علاج إدمان دواء ريميرون

علاج إدمان دواء ريميرون و4 خطوات للتعافي نهائيًا

علاج إدمان دواء ريميرون داخل مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي، ريميرون من مضادات الاكتئاب التي تصل بالإنسان إلى الإدمان بسبب تأثير المادة الفعالة على الدماغ، والجهاز العصبي والهرمونات المتحكمة في السعادة والراحة والاسترخاء، والوقوع في فخ الإدمان يكون نتيجة الإفراط في تناول جرعات الدواء دون استشارة طبية، ويعتقد المرضى أنه لا يسبب أي أضرار بل أنه دواء مفيد للصحة العقلية، وحقيقة هذا الأمر لا تنفي أن الاستخدام الغير آمن للدواء يسبب العديد من الأضرار، وسنتحدث اليوم عن علاج إدمان دواء ريميرون.

هناك تجارب عديدة عن رجال يستخدمون دواء ريميرون كعلاج لاضطراب الصحة الجنسية، وهذه الطريقة من الأمور الشائعة بين أوساط الرجال والأزواج اعتقادًا منهم أن تلك الأدوية يمكنها أن تمنحهم ليلة مثيرة، ولكن من خلال تجربتي مع ريميرون يمكنني إثبات عكس ذلك، فالأدوية النفسية أثرها على الصحة الجنسية يكون بالسلب، تابع معنا لمعرفة المزيد حول أعراض انسحابه وأضراره الجانبية وخطوات علاج إدمان دواء ريميرون.

ما هو دواء ريميرون ؟

علاج إدمان دواء ريميرون خطوة يلجأ لها البعض من المرضى النفسيين بعد استخدامهم الخاطئ للدواء، حيث أن دواء ريميرون من أشهر مضادات الاكتئاب المؤثرة على الصحة العقلية، وتحديدًا الحالة المزاجية بزيادة إفراز هرمونات السعادة والراحة والهدوء.

يحتوى الدواء على المادة الفعالة ميرتازابين بتركيزات مختلفة، والتي تعمل عن طريق زيادة كمية المواد الكيميائية المحسنة للمزاج، والتي تعرف باسم النورادرينالين والسيروتونين في الدماغ.

استخدام هذا النوع من الأدوية يحتاج من المريض توخي الحذر وضرورة الاستشارة الطبية، لأن الفوائد الطبية للدواء لا تعني عدم وجود أي أضرار جانبية للدواء، حيث أن المواد الكيميائية في الأدوية النفسية يكون لها تأثير على الدماغ والجهاز العصبي، فلا يستخدم الدواء إلا تحت إشراف الطبيب.

شكل وتركيزات دواء ريميرون

دواء ريميرون يتوفر على شكل أقراص تؤخذ عن طريق الفم وتركيزها على الأغلب 30 مللي جرام، وتأثير هذا العقار يحتاج إلى بضعة أسابيع لظهور تحسن ملحوظ على المريض، وإذا لم يشعر المريض بتحسن خلال 4 أسابيع قم بإخبار طبيبك.

أعراض الاكتئاب وتجربتي مع علاج الاكتئاب

تجربتي مع إدمان ريميرون

علاج إدمان دواء ريميرون مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي من أفضل الخطوات العلاجية التي قمت بها، أنا أدعى ( م . س ) في سن الـ27 عامًا كنت في رحلة طويلة مع الألم والمعاناة الدائمة بسبب سرعة عملية القذف، والتي أثرت على حالتي نفسية فلم أكن قادر على مواظبة حياتي اليومية بشكل طبيعي، وبدأت رحلة البحث عن أدوية يمكنها أن تساعدني على تحسين هذا الوضع، والتخلص من الوضع النفسي المزري الذي كنت أعاني منه.

تحدثت مع أحد أصدقائي عن هذه الحالة وأخبرني عن دواء ريميرون ومدى قدرته الفعالة على علاج اضطرابات الصحة الجنسية، وقمت بشراء الدواء وتناولت نفس الجرعات التي حددها لي، وبدأت تجربتي مع إدمان ريميرون وكانت بداية الوقوع في فخ الإدمان، وعاد الوضع إلى حالة الطبيعي بعد تناول الجرعات الأولى من الدواء، ولكن هذا الوضع لم يستمر طويلًا.

بعد مدة حاولت التوقف عن الدواء ولكن شعرت بحاجة جسدي إلى الدواء، وحاولت كثيرًا ولكن بدون جدوي إلى أن قررت التواصل مع أحد المتخصصين بمستشفى لعلاج الإدمان والطب النفسي، وأخبرني الطبيب بعد التقييم والتشخيص أنني أعاني من إدمان الدواء بسبب التعود الذهني على المادة الفعالة، وبدأت رحلة التعافي و علاج إدمان دواء ريميرون.

الأعراض الجانبية لدواء ريميرون

عند النظر إلى أهمية علاج إدمان دواء ريميرون يجب علينا أن نسلط الضوء على الأعراض الجانبية للدواء، وظهر مثل هذه الأعراض يكون بسبب تأثير المادة الفعالة بجرعات عالية على الوظائف الحيوية، وتحديدًا على الصحة العقلية والنواقل العصبية، وسنتعرف خلال الأسطر التالية على الأعراض الجانبية لدواء ريميرون:

  • الإصابة بالحساسية الناتجة عن إحدى مكونات دواء ريميرون، حيث يصاب المريض بالتورم في بعض مناطق الجسم مثل اليدين والرقبة والرجلين، وزيادة نبضات القلب وضيق التنفس والتعرق الشديد والحمى وغيرها.
  • زيادة الوزن بسبب اختلال الشهية.
  • جفاف الفم.
  • مشاكل الجهاز الهضمي نتيجة الغثيان والقيء.
  • ألم حاد في المعدة.
  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • الرعشة والاهتزاز.
  • الاكتئاب الحاد.
  • الأفكار الانتحارية.
  • الصداع المزمن.
  • التورم في الأطراف.
  • صعوبة النوم.
  • عدم التركيز والإدراك.
  • آلام وأوجاع الظهر.

ريميرون لتحسين المزاج

اليوم سنتحدث عن علاج إدمان دواء ريميرون وهو أحد الأدوية النفسية التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية، وذلك لأن المادة الفعالة ميرتازابين تعمل على زيادة مستويات المواد الكيميائية التي تحسن للمزاج، والتي تعرف باسم النورادرينالين والسيروتونين في الدماغ.

واستخدام ريميرون لعلاج الاكتئاب يعتمد على تحسين الحالة المزاجية، ولابد من وصف الجرعات المناسبة من الدواء تحت إشراف الطبيب المتخصص، فالجرعة تختلف من شخص إلى آخر بناء على عدة عوامل كالاتي:

  • سن المريض.
  • سبب الاستخدام.
  • الحالة الصحية.

لذا مهم جدًا الاستشارة الطبية قبل التواصل مع الطبيب المتخصص قبل بدء تناول جرعات دواء ريميرون، لحماية نفسك من أضرا إدمان هذا الدواء والأعراض الجانبية.

هل دواء ريميرون يسبب الإدمان ؟

بالطبع عند الحديث عن علاج إدمان دواء ريميرون يكون من الضروري الإجابة عن سؤال هل ريميرون يسبب الإدمان، والإجابة نعم وبكل تأكيد دواء ريميرون يسبب الإدمان، وذلك بسبب التعود الذهني على المادة الفعالة المؤثرة على المواد الكيميائية، والهرمونات المسؤولة عن استقرار الوضع المزاجي مثل النورادرينالين والسيروتونين وغيرها.

لذا عند وصف جرعات من دواء ريميرون يبدأ الطبيب في إجراء التقييمات الجسدية والنفسية، وبناء على النتائج يبدأ في وضع البرنامج العلاجي الصحيح الذي يلائم الوضع الصحي، لذا ننصحك ببدء الاستشارة الطبية قبل استعمال دواء ريميرون.

تجربتي مع التوقف عن ريميرون

بعد ظهور مجموعة من الأعراض الجانبية لاستخدام دواء ريميرون حاولت التوقف عن الدواء، وهذه التجربة فاشلة تمامًا لأن المادة الفعالة وتأثيرها على الجسم يؤدي إلى ظهور الأعراض الانسحابية، وهي الأعراض الجانبية التي تمنع المريض من امتلاك القدرة الكافية على التصدي لأعراض انسحاب ريميرون، لذا يؤكد الأطباء المتخصصين على أن التوقف عن دواء ريميرون يكون تحت إشراف الطبيب.

تعرف على أفضل مضادات الاكتئاب 2023

أعراض انسحاب ريميرون

في إطار الحديث عن علاج إدمان دواء ريميرون سنوضح لكم الأعراض الانسحابية، وهي الردود الجسدية والنفسية التي تظهر عند التعود الذهني والنفسي على الدواء، والتي تتضمن التالي:

  • الهياج ونوبات الذعر.
  • الاكتئاب الحاد.
  • الأفكار والميول الانتحارية.
  • القلق والتوتر
  • العنف والعصبية.
  • تقلبات المزاج.
  • اضطرابات النوم.
  • التعب والإرهاق.
  • الاهتزاز.
  • صعوبة التركيز.
  • الأحلام المزعجة والكوابيس.
  • التعرق الغزير ليلًا.
  • مشاكل الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء.
  • الدوار والدوخة.
  • تنميل الجسم.
  • صداع الرأس المزمن.

عندما ننظر إلى الأعراض الانسحابية نتأكد من صعوبة التعامل مع تلك الأعراض في المنزل بدون مساعدة طبية، لذا ننصح بالإسراع في طلب المساعدة من أحد المراكز أو المستشفيات المتخصصة لتجاوز مرحلة سحب سموم ريميرون من الجسم دون آلام.

علاج إدمان دواء ريميرون

علاج إدمان دواء ريميرون يكون تبعًا لمجموع من الخطوات والمراحل التي تهدف إلى الوصول إلى التعافي والشفاء من التعود الذهني، ولكن العائق يكون الأعراض الانسحابية التي تحتاج إلى تناول أدوية مثل المسكنات والمهدئات التي تعمل على إدارة تلك الأعراض، والتخفيف من شدتها والتصدي لتفاقمها خلال الأيام، وإليك خطوات علاج إدمان دواء ريميرون:

1_ التقييم الطبي

المرحلة الأولى من علاج إدمان دواء ريميرون تتضمن التقييم الطبي والتشخيص، واستخدام النتائج لتحديد البروتوكول العلاجي المناسب للحالة الصحية والأعراض الجانبية التي يعاني منها المدمن.

2_ الديتوكس (سحب السموم)

يقلع المدمن تمامًا عن الدواء ويتصادم مع الأعراض الانسحابية التي تحدثنا عنها، لذا تعد المرحلة الأصعب في العلاج لكن مع أطباء مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي يستخدم بروتوكول دوائي يعزز من تخفيف حدة هذه الأعراض.

3_ العلاج النفسي

دواء ريميرون من الأدوية النفسية وبالتالي عند الوقوع في فخ الإدمان يؤدي إلى نتائج عكسية على الصحة النفسية، وهنا يكون المدمن على الدواء في حاجة إلى المداواة النفسية التي تعالج الآثار النفسية للوقوع في فخ الإدمان.

4_ المتابعة الخارجية

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي عند التعامل مع حالات علاج إدمان دواء ريميرون، وغيرها من المدمنين تقدم خدمة المتابعة الخارجية بعد التعافي، وهي لضرورة الاطمئنان على الاستقرار النفسي للمريض، وتقليل فرص الانتكاسة التي قد يتعرض لها بعد الخروج من المستشفى.

نهاية الحديث عن علاج إدمان دواء ريميرون:

علاج إدمان دواء ريميرون لا يختلف عن الرحلة العلاجية التي يخوضها مريض الإدمان على المواد المخدرة، وذلك لأن الإدمان الذهني على الدواء يسبب الكثير من الأضرار النفسية والجسدية، كذلك عند التوقف عن تناول الدواء تظهر أعراض انسحابية مؤلمة، وبالتالي مدمن دواء ريميرون بسبب المادة الفعالة وتأثيرها على الدماغ يكون بحاجة إلى التواصل مع مستشفى متخصصة بعلاج الإدمان، وبفضل الخبرة والكفاءة الطبية ننصح بالتواصل مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button