علاج الإدمان في المنزل

علاج الإدمان في المنزل 4 مخاطر تعرف عليها !

في حقيقة الأمر فكرة علاج الإدمان في المنزل منشأها الأساسي هو خشية الأسر ذات المكانة الإجتماعية العالية من الفضيحة بسبب وجود شخص مدمن في المدمن وهذا هو الدافع الأكبر في التفكير في طرق علاج الإدمان في المنزل والابتعاد عن مستشفيات علاج الإدمان حتى لا يعلم بوجود مدمن في محيط العائلة ولكن ما هي مدى فاعلية طرق علاج الإدمان في المنزل وهل هو الطريق الأسلم للوصول إلى التعافي من الإدمان هذا المرض المعقد والمزمن الذي يحتاج إلى البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي من خلال المختصين في علاج الإدمان.

علاج الإدمان في المنزل

وفي الواقع يشير علماء الطب النفسي بأن فكرة علاج الإدمان في المنزل وإن كانت مقبولة إلا أن هناك متاح وهناك ما هو أفضل واسلم واضمن وأسرع وصولا للتعافي كما أن هناك العديد من أنواع المخدرات شديدة من الناحية الإدمانية مثل علاج إدمان الهيروين وعلاج إدمان الشبو أو ما يعرف بالكريستال ميث وعلاج الإدمان في المنزل علي الأستروكس وغيرها من المخدرات التي ربما ينجم عنها أعراض انسحابية شديدة تدفعهم إلى التفكير في الانتحار.

لذا يكون سحب السموم من الجسم في مراكز علاج الإدمان ومن خلال المختصين وتحت رقابة كاملة طول الوقت حتى لا يحدث أي مخاطر أثناء مرحلة سحب السموم ومن ثم مراحل التأهيل النفسي والسلوكي التي يحتاجها المدمن في طريق التعافي من الإدمان، وهذا يتطلب الاستعانة بمصحات علاج الإدمان التي توفر البيئة العلاجية الملائمة للتعافي من الإدمان خاصة برامج منع الانتكاس وغيرها من البرامج العلاجية التي يكون لها دور في اقتلاع الإدمان من جذوره وتغير السلوكيات الإدمانية تماما و رفض فكرةعلاج الإدمان في المنزل .

علاج إدمان الحشيش بالمنزل

من أشهر طرق علاج الإدمان من الحشيش التي يسعى من خلالها الأشخاص المدمنون من أجل تبطيل الحشيش والإقلاع عن هذا العالم هي علاج الإدمان في المنزل  لكن كما نؤكد دوما بأن علاج الإدمان من الحشيشر لا تقل أهمية.

ولا يختلف عن علاج الإدمان من الهيروين أو غيره من المواد المخدرة التي تحتاج إلى مركز لعلاج الإدمان ومصحات علاجية مختصة وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي لأن علاج الإدمان في المنزل البوابة للانتكاسات المتكررة ولذا يوصي خبراء علاج الإدمان أن يكون العلاج في مصحات علاجية مختصة تجنباً للوقوع في الانتكاس والعراقيل التي تواجه علاج مدمني المخدرات في المنزل لذلك ينصح بالإبتعاد عن فكرةعلاج الإدمان في المنزل .

علاج الإدمان بالأعشاب 

علاج الإدمان في المنزل

علاج الإدمان في المنزل

في الواقع هناك العديد من التساؤلات حول علاج الإدمان بالأعشاب وحتى يكون الكلام بجانب من التفصيل العلمي فلا ترد الموضوع برمته ولا نقر ثقافة العلاج بالأعشاب في جميع الأمراض إذ إن هناك العديد من الأمراض التي لا يكون العلاج بالأعشاب هو الحل الأمن والأسلم ولذا ثقافة علاج الإدمان بالأعشاب لم تكن وليدة اليوم واللحظة إلا أنها من موروثات الشعوب .

ولذا يرغب الكثير من الأشخاص في علاج الإدمان بالأعشاب كونه اعتاد علي تلك النباتات العشبية في علاج العديد من الأمراض العضوية أو ربما كان لها دور في تحسين حالته النفسية كعلاج الاكتئاب بالأعشاب أو علاج القلق بالأعشاب وغيرها من الاضطرابات النفسية التي يكون للنباتات العشبية فيها دور في العلاج وإن لم يكن رئيسياً.

لكن حين الحديث عن علاج الإدمان على المخدرات بالأعشاب فإن الأمر لا شك يختلف فليس المقصود من علاج الإدمان هو طرد سموم المخدرات من الجسم فحسب لكن المعني الأصح لعلاج الإدمان هو مجتمع خال من الإدمان والحفاظ على التعافي الذي وصل إليه الشخص المدمن دون العودة إلى طريق الإدمان ولذا لا يتوقف علاج مدمني المخدرات على مدة علاج الإدمان في المصحات العلاجية ويظل الشخص في طريق علاج الإدمان لان الإدمان مرض مزمن.

علاج الإدمان بالأعشاب قد كان يتم الاعتماد عليه في بعض المناطق التي تفتقر إلى الطب حيث يعتمد على الأعشاب في سحب السموم من الجسم لكن في ظل أدوية علاج الإدمان والتي تساعد بشكل كبير في مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية فهي تؤدي الدور التي كانت تقوم به الأعشاب وبشكل أقوى وأفضل، وهي مرحلة من مراحل علاج الإدمان إذ إن علاج الأعراض الانسحابية للمخدرات هي المرحلة الأولى والأساسية في علاج الإدمان لكن هناك مرحلة أخرى لا تقل أهمية هي العلاج السلوكي والتأهيلي لمدمني المخدرات و قد تكون ضمن علاج الإدمان في المنزل  .

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر

في حقيقة الأمر السبب الأكبر في رغبة جموع غفيرة ممن وقع في فخ الإدمان في البلاد العربية من أجل العلاج والتعافي في مصر هو انخفاض أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر ولعل مصر أقل تكلفة لعلاج مدمني المخدرات في العالم، فلك أن تتخيل أسعار علاج الإدمان في التشيك أو كيف هي تكلفة علاج الإدمان في تركيا وغيرها من دول العالم .

وعلى الرغم من صعوبة العلاج في تلك الأماكن بسبب عدم توافر اللغة العربية بوفرة في تلك الأماكن، كما أن جميع برامج علاج الإدمان المعتمدة في تلك المصحات يتم العمل بها في جميع مصحات علاج الإدمان في مصر، ومن هنا لمن يرغب في علاج الإدمان في الأردن فإن مصر تمد يدها إليهإتجه إلي العلاج الدوائي و إبتعد عن علاج الإدمان في المنزل .

ومن بحاجة إلى مختصي علاج الإدمان في السعودي فإن مختصي علاج الإدمان في مصر لهم ومعهم من أجل التعافي، وكل شخص يرغب في علاج الإدمان في الكويت فإن مصحات علاج الإدمان في مصر تقدم يدها لكل من يرغب في العلاج والتعافي من الإدمان، وعليك أن تعلم أنه لا يشترط أن يكون علاج الإدمان في مصحة لعلاج الإدمان أقرب إليك.

بل الأهم هو الوصول إلى التعافي والخلاص من طريق المخدرات والعودة إلى ممارسة الحياة بشكل طبيعي بعيدا عن عالم الإدمان .
ولأن التعافي لدينا أهم من الربح فإن لدينا بفضل الله في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أقل أسعار لعلاج الإدمان مقارنة بغيرنا وبالإمكانيات التي نمتلكها بفضل الله فإننا نقدم أفضل خدمات علاجية .

ومع هذا فإننا أرخص أماكن علاج الإدمان إذا ما كانت المقارنة مع أمثالنا من المراكز العلاجية التي تجعل الربح أهم من التعافي، ومن هنا فإن ماضينا خير من يخبر عنا والحالات التي تعافت من الإدمان خير من يخبر عنا بفضل الله، ولذا حين تتواصل معنا فهذا هو الخيار الأمثل للوصول إلى أفضل مراكز علاج الادمان في مصر والشرق الأوسط.

أفضل مستشفي لعلاج الإدمان في مصر

في الواقع هناك العديد من المعايير التي بحسبها يتم التوصل الي افضل مستشفي لعلاج الادمان في مصر والتي أشرنا اليها من خلال محاور الموضوع السابقة وعلينا أن نتريث قبل اختيار مركز لعلاج الإدمان لأنه الطريق إلى العودة للحياة فمحاور علاج الإدمان تتمثل في رغبة الشخص المدمن في التعافي والعلاج من الإدمان.

بالإضافة إلى دور أسرة الشخص المدمن ودعمها له منذ أول وهلة في رحلة علاج الإدمان ونحن من خلال مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال مجتمعات علاجية متكاملة في ظل خبراء وأطباء علاج الإدمان في مصر نقدم أحدث طرق علاج إدمان المخدراتأفضل من علاج الإدمان في المنزل .

عليك أن تضع في خلدك أن الطريق إلى التعافي ممكناً وان هناك الملايين من مدمني المخدرات استطاعوا التخلص من هذا الكابوس وعادوا إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي واستطاعوا التغلب على المرض لذا فإن تبطيل المخدرات ليس حلماُ يصعب تحقيقه، فالواقع يشهد الأعداد الغفيرة من الأشخاص تمكنوا من علاج الإدمان والتعافيو لكن يبتعد عن علاج الإدمان في المنزل  .

وما عليك إلا أن تسعى في طريق علاج الإدمان من خلال مستشفيات علاج الإدمان والتواصل مع المختصين، وقد تجد عقبات وصعوبات في طريق علاج الإدمان فلن يكون الطريق إلى التعافي وردياً إذ إن الإدمان من الأمراض المعقدة والعصيبة .

لكن ضع نصب عينيك أن لتعافيك سترجع إلى حياة جديدة خالية من المخدرات حتى لو طالت مدة علاج الإدمان وعانيت في طريق الوصول إلى التعافي فكمْ عانيت وواجهت من صعوبات في طريق التعاطي والإدمان على تلك السموم .

ولتلعم أن يوم تطبيل أفضل من مليون يوم ضرب وتعاطي مخدرات مهما كانت السعادة التي عشتها في طريق المخدرات فإن السعادة التي سوف تعيشها في طريق التعافي تكون أضعافا مضاعفة وسعادة أهلك بك مع البصمة التي سوف تضعها في المجتمع.

أحسن أماكن علاج الإدمان

علينا أن نعي أن مرضي الإدمان مرضي حقيقين يحتاجون إلى تلقي العلاج والمساعدة الطبية من خلال المختصين من أجل عودتهم إلى الحياة من جديد، ولذا فإن مستشفيات علاج الإدمان لا تختلف عن مستشفيات علاج أي من الأمراض العضوية والتي يلجأ إليها المرضي من التداوي.

وقد حثنا الدين الإسلامي على الأخذ بالأسباب والتداوي وقال صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف ” تداوو عباد الله ولا تداوو بمحرم” فنهي عن التداوي بالأمور المحرمة .

لذا فإن استعانة الشخص بأحد مراكز ومصحات علاج الإدمان يعني أنه يسير في الطريق الصحيح فلن يكون هناك سفينة تقله وتعبر به من شاطئ الظلام إلى طريق النور إلا من خلال مستشفي لعلاج الادمان حتي يخضع إلى البرامج العلاجية المخصصة والوصول إلى مرحلة الاتزان النفسي والسلوكي والعودة إلى الحياة من جديد بعيداً عن طريق المخدرات .

ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان ومن خلال إشراف طبي تحت قيادة قبطان السفينة رائد الطب النفسي وعلاج الإدمان الدكتور عمرو يسري نقدم أيدينا لكل شخص وقع في طريق الإدمان وفخ التعاطي في مجتمعات علاجية متكاملة للوصول بالمرضى إلى الحياة الجديدة والبقاء خاليا من المخدرات.

مصدر١

مصدر٢

مصدر٣

 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button