علاج اضطراب الشخصية السادية

علاج اضطراب الشخصية السادية حيث يعد اضطراب الشخصية السادية أحد أنواع اضطرابات الشخصية الشائعة بين الناس وفي الغالب أول ما يتبادر إلى الأذهان حين يذكر اضطراب الشخصية السادية نتذكر السادية الجنسية إلا أن السادية مفهوم أعم وأشمل من أن يقتصر على شخصية الرجل السادي الذي يتلذذ بتعذيب امرأته.

ولا شك أن التعامل مع الرجل السادي من أصعب الأمور التي قد تواجهك في حياتك  وقبل أن نخوض في طيات الموضوع والحديث عن “علاج الشخصية السادية” فالإشكالية الكبري أن هؤلاء الأشخاص ولأنهم يتلذذون بهذا الأمر فلما يفكرون في العلاج أصلا بالرغم من أن صاحب الشخصية السادية يحتاج إلى العلاج الطبي والتدخل النفسي بشكل مبكر.

فكلما تأخرنا في علاج الشخصية السادية كلما زاد عدد المتضررين وزاد إيذاء الأشخاص فإن لم يبحث هو عن العلاج فعلي الأسرة والأصدقاء المقربين الذين قد لا يسلمون أيضا من إيذاء صاحب الشخصية السادية أن يوجهوه ويأخذوا بيده إلى العلاج   , والطريق الأسلم في علاج الشخصية السادية من خلال مراكز الصحة النفسية.

ومن هنا فإننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق علاج اضطراب السادية من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي في مجتمع علاجي متكامل في أفضل مستشفى نفسي مرخص في مصر مع خبراء الطب النفسي وأشهر أطباء متخصصين في علاج الاضطرابات الشخصية.

علاج اضطراب الشخصية السادية ليس أمراً هيناً ويعد إقناع الرجل السادي بالعلاج أصلا أمراً معقداً ويحتاج إلى جهود مضنية من أجل إقناعه بالسير في طريق العلاج والتخلص من السادية الاضطراب المؤذي إن صح التعبير.

وفي حقيقة الأمر علاج علاج اضطراب الشخصية السادية لا يتم إلا من خلال أساتذة متخصصون في علاج الاضطرابات الشخصية ومتمرسين في التعامل مع صاحب الشخصية السادية لأن المخاطر التي تنتج عن اضطراب السادية وكيف أن الرجل السادي يتلذذ بإيقاع الألم علي الآخرين لكن من خلال أساتذة الطب النفسي ومن خلال أطباء نفسيين متخصصين في علاج اضطرابات الشخصية السادية وعلاج اضطراب الشخصية المازوخية  وبشكل خاص المازوخية الجنسية والسادية الجنسية.

فحتى لا تتطور الأمور وتتفاقم المشكلة ويحدث ما لا يحمد عقباه فنحن لا نكون مبالغين فالأمر كارثي وبحاجة إلى التدخل الطبي وفي حقيقة الأمر فإن اضطراب السادية يعد أخطر في العلاج من اضطراب الشخصية الماسوشية أو ما تعرف باضطراب الشخصية المازوخية.

وعلينا أن نعي بأن مواصفات الشخص السادي على العكس تماماً من مواصفات الشخص المازوخي إلا أننا من خلال هذا الموضوع سوف نتطرق إلى الحديث عن علاج اضطراب السادية.

ما هي أسباب السادية؟

أما عن أسباب اضطراب الشخصية السادية أو اضطراب الشخصية المازوخية فهذه الاضطرابات الشخصية في الغالب تحدث في مرحلة مبكرة من الطفولة ففي بادئ الأمر تكون على هيئة خيالات فحسب, ثم يتطور الأمور لتصير ممارسات فعلية حتى صارت أسلوب قهري لا يستطيع الشخص الانفكاك عنه يعني وصول الشخص إلى درجة من الإدمان علي السادية أو الإدمان علي المازوخية.

ولا يمكن التخلص من تلك الأفعال من تلقاء نفسه لكن من خلال مساعدة دكتور نفسي مختص أو الاستعانة بأحد مراكز ومصحات الصحة النفسية من أجل التخلص من هذا السلوك القهري والإدماني وعلاج اضطراب الشخصية السادية.

وبحسب رأي فرويد فقد أشار إلى أن السادية والمازوخية عبارة عن اضطراب عقلي ناتج عن الصدمات النفسية أو من التجارب الجنسية التي تكررت كثيراً في المراحل المبكرة من العمر وحين ننظر إلى سبب المازوخية وكيف جسدت رواية فينوس ذات الحلل الفروية هذا المعني.

فنرى أن فرويد قد يكون له جانب كبير من الصواب فقد كان مازوخ يسكن مع عمته وفي مرة اختبأ في مكان لا يراه أحد وشاهد كيف تتم العلاقة الجنسية بين عمته وعشيقها لكنه أحدث صوتاً اكتشفته من خلاله عمته فارتبطت لديه اللذة بمفهوم الألم وصار لا يشعر باللذة إلا من خلال الألم النفسي أو الجسدي.

إذن المازوخية عبارة عن نتاج من السلوك الجنسي البدائي في مراحل مبكرة من حياة الشخص أو من قبل المحيطين به فلا شك أن حدوث حالات اغتصاب أو تحرش أو مشاهد ومواقف تجسد معني العنف كل ذلك يؤثر بشكل كبير في طبيعة الطفل التي لا زالت تتكون وفي مراحل النمو ويكون لها دور كبير في الإصابة بالسادية أو المازوخية.

قد يهمك أيضا: هل الماسوشية ظاهره استكلاب المرأه مرضاً نفسياً؟

حب الذل من النساء

حب الذل من النساء يعتبر مرض أو اضطراب جنسي يصنف من الاضطرابات النفسية، ويشتهر باسم المازوخية، وهي عبارة عن عدم اتزان في الحالة النفسية للرجل يؤدي به إلى حب وعشق الذل من النساء حيث تسعى المرأة أو الزوجة إلى الهيمنة والسيطرة عليه والتحكم في تصرفاته، وهو خاضع لها وعاشق للتذلل خاصة عند العلاقة بينهما.

صفات الرجل المازوخي

من صفات الرجل المازوخي كما ذكرنا حب الذل للنساء بالإضافة إلى الصفات التالية:

  • الشعور بالرضا والراحة عند سماعه للسب أو الشتائم.
  • مجالسة الأصدقاء المؤذيين.
  • يثار جنسيًا عن طريق العنف مثل الضرب أو السب على سبيل المثال.
  • يعشق التذلل للنساء أثناء الجماع.
  • فاقد تمامًا لروح الدفاع عن النفس.
  • يشاهد الأفلام الإباحية.
  • يتبع سلوك منحرف لإرضاء نفسه.
  • من صفات الرجل المازوخي أيضا قدرته على التحمل الشديد للألم.
  • علاج اضطراب الشخصية السادية

ظاهرة استكلاب المرأة

ظاهرة استكلاب المرأة من الأمراض النفسية الشائعة لدى الرجال خاصة في الدول الغربية حيث يستمتع الرجل خلال علاقته الجنسية بربط الزوجة كالكلب وجعلها تنبح مثل الحيوان ويعد ذلك مرض نفسي وتطرف جنسي فيه إذلال للمرأة أو الزوجة لذا يجب على كل زوجة تعلم هذا السلوك عن زوجها أن ترفض القيام بهذا الدور وتحاول مساعدته في دخول مصحة نفسية للعلاج.

ومن الجدير بالذكر أن ظاهرة استكلاب المرأة من الظواهر المحرمة في الدين الإسلامي القائم على المودة والرحمة بين الزوجين لذلك لا نجد هذه الظاهرة منتشرة في بلادنا العربية المسلمة.

كيفية التعامل مع الزوج السادي 

وفي إطار حديثنا عن علاج اضطراب الشخصية السادية نتطرق لكيفية التعامل مع الزوج السادي حيث أن معرفة الزوجة أن الزوج المازوخي أو الزوج السادي قد لا يكون إلا بعد مدة طويلة وربما في بداية الأمر تترجم هذه السلوكيات بأنها عصبية شديدة أو بسبب ضغوط وما شابه تجعله في هذه الحالة والتصرفات الغربية أثناء الجماع خاصة مع الزوجة صغيرة السن والتي لا تعرف عن طباع الرجال الكثير.

وهذه التصرفات السادية قد تحدث ألما شديدا علي المرأة وتعذيباً واضحاً علي الجسد يجعل المرأة لا تطيق هذا الأسلوب الوحشي في الجماع, ولكن قد يكون فات الأوان فقد ضيعت زهرة شبابها أو قد يكون أنجبت العديد من الأطفال فيكون الخروج من حياة الزوج السادي أمراً صعباً وفي كثير من الأحيان تكون الزوجة قد تعودت على التعذيب في الجماع وتقبلته بل قد تكون تلذ به من أجل الزوج السادي.

أما عن الزوج المازوخي فالأمر يختلف تماماً عن السادية فقد تعتقد الزوجة أن الزوج المازوخي ربما رومانسية بدرجة مفرطة لكن التصرفات المازوخية التي يقوم بها الزوج وبشكل شاذ يجعل الزوجة تتعرف كون زوجها مازوخي فتمقته ففي الأصل تحتاج الزوجة إلى زوج قوي وصلب يحسسها بأنوثتها وليس شخص يطلب منها أن تهينه وتكون هي بمثابة الرجل وهو المرأة في العلاقة أثناء اللقاء الزوجي الحميم .

اقرأ عن: علاج اضطراب الشخصية المازوخية

كيفية علاج اضطراب السادية 

علاج اضطرابات الشخصية بشكل عام يحتاج إلى مختصين متمرسين في الطب النفسي ومن اضطرابات الشخصية التي يصعب علاجها هو علاج الشخصية السادية حيث العديد من الصفات السلبية التي تصاحب الأشخاص المرضي وبحاجة إلى تعامل خاص من قبل دكتور نفساني متخصص لتغير تلك السلوكيات والأفكار السلبية التي يمتكلها صاحب الشخصية السادية لذا يجب التعامل بحذر مع صاحب الشخصية السادية.

في الواقع يتم علاج السادية من خلال العلاج النفسي والعلاج الدوائي ويكون الاعتماد بشكل أكبر على العلاج النفسي في علاج الشخص السادي والتعرف على الأسباب التي أدت إلى الاضطراب مع تغير السلوكيات والأفكار من خلال الاعتماد بشكل أساسي على أحد أساليب العلاج النفسي والذي أثبت نجاعته في علاج اضطراب السادية وهو العلاج السلوكي المعرفي.

وعلاج اضطراب الشخصية السادية وعلاج السادية الجنسية بشكل خاص إلى إرادة قوية من قبل الشخص من خلال التحكم علي النفس وشرح الأخطار والمضار التي يتسبب فيها العنف في الجماع وقد يؤدي إلى فقدان الزوجة هذا إذ كان الرجل سادي حتى ولو فقد جزءاً من النشوة واللذة إلا أنه يحافظ على الزوجة من حدوث عاهة أو ربما الموت بسبب الممارسات السادية.

أما عن علاج السادية بالأدوية فلا يوجد ثمة أدوية لعلاج اضطراب الشخصية السادية فالأمر كله يبني علي العلاج النفسي والسلوكي لكن الأدوية هنا من أجل الحد من إفرازات هرمون الذكورة وتكون بمثابة علاج فرعي في حالة ظهور مرض نفسي آخر مصاحب لاضطراب السادية.

خلاصة موضوع علاج اضطراب الشخصية السادية

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي تعد من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، وعلاج الأمراض النفسية والتي من بينها علاج اضطراب الشخصية السادية كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button