علاج إدمان المخدرات في السعودية4 خطوات للعلاج

 

في الواقع فإن تسليط الضوء بقوة على علاج إدمان المخدرات في السعودية لم يأت من قبيل الفراغ فنحن أمام سيل جارف وإرهاب خفي مدمر قد أخذ في الانتشار بصورة يندى لها الجبين بين أبناء الشعب السعودية من مختلف المراحل العمرية خاصة بين فئة الشباب والمراهقين فهم أكثر من يغرر بهم في هذا الطريق والعالم المظلم ، ولكن مع تلك الزيادة المهولة في أعداد مدمني المخدرات في السعودية إلا أن هناك ندرة كبير في عيادات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية فضلاً علي اقتصار مراكز علاج الإدمان في السعودية على مستشفى الأمل لعلاج الإدمان.

لماذا يتجه السعوديين للسفر للخارج للعلاج

الأمر الذي يتسبب في مشكلة كبيرة في ظل عدم القدرة على إستيعاب أولئك الأشخاص الذين قد وقعوا بالفعل في حظيرة الإدمان مما يدفع الكثير من السعوديين ،كما أشرنا من قبل إلى البحث عن البديل الآخر المتمثل في السفر للخارج بالطبع من خلال مراكز علاج الإدمان بعيداً عن الأفكار الوهمية التي قد يسعى من خلالها البعض مثل فكرة علاج الإدمان بالأعشاب أو من خلال التفكير في علاج الإدمان في المنزل والذي يفتح الباب بقوة أمام الانتكاس والعودة إلى التعاطي مرة أخرى .

 

علاج إدمان السعوديين في مصر

في ظل ازدياد أعداد المدمنين في السعودية وقد أصبحت السعودية محل أنظار تجار المخدرات والسموم حتى عمت العديد من المناطق بالمملكة بالكبتاجون والحشيش وفي ظل هذا زادت الرغبة من قبل الأشخاص في التعافي وتخليص أنفسهم من فخ الإدمان، ومن هنا بدأ البحث عن مستشفى خاص لعلاج الإدمان بالرياض في ظل ندرة مراكز ومصحات علاج الإدمان في السعودية بالمجان إذ تنحصر في مستشفى الأمل لعلاج الإدمان فحسب.

لكن من خلال هذا الموضوع حول علاج إدمان السعوديين في مصر فإننا من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لأبنائنا وفلذات أكبادنا لإخراجهم من طريق الظلام إلى عالم النور وبفضل الله كان لنا دور كبير في إنقاذ العديد من الشباب وعودتهم إلى ممارسة حياتهم من جديد مع أفضل مستشفى لعلاج إدمان السعوديين في مصر .

 

أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض

لا شك أن مرض الإدمان من الأمراض المعقدة والعصيبة والوصول إلى التعافي من الإدمان يحتاج بالفعل في البحث عن أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالرياض من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي ويكون له خبرة عالية بعلاج الإدمان والاضطرابات النفسية الناجمة عن التعاطي ، فللأسف ومن خلال الإحصائيات والأبحاث التي تمت فان هناك زيادة كبيرة في أعداد مدمني المخدرات في السعودية في الآونة الأخيرة.

أشهر أنواع المخدرات في السعودية

وقد انتشرت أنواع من المخدرات بين الشباب والمراهقين أشهرها الكبتاجون وحبوب ليريكا في السعودية  مع انتشار الحشيش في السعودية ، بالإضافة إلى المخدر الاستروكس المخدر الفتاك والذي بدأ في الانتشار في السعودية ولكن لم تقف المملكة مكتوفي الأيدي أمام تلك الظاهرة السلبية وتفشي تلك السموم في المجتمع السعودي فهناك مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالرياض وجدة.

إلا أن الأعم الأغلب يبحث عن مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر لأنها أثبتت كفاءتها في علاج إدمان السعوديين في مصر والتي تعتمد على أحدث الأساليب والطرق العلاجية واعتماد أفضل برامج علاج الإدمان وينصح خبراء علاج الإدمان في السعودية بالعلاج في مستشفى الحرية للطب النفسي في مصر في ظل النقص الواضح في مستشفيات علاج الإدمان بالسعودية .

مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان لا تكفي عشر معشار مدمني المخدرات

تعد مستشفى سليمان فقيه صرح طبي كبير لعلاج الأشخاص المرضي فلا يتوقف الأمر في مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان بل هي من الصروح الطبية التي تقدم خدمات في جميع التخصصات ،ولكن قسم في مستشفى سليمان فقيه لعلاج الإدمان والاضطرابات النفسية لا يكفي لعلاج عشر معشار حالات الإدمان في السعودية أو علاج مرضي التشخيص المزدوج والاضطرابات النفسية والذهانية الناجمة عن التعاطي .

دار الحرية لعلاج الإدمان al maadi

تتعدد مصحات علاج الإدمان في مصر للسعوديين والتي ترغب الأسر السعودية بأن يكون فيها علاج الإدمان من أهمها دار الهضبة لعلاج الإدمان ومستشفى الحرية للطب النفسي لعلاج الإدمان وهي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر هذا من أجل علاج الإدمان للسعوديين في مصر .

أما عن عنوان مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان فهناك فرع عرابي بالعبور بمصر وهو المصح ومنتجع علاجي متكامل وفرع في العبور من أرقى المناطق في مصر وتضم فريق على أعلى مستوى من خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان والتواصل معنا من خلال رقم تليفون علاج إدمان السعوديين في مصر .

علاج الإدمان بالمجان في مصر

ولأن الإدمان شائع الانتشار بين الفقراء وهم النسبة الأكبر من متعاطي المخدرات في مصر على عكس المعتقد لدي العديد من الأشخاص بأن الغني والثراء هو السبب في الوقوع في حلبة الإدمان إلا أنه في الواقع لا يفرق الإدمان بين غني وفقير أو كبير وصغير أو رجل وامرأة فالجميع عرضة للوقوع في تلك الحلبة وتعاطي تلك السموم ، والسبب الأكبر في تعاطي المخدرات بين الفقراء هو الترويج من قبل تجار المخدرات بان المخدرات طريق السعادة، فمن هنا يكون الهروب وملاذ أولئك المغيبين هو عام المخدرات والتعاطي ولكن تعاطي المخدرات ليست نهاية المطاف فالطريق إلى علاج الإدمان بالمجان متاح في ظل العديد من المراكز العلاجية التي تنتشر في مصر

 

مصحة لعلاج الإدمان بالمجان بالقاهرة

أشرنا إلى أماكن علاج الإدمان مجانا في مصر ومن أشهر أماكن العلاج بالمجان في مصر هي :-

–       مستشفى العباسية للطب النفسي .

–       مستشفى مصر الجديدة للطب النفسي .

–       مستشفى الطب النفسي في الدمرداش .

–       مستشفى حلوان للصحة النفسية .

وتلك المراكز العلاجية هي أشهر مصحات لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة بالطبع مع مستشفيات القوات المسلحة لعلاج الإدمان ومستشفى المطار لعلاج الإدمان ودور القوات المسلحة في إنقاذ الشباب من فخ وحظيرة الإدمان .

مستشفيات أخرى مجانية العلاج بمصر

من أشهر أماكن العلاج من الإدمان مجانا في مصر في العديد من المحافظات ( مستشفى القصر العيني بالجيزة ، مستشفى المعمورة لعلاج الإدمان والصحة النفسية بالإسكندرية ، مستشفى بورسعيد للصحة النفسية ، وفي القليوبية مستشفى الخانكة وبنها للصحة النفسية ، أما عن المنوفية فهناك مستشفى شبين الكوم للصحة النفسية وفي المنيا مستشفى المنيا للصحة النفسية ) ولا زالت جهود الدولة في إنشاء العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان بالمجان لأجل إنقاذ من لا يستطيع تكلفة علاج الإدمان في ظل أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر والتي لا يتحملها الفقراء بالطبع .

كيفية العلاج في مراكز علاج الإدمان في السعودية ؟

بالرغم من التقدم الهائل الحاصل في مجال علاج الإدمان في السعودية إلا أنه لا زالت خطة علاج الإدمان في السعودية تفتقر إلى العديد من المقومات التي تساعد على تحقيق أعلى نسب من الشفاء  فهناك قصور كبير في رحلة علاج الإدمان، إذ يقتصر الأمر على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية الناجمة عن المخدرات .

بالإضافة إلى عدم توفير الاهتمام الكافي بمراحل العلاج النفسي بأشكاله المختلفة الفردي والجمعي بالإضافة إلى افتقار برامج علاج الإدمان في السعودية علاج الإدمان في السعودية لى برامج التأهيل الاجتماعي والتي لها دور كبير في العمل على إعادة الأشخاص المرضي إلى الاندماج في المجتمع والعودة إلى الحياة بدون تعاطي للمخدرات .

لماذا مراكز علاج الإدمان في السعودية ليست الخيار الأفضل للتعافي ؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نقول بأن مراكز علاج الإدمان في السعودية ليست الخيار الأمثل والأفضل لعلاج مدمني المخدرات من أبناء المملكة ، هذا بالرغم من الاهتمام الحكومي بالمراكز العلاجية والعمل على زيادتها بشكل دائم إلا أنه لا زالت تفتقر بقوة إلى العديد من المقومات العلاجية التي تعمل على تحقيق أعلى نسب من الشفاء من الإدمان ، ومن هنا يرغب أبناء المملكة بالسفر للخارج ، وهذا راجع إلى العديد من الأسباب من أهمها :-

 

1-قلة أعداد مراكز علاج الإدمان في السعودية سواء مستشفيات علاج الإدمان في السعودية مجاناً والتي تقتصر على مستشفى الأمل لعلاج الإدمان بالإضافة إلى ندرة مستشفيات خاصة لعلاج الإدمان في السعودية مما يؤدي إلى حدوث عجز عن القدرة على استيعاب أولئك الأعداد المرضي من مدمني المخدرات .

 

2-انخفاض نسب الشفاء من الإدمان في مراكز علاج الإدمان في السعودية والتي لم تتخطي 20% .

 

3-ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان في السعودية الخاصة والعيادات الخارجية بشكل كبير مقارنة بما يتم تقديمه من خدمات علاجية .

 

4-ارتفاع نسبة تعرض الأشخاص المرضي إلى الانتكاس والعودة إلى طريق التعاطي بسبب غياب برامج المتابعة ومنع الانتكاس بعد خروج الشخص المريض من المركز العلاجي .

 

5-قلت في إعداد الكوادر الطبية المؤهلة والمتخصصة في علاج الإدمان ، والعلاج النفسي خاصة أن مرض الإدمان يصاحبه اضطرابات نفسية وذهنية .

 

6- قرب الشخص المدمن من البيئة المشجعة علي التعاطي والمحيط الإدماني من الأمور التي تشجع على الإدمان ورفض العلاج .

 

7-غياب برامج التشخيص المزدوج والعلاج النفسي مما يجعل علاج المدمن يقتصر على علاج الإدمان فحسب وإهمال الشق النفسي الأمر الذي يتسبب في عودة الأشخاص المرضي إلى طريق الإدمان من جديد وحدوث الانتكاس .

 

8-عدم توافر العديد من أنواع أدوية علاج الإدمان التي تتناسب مع مختلف الحالات الصحية المختلفة .

لماذا مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان ؟

كما أشرنا إلى أن مراكز علاج الإدمان في السعودية ليست خيارك الأمثل للتعافي والعلاج من الإدمان وهذا راجع إلى العديد من العوامل والأسباب ، الأمر الذي يدفع العديد من الأسر في السعودية للسفر للخارج من أجل علاج الإدمان وتخليص الأشخاص المدمنين من شباك وعبودية الإدمان على المخدرات ، وفي واقع الأمر ترغب العديد من الأسر السعودية في السفر إلى مصر من أجل التعافي والعلاج من الإدمان ومع وجود العديد من المصحات والمراكز العلاجية في مصر.

فإن هناك حيرة في الأختيار تنتاب الأسر السعودية التي قد ابتليت بوجود شخص مدمن في محيطها ، لكننا في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نعد أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط لما نمتلكه من مقومات تجعلنا نصل بالمرضي إلى أقصى درجات الشفاء من الإدمان وإعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان أو حدوث الانتكاس .

 

يعد مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان أحد أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر الذي يقدم خدمات علاج إدمان السعوديين ، نظراً لما يحققه من نسب شفاء من الإدمان تصل إلى 90% مما جعله الخيار الأول للكثير من الأشخاص المرضي في داخل وخارج مصر ، وقد زاد الإقبال على مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان خاصة في الآونة الأخيرة لما تتمتع به بالعديد من المزايا ومن أهمهما ما يلي :-

مزايا مستشفى الحرية

1-الخبرة الواسعة في مجال علاج الإدمان والتي وصلت إلى 15 عام من العمل في مجال علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية تحت إشراف خبراء ورواد الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر .

 

2-تحقيق أعلى نسب عالية من الشفاء والتي قد وصلت إلى 10 آلاف حالة إدمان .

 

3-استخدام أفضل البرامج الدوائية من أجل سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بدون ألم تحت إشراف طبي من خلال المختصين .

 

4-وجود منتجع لعلاج الإدمان يحوي علي حمامات سباحة ، وصالات رياضية ، وساونا والحدائق الواسعة بالإضافة إلى برامج الترفيه المختلفة التي تتم في مركز الحرية لعلاج إدمان السعوديين في مصر .

 

5-اتباع الأسلوب العلاجي المنتطور والاعتماد علي أقوى برامج علاج الإدمان بما يتناسب مع الحالات الإدمانية المختلفة التي يتم الحريةه بعد توقيع الكشف الطبي على الأشخاص المرضى .

 

6-وجود الأطباء المتخصصين في علاج الإدمان والممرضيين المحترفين والمدربين علي التعامل مع مختلف حالات الإدمان .

 

7-تطبيق أفضل برامج العلاج النفسي الفردي والجماعي من أجل علاج الأسباب الرئيسية التي دفعت الشخص إلى الوقوع في فخ الإدمان على المخدرات مع الاستمرار في طريق المتابعة بعد العلاج من أجل تجنب الانتكاس ، فان من أهم ما يميز مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان هي برامج منع الانتكاس وبرامج المتابعة التي تتم من خلال المختصين في أفضل مركز لعلاج الإدمان في مصر .

 

8-السرية التامة فيما يتعلق بالأشخاص المرضى وذويهم وإمكانية استعمال أسماء مستعارة للأشخاص المرضي لضمان السرية بشكل تام .

 

9-وجود وحدة التشخيص المزدوج من أجل علاج الاضطرابات النفسية والذهانية المصاحبة للإدمان على المخدرات .

 

10-تطبيق النظام الأمن على أعلى مستوى من الصرامة من أجل منع تسريب المخدرات إلى الشخص المدمن في مراكز علاج الإدمان في أثناء رحلة التعافي والعلاج من الإدمان .

 

11- انخفاض أسعار علاج الإدمان والتي تتناسب مع جميع الأشخاص المرضي وحالة الأسر فإننا نعلم مدى التباين بين أسر مدمني المخدرات ومن هنا نوفر العديد من مستويات الإقامة في المستشفى .

 

12- الاهتمام بشكل كبير ببرامج الترفيه للأشخاص المرضي من أجل زيارة الأماكن السياحية في مصر ومن ثم يتم الجمع بين العلاج والسياحة ، ونحن على علم بمدى أهمية تلك البرامج الترفيهية في علاج مدمني المخدرات والعمل على إبعادهم عن طريق المخدرات وعالم الإدمان .

 

13- سهولة التواصل بيننا وبين أسر مدمني المخدرات في السعودية ، فإن لدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً وسهولة توصيل الأسر إلى الأماكن التي يرغبون في الإقامة بها من خلال وسيلة مواصلات مكيفة .

و في النهايةالخيار الأمثل والأفضل أن يتم التوصل إلى مصحة من مصحات علاج الإدمان في مصر لأن مصر رائدة المجال في علاج الإدمان وبها العديد من خبراء الطب النفسي فمع ندرة المراكز العلاجية في السعودية وانعدام مستشفيات علاج الإدمان الخاصة بالرياض وبجدة فان الطريق لا بد أن يكون من خلال الدول المجاورة ومع أقل تكلفة لعلاج الإدمان في مصر من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي توفر مجتمعات علاجية لعلاج السعوديين في مصر وبأقل تكلفة لعلاج الإدمان.

مصدر١

مصدر٢

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button