علاج ادمان الفودو في المنزل

هل يمكن علاج ادمان الفودو في المنزل و5 أسباب

في حقيقة الأمر من الصعوبة بمكان علاج ادمان الفودو في المنزل فلذا فلا يعد هذا الطريق هو الطريق الأسلم والأمن للعلاج من الادمان، ولا يفضله العديد من أطباء وخبراء علاج الإدمان لما يحتويه البرنامج العلاجي علي العديد من المخاطر والأضرار الجانبية الخطيرة على الشخص المدمن وعلى كل من حوله من أفراد الأسرة.

بجانب عدم ملائمة أغلب الحالات بسبب شدة الأعراض الانسحابية للفودو، والخطورة التي قد تحدث حال مضاعفة الأعراض الانسحابية وعدم القدرة على التعامل معها بشكل صحيح مع طول مدة خروج الفودو من الجسم، فعلينا أن نعي مدى المخاطر والأضرار النفسية والجسدية الخطيرة المترتبة على الإدمان على الفودو، والتي تستدعي دخول الأشخاص إلى مصحة من مصحات علاج إدمان الفودو.

علاج ادمان الفودو في المنزل هل طريق امن للتعافي

الحديث عن علاج ادمان الفودو في المنزل يعني أخطر أنواع المخدرات، ولا تتوقف مخاطر الإدمان على الفودو أو ما يعرف بالاستروكس على مراحل التعاطي فحسب، بل حتى بعد الإقلاع عن المخدر، فإن الأعراض الانسحابية للفودو كفيلة بأن تدفع الشخص إلى الانتحار.

علينا أن ندرك مدى قوة المخدر، وأن خلطة الفودو تحوي على المواد السمية التي تتسبب في تدمير الجهاز العصبي المركزي، فضلاً عن التسبب في الأمراض النفسية والذهانية التي تصاحب مرض الأدمان.

وتعد فكرة علاج ادمان الفودو في المنزل من الطريق والأساليب التي يسعى من خلالها الأشخاص؛ للتخلص من الإدمان على الفودو، وهي عبارة عن كورس علاج منزلي يتكون من ثلاث مراحل علاجية إلا أن هذا الطريق ليس الطريق الأفضل والأمن للتعافي من الإدمان، ويترتب على فكرة علاج ادمان الفودو في المنزل العديد من الأضرار والمخاطر البالغة على المرضي وعلى ذويهم والمقربين، بسبب عدم القدرة على الأعراض الانسحابية للفودو أو القدرة على توفير البيئة الصحية التي تساعد على التعافي والعلاج من الادمان.

اقرأ أيضاً: علاج ادمان البانجو في المنزل

5 أسباب كون علاج ادمان الفودو في المنزل ليس الخيار الأفضل

في حقيقة الأمر فكرة علاج ادمان الفودو في المنزل بشكل عام غير مرغبة من قبل المختصين وخبراء علاج الإدمان لما تحويها من العديد من العقبات والعراقيل في طريق التعافي، وإذا كان علاج ادمان الفودو في المنزل فإن العقبات والمخاطر تكون أكبر وأكثر.

لا ينصح الأطباء بفكرة علاج ادمان الفودو في المنزل، بسبب كونه من أخطر أنواع المخدرات والتأثير الإدماني القوي على الجهاز العصبي المركزي وغيرها من الأسباب التي سوف نتعرف عليها من خلال هذا المحور والتي تتمثل فيما يلي:-

1-عدم القدرة علي التحكم والسيطرة على أعراض انسحاب الفودو من الجسم، والتي تجعل المريض في مواجهة العديد من المخاطر النفسية والجسدية، والتي قد تتسبب في إيذاء المريض ومن حوله من أفراد الأسرة، بخلاف علاج الإدمان من الفودو في المراكز العلاجية المختصة.

2- عدم القدرة علي علاج الأعراض النفسية والجسدية التي تصاحب مرحلة سحب السموم من الجسم طيلة مدة خروج الفودو من الجسم، الأمر الذي يحتاج إلى المراقبة طوال 24 ساعة، مما يستلتزم إلحاق المرضى بمراكز ومصحات علاج الإدمان.

3- عدم قدرة المنزل على توفير البيئة العلاجية التي تساعد على التعافي، وغياب المجتمع العلاجي الذي يصل بالمرضى إلى مرحلة الشفاء من الإدمان.

4-شعور المريض بالوحدة وأنه بمفرده في هذا الطريق؛ لغياب العلاجات الجماعية التي تتم في مراكز ومصحات علاج الادمان، مما يجعل لديه عدم الرغبة في الاستمرار في طريق العلاج؛ لغياب المشاركة مع المرضى الآخرين الذين يسيرون في طريق علاج الإدمان ويمدونه بالمساعدة والدعم، وهذا ما يتم توفيره في مصحات علاج ادمان الفودو والمراكز العلاجية المختصة.

5-غياب الرقابة الدقيقة في المنزل وغياب نظام الأمان الذي يمنع وصول المريض إلى المخدرات، ومن ثم إمكانية الحصول على الفودو أثناء رحلة العلاج من الإدمان في المنزل يتسبب في فشل رحلة العلاج.

6-عدم القدرة علي الزامية المريض ببرامج العلاج اليومية، والتي تساعد على تعديل السلوكيات الإدمانية وتغيرها بسلوكيات إيجابية، مما يساعد علي سرعة الوصول للتعافي، فكما نؤكد بأن الإدمان ليس مخدرات فحسب بل هو سلوكيات.

مصدر 1

 

 

 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button