقيقة كما سنري من خلال التعرف علي علاج الهلوسة.

علاج الهلوسة بالقران

علاج الهلوسة بالقران

احصائية ودراسات عن الهلاوس

قبل الحديث عن علاج الهلوسة بالقران هل تعلم بأن الهلاوس احد اشهر السمات الاساسية لمرضي الفصام الذهاني فهي عرض للكثير من الامراض النفسية ومن ابرز النتائج البحثية حول الاضطراب :-

أولاً :- هناك ما يزيد عن 70% من مرضي الفصام تظهر عندهم هلاوس بمختلف أنواعها .

ثانياً :- هناك ما يقارب 15% الاشخاص مرضي الاكتئاب يظهر لديهم هلاوس .

ثالثاً :- اظهرت الدراسات بان الهلاوستصيب الأطفال بنسبة 14% .

رابعاً :-  الاعتقاد بان الشخص الأصم لا يصاب بالهلاس السمعية خطأ محض اذ ان  الحقيقة علي عكس ما يعتقدون تماماً فقد اكدت الدراسات والابحاث المختصة أن فقد السمع من العوامل التي تتسبب في اصابة الاشخاص بالهلاوس السمعية.

كيفية التعامل مع مريض الهلاوس الفكرية؟

بعد الحديث عن علاج الهلوسة بالقران هناك العديد من النصائح التي يجب أن نضعها في الحسبان علي حسب التعامل مع مريض الهلاوس الفكرية فإليك بعض النصائح التي قد تساعدك في التعامل مع مريض الهلوسة الفكرية والتي تتمثل فيما يلي : –

1-استعمال بعض وسائل الإلهاء , حيث قد يبدو الشخص المصاب بالهلوسة الفكرية التي يعيش فيها في عالم خاص به ومن هنا تتخدث بصوت عالي او أن تربت علي كتفي الشخص قد يبدو وسيلة مساعدة لأخراجه من العالم الذي دخل فيه .

2-عليك البقاء هادئاً فعلي الرغم من أنك قد تبدو خائفاً إلي حد كبير إلا أنه عليك أن تبذل قصاري جهدك للمحافظة علي هدوئك والتوجه ببعض عبارات الطمأنينة إلي الشخص المريض بالهلاوس حتي تساعده في طريق التعافي .

3-الانتباه للمثيرات الحسية من حولك فقد تكون البيئة المحيطة بالشخص دافعاً للدخول في نوبة من الهلاوس مثل الأصوات الصاخبة أو ضعف الاضاءة في الغرفة.

المصادر

مصدر1 

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button