علاج ادمان الزاناكس

علاج ادمان الزاناكس

علاج ادمان الزاناكس بأسرع الطرق من خلال الخبراء والمختصين في مصحات علاج الإدمان ,ففي البداية سوف نتحدث عن الزاناكس والذي يعتبر من الأدوية التي تُعالج القلق والتوتر والضغوط النفسية الصعبة ويعمل على هدوء الأعصاب ثم سنتحدث عن علاج ادمان الزاناكس ، على الرغم أنه ليس من أدوية التنويم كما أنه لا يسبب أي إدمان في حال الإستخدام الطبي بشكل صحيح.

بل الإستخدام الممتد له يسبب نوع من الإدمان وفرق كبير بين التعود والإدمان وهو ليس ضمن أدوية المخدرات بل دواء يُصرف بأمر من الطبيب من أجل مصلحة المريض فهو ضمن الجدول الثاني والجرعات موجود في الأسواق بوفرة، كما أن نقص الزاناكس الذي يؤثر على أكثر من 15٪ من سكان العالم شائع أيضًا بين مستهلكي الأفيون.

كما أن الحيوانات المعالجة بمواد الأفيون تعاني من إختلالات في توزيع الزاناكس وتركز الدراسة الحالية على كيفية تداخل أيونات الزاناكس مع إدمان المواد الأفيونية وتسكينها في محاولة لإجراء مناقشة أولية حول ما إذا كان ينبغي التوصية بمكملات الزاناكس لدى مستخدمي أفيونيات المفعول من أجل الحد من خطر الإدمان.

وتم البحث في جميع المؤتمرات ذات الصلة حتى أبريل 2015 وتم إجراء البحث باستخدام مصطلح “الزاناكس” بالإضافة إلى مجموعات من “، “الأفيونيات” أو ممثلو هذه الفئة، “الإدمان”، “التبعية”، “تسكين الألم” ” وألم” والإنسان والحيوان في الدراسات المختبرية والإستعراضات.

بما في ذلك كشفت كل من الدراسات البشرية والحيوانية عن إنخفاض نسبة الزاناكس في المصل تحت ظروف إدارة المواد الأفيونية؛ ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى زيادة التخلص من البول أو إعادة التوزيع.

عقار الزاناكس

في إطار الحديث عن علاج ادمان الزاناكس وقد تم الكشف من خلال الدراسات التي أُجريت على الحيوانات إنخفاض مستويات الزاناكس في الدماغ في الحيوانات المعالجة بالمورفين مع زيادة مستويات كبدي الزاناكس، وكذلك أيضًا تعزيز نشاط نظاما لأفيون الداخلي وتقليل إحتمال إنسحاب المورفين بواسطة الزاناكس في الدراسات المختبرية كشفت عن إنخفاض في روابط الأفيونيات الملزمة لمستقبلات الزاناكس.

ومع ذلك كشفت الدراسات القليلة جداً التي أُجريت على الحيوانات الحية حول تسكين الأفيونيات عن نتائج مثيرة للجدل حيث أظهر الزاناكس تأثيراً مسكنا واضحا ولكن الزاناكس المرتبط بالأفيونيات لا يؤدي إلى تعزيز التأثير المسكن.

كما يجب أخذ مكملات الزاناكس الغذائية في المرضى الذين عولجوا بمواد أفيونية للألم المزمن المرتبط بالسرطان في الإعتبار بسبب ارتفاع نسبة نقص الزاناكس، كما تم توثيقه جيداً لدى مستهلكي الأفيون والتسمم المنخفض للزاناكس الذي يُدار عن طريق الفم يتوسل أيضا إلى هذه الفكرة تتعلق الحجة الرئيسية المضادة لإدارة الزاناكس في الأشخاص الذين عولجوا بمواد أفيونية بالطريقة التي يؤثر بها الزاناكس في التسكين الناجم عن المواد الأفيونية.

نسبة وجود الزاناكس في الجسم

علاج ادمان الزاناكس وهو من ثاني أكثر العناصر الأكثر وفرة في جسم الإنسان ويلعب الأدوار الحفزية والهيكلية بشكل رئيسي وكعامل مساعد في عملية إزالة ديسموتاز أول أكسيد النيتروجين ومن المهم بالنسبة للدفاع المضاد للأكسدة ويُعد المخ أحد الأعضاء ذات التركيز العالي من حيث أنه يحتوي على حوالي 1.5٪ من 2إلى 3 جم من الزاناكس في جسم الإنسان.

كما يتم توزيع الزاناكس بشكل غير منتظم حيث أنه يحتوي على أعلى مستوى تليها القشرية الأمامية والجدارية والمخطط والمحصن كما أن أدنى المستويات في النخاع الشوكي الصدري، كما يمكن أن تصل تركيزات الزاناكس إلى ما يصل إلى 0.3 مم في نوبات الألياف المطحونة للخلايا العصبية الممتدة من التلفيف المسنن إلى الخلايا العصبية في حقول الهيليوم.

ويختلف التوزيع حسب العمر وفي الفئران عند الولادة ويكون للمخيخ أعلى مستوى من الزاناكس وفي غضون الوقت يزيد الحصين ومستويات القشرة يرتبط بالزاناكس العصبى، كما يُعد النقص الحاد أمر نادر الحدوث ولكن نقص الزاناكس الخفيف إلى المعتدل منتشر على نطاق واسع، يؤثر نقص الزاناكس على أكثر من 15 ٪ من سكان العالم وإنتشار الدخل غير الكافي يختلف من 7.5 ٪ في المناطق ذات الدخل المرتفع إلى 30 ٪ في جنوب آسيا.

ويُعتبر الزاناكس من العناصر الغذائية الرئيسية لأن أعراض النقص ليست محددة إلى حد ما تحدث الإستجابة للإمتداد بسرعة كبيرة يحدد النقص التأخيرات النمائية تعد قصور الغدد التناسلية الذكرية وتأخر إلتئام الجروح والخلل الوظيفي المناعي الخلوي، ويرتبط إنخفاض الزاناكس أيضًا بتلف الحمض النووي وزيادة الحالة الالتهابية وهو عامل مناسب لتطور الأورام الخبيثة ويتم شرح بعض الحالات المرتبطة بالنقص الجزئي من خلال دور الزاناكس كعامل مساعد للأنظمة الأنزيمية المشاركة في تكرار الأحماض النووية وتخليق البروتين والدفاع المضادة للأكسدة.

وترتبط الإضطرابات المرتبطة بشكل رئيسي بإختلال وظائف الجهاز العصبي المركزي من التغيرات السلوكية والإكتئاب وعدم الإستقرار العاطفي والقلق والحزن والتهيج والعجز الإجتماعي وضعف الذاكرة والتعلم والتغيرات الحسية وفقدان الشهية وما إلى ذلك.

مع نقص الزاناكس في كلا النموذجين الإنسان والحيوان إنه أمر قابل للنقاش إذا كان الحد من الزاناكس نتيجة أو سبب وتم الإبلاغ عن إنخفاض مستويات الزاناكس في إضطرابات طيف التوحد وفرط النشاط وإضطراب فرط النشاط الناتج عن نقص الإنتباه والفصام والنزيف الدماغي الشوكي مما يؤكد أهميته في وظائف المخ.

الأعراض الجانبية للزاناكس

تحت نظام غذائي معتدل من نقص الزاناكس في الفئران يتم الحفاظ على الزاناكس في الدماغ ضمن الحدود الطبيعية بسبب زيادة إمتصاص أملاح الزاناكس غير سامة نسبيا خاصة إذا تم تناولها عن طريق الفم، وتشمل الأعراض الغثيان والقيء والخمول والتعب وأظهرت الدراسة قفزات إنسحاب متزايدة ولكن دون تأثير على الإعتماد الحاد على ظروف إدارة قابض الزاناكس في الفئران وهذا وفقًا لبياناتنا الأولية التي توضح أن الإعتماد على المورفين في الفئران يتم تقليله بواسطة كلوريد الزاناكس النتائج.

ومع الأخذ في الاعتبار قدرة الزاناكس على تقليل الإعتماد على المورفين وتعزيز إنسحاب مخالب الزاناكس قمنا بصياغة فرضية أن مكملات الزاناكس قد تقلل من خطر الإدمان في مرضى السرطان الذين يعالجون بمضادات الأفيون من أجل الألم المزمن ويتم تعزيز الفكرة من خلال إنخفاض مستويات الزاناكس التي تظهر في مستخدمي الأفيونيات وإنخفاض سمية الزاناكس لصالح هذا أيضا، والعيوب الرئيسية هي أن الزاناكس على الرغم من وجود مسكن موثق جيدا قد يقلل من فعالية تسكين الأفيونيات بسبب تأثيره على تقارب روابط المستقبلات.

وفي هذا السياق تهدف هذه الدراسة إلى توثيق تأثير إختلالات الزاناكس على أساس الأدبيات الموجودة على الإعتماد على المواد الأفيونية والإعتماد عليها والتخفيف في محاولة لإثبات ومناقشة ما إذا كانت مكملات الزاناكس مع مستخدمي الأفيونيات مفيدة أملا.

ولقد قمنا بتضمين مقالات ودراسات سريرية ودراسات على الحيوانات ودراسات ومراجعات مخبرية تحتوي على معلومات حول:

  • توازن الزاناكس في إستهلاك المواد الأفيونية والحيوانات المعالجة بالأفيون مقارنة بالأفراد الخالية من المواد الأفيونية
  • التأثير الذي تحدده أيونات الزاناكس أو نقص الزاناكس على قوة الربط الأفيوني مع مواصفات محددة وغير محددة

ويحب على المريض فى كل الاحوال أن يستعين دائما وأبدا بالله ثم يقوم بالذهاب إلى الطبيب المعالج وإستشارته لكونه الفرد المختص قبل تفاقم الحالة وتدهورها ويبدأ علاج ادمان الزاناكس ، وكذلك يجب المريض عدم تعاطى أى نوع من العلاجات المتوفرة بالأسواق إلا العلاج الذي يحدده الطبيب وذلك من أجل الحفاظ على صحتة.

كيف يحدث الإدمان على الزاناكس

علاج ادمان الزاناكس وفي حقيقة الأمر الإدمان على Xanax يكون سببه الأساسي عدم إتباع أوامر الطبيب المعالج، لذا إذا كانت تستعمل حبوب زاناكس من خلال جرعات موصوفة من خلال طبيب مختص، فلا ينبغي أن تتوقف عن تعاطي الزاناكس Xanax إلا من خلال الطبيب المعالج ومراجعة الطبيب من أجل مناقشة الامر ومن ثم العمل بما ينصح به حتى لا تتعرض إلى أعراض إنسحاب Xanax من الجسم فيخفف من جرعة الزاناكس بمرور الوقت.

إذا كان تناول الزاناكس لأجل اغراض إدمانية في الأصل وبغرض إساءة استعمال العقار لأجل الترويح عن النفس أو ما شابه ذلك فينبغي تحديد مستوي الضرر الناجم عن تعاطي الزاناكس والذي لحق باعضاء الجسم ومن ثم تحديد الطريقة التي من خلالها يتم التخلص من الأعراض الإنسحابية من الزاناكس Xanax وأن يتم علاج إدمان الزاناكس من خلال خبراء علاج الإدمان في المصحات العلاجية للعمل على علاج ادمان الزاناكس.

تعرف على علاج الإدمان في البحرين 

علاج ادمان الزاناكس

يتم  علاج ادمان الزاناكس من خلال مرحلتين كما هو الحال في علاج أي من أنواع المخدرات وصولا بالمريض إلى بر الأمان والإقلاع نهائيا عن المخدرات، فيتم التخلص من الأعراض الإنسحابية للزاناكس Xanax والناجمة عن سحب السموم من الجسم، ومن ثم مرحلة مرحلة التخلص من السلوكيات الإدمانية والافكار السلبية من خلال برامج العلاج النفسي والسلوكي في مرحلة التأهيل ليتم اكتمال مراحل علاج ادمان الزاناكس .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button