علاج إدمان الكبتاجون في المنزل

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل … وأشهر 7 أسماء شائعة للكبتاجون

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل من الطرق العلاجية التي يلجأ لها الكثير من الأشخاص، وعلى الرغم من  العراقيل التي تعوق علاج الإدمان في المنزل وان الأفضل أن يتم العلاج في مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة والتي تعد السفينة التي يعبر من خلالها الأشخاص إلى عالم النور بعيدا عن طرق التعاطي لكن مع هذا الكثير ممن وقع في فخ الإدمان علي حبوب الكبتاجون يفضل علاج إدمان الكبتاجون في المنزل.

ولعل السبب الأكبر في علاج الكبتاجون بدون مستشفى هو ثقافة الإدمان والقلق الذي يساور الأشخاص حول السرية لذا دوما ما تتكرر الأسئلة حول إبطال مفعول الكبتاجون وكيفية التخلص من الكبتاجون في الدم والبول وما هي مفككات الكبتاجون إذ يكون الاعتماد علي علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب والمفككات التي تساعد علي تخليص الجسم من سموم الكبتاجون.

لكن قبل أن نبدأ في محاور الموضوع حول علاج الكبتاجون في المنزل يجب أن يعلم المدمن تماما أن علاج الإدمان هو طريقك للعودة إلى الحياة وإنقاذ حياتك التي لا شك تراها تذهب إلى ما الهلاك والدمار فلا تتردد في طلب العون والتواصل معنا من خلال من خلال مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان والبيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي.

ما هو مخدر الكبتاجون Captagon؟

قبل بدء الحديث عن علاج إدمان الكبتاجون في المنزل سنتحدث عن حبوب الكبتاجون، هي الاسم التجاري لمخدر الفينيثايلين وهو من المركبات الكيميائية التي تنتمي لمجموعة الامفيتامينات، وتعد حبوب الكبتاجون من المواد المنشطة للجهاز العصبي والتي تعمل علي زيادة تحفيز الدماغ وزيادة معدلات الانتباه والنشاط لدي الأشخاص ولذا كان صنع الكبتاجون من أجل علاج فرط الحركة والنشاط وتشتت الانتباه عند الأطفال وهي من فوائد حبوب الكبتاجون في الماضي قبل أن يتم اكتشاف الآثار المدمرة والقوية علي الجهاز العصبي المركزي واكتشاف أنها تسبب الإدمان، لكن هل يصح علاج إدمان الكبتاجون في المنزل.

أنواع حبوب الكبتاجون؟

ارتباطا بموضوعنا حول علاج إدمان الكبتاجون في المنزل هناك اختلاف في أنواع حبوب الكبتاجون من بلد لأخرى بحسب طريقة صنع الكبتاجون، إذ إن  الكبتاجون من المخدرات الكيميائية الصناعية التي يتم تحضيرها في المعمل لذا فإن تصنيع الكبتاجون ليس واحدا بل المواد التي تضاف إلى الكبتاجون تختلف نوعا ما إلا أنها جميعا تتمركز حول الامفيتامينات المادة الأساسية التي يتكون منها كبتاجون مخدرات.

أشهر أسماء الكبتاجون؟

في سياق موضوعنا حول علاج إدمان الكبتاجون في المنزل يشتهر مخدر الكبتاجون بالعديد من المسميات والتي تعد ستارا حتى لا يعرف الوالدين أو من هم في محيط العائلة أن الأشخاص يتعاطون تلك المخدرات لذا يقوموا بتسمية المخدرات بغير اسمها ومن هنا يجب أن يدرك الجميع تلك الخدعة والانتباه إلى مسميات الأبناء لهذه المخدرات الفتاكة فهي أحد الطرق بالإضافة إلى أعراض تعاطي الكبتاجون التي من خلالها يتم التعرف علي متعاطي الكبتاجون والبدء في مراحل علاج إدمان الكبتاجون في المنزل كانت أو في مصحات علاجية المهم الإسراع في العلاج من الإدمان.

من مسميات الكبتاجون (أبو الحصان – أبو عقرب – أبو فجة- أبو ملف – ابوشمس- ملف شقراء – القلعة – أبو مقص – بلا بوي – الأبيض – حبوب الكبتي – داتسون – بيضاء – أبو مسحة – أبو قوسين – دفني – قشدة – أبو زهرة- الهندي) وهذه أبرز أسماء الكبتاجون في السعودية لكن هناك العديد من مسميات الكبتاجون التي تختلف باختلاف البلد إذ يعد الكبتاجون من أشهر المخدرات المنتشرة في الأردن أيضا رغم ارتفاع سعر حبوب الكبتاجون مقارنة بالحبوب المخدرة الأخرى.

الكبتاجون الأصلي والكبتاجون المغشوش؟

رغم أن كلها سموم إلا أن حبوب الكبتاجون المغشوش تفوق أضرار مخاطر تعاطي حبوب الكبتاجون الأصلي إذ انتشر بعض الأقراص التي يطلق عليها حبوب الكبتاجون إلا أنها لا تجري علي الامفيتامينات ولكن يطلق عليها حبوب الكبتاجون لكن تلك الحبوب مغشوشة ولا يدري ما هي طريقة صنع الكبتاجون المغشوش وما هي مكونات الكبتاجون المغشوش أو أن شئت فقل الكبتاجون الصيني والتي قد تؤدي إلى مخاطر وأضرار صحية وخيمة، وبالتالي هل علاج إدمان الكبتاجون في المنزل آمن.

تعرف علي: طريقة التخلص من الكبتاجون من خلال 3 خطوات فعالة وآمنة

أعراض مدمن الكبتاجون

ضمن حديثنا عن علاج إدمان الكبتاجون في المنزل ما هي  أعراض إدمان الكبتاجون، تتمثل في الشعور بالقلق والتوتر الشديد مع الشعور الذي ينتاب الشخص المدمن في الإقدام علي إثارة الشغب والمشاكل والقيام بأعمال العنف وهذا الأمر من أخطر أعراض الكبتاجون فقد يؤذي تحت تأثير تلك السموم، ومن أهم علامات تعاطي الكبتاجون التي من خلالها التعرف علي مدمن الكبتاجون حدوث شحوب في الوجه مع الضعف العام والهزال مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم واتساع في حدقة العين وظهور روائح كريهة تظهر في الفم وهذه من أبرز أعراض الكبتاجون الأكثر شيوعا.

من أعراض إدمان الكبتاجون النفسية كثرة السهر وحدوث اضطرابات في النوم مع الإكثار من شرب المنبهات كالشاي والقهوة ويظهر علي متعاطي الكبتاجون مشاكل في الجهاز الهضمي ويتسبب الإدمان علي حبوب الكبتاجون حدوث مشاكل نفسية تتمثل في الاكتئاب والذي قد يدفع الأشخاص إلى الانتحار إذا لم يتم الإسراع في علاج إدمان الكبتاجون.

إبطال مفعول الكبتاجون

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل

أما عن طرق إبطال الكبتاجون والتخلص من آثار الكبتاجون في البول والدم فعلينا أن نتواصل مع المختصين في مراكز علاج الإدمان من الكبتاجون لان التوقف المفاجئ أو التقليل من جرعات الكبتاجون التي اعتادها الجسم تتسبب في ظهور العديد من الأعراض النفسية والجسدية أو ما تعرف أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم وهي من أبرز مخاطر الإدمان علي الكبتاجون بعد التوقف عنها.

وحتى لا نعاني من أي آلام أو مشاكل ومضاعفات صحية في تلك المرحلة فعلينا التواصل مع المختصين حتى يكون المرضي تحت الإشراف الطبي والمراقبة في مراكز سحب السموم، وقد يفيد علاج الكبتاجون بالأعشاب في التخلص من السموم في الجسم إلا أنه المشكلة تكمن في كيفية إبطال مفعول الكبتاجون دون ألم ودون التعرض إلى الأعراض الانسحابية للكبتاجون.

من أشهر وأبرز أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم ما يلي:-

–  الإحساس بحالة من عدم الارتياحية.

–  الخمول والكسل مع الشعور بالتعب والجهد والإرهاق دون مزاولة أي نشاط أو القيام بمجهود يذكر.

–  معاناة من القلق الشديد والشعور بالتوتر.

–  صداع مستمر.

–  الأرق والنوم المتقطع أو قد يكون هناك حالات تعاني من النوم المبالغ فيه.

– فتح الشهية بشكل ملحوظ.

–  رعشة في الأطراف،-

–  العصبية والعنف الشديد في التعامل مع المواقف رغم بساطتها.

–  الاكتئاب وهو الذي قد يدفع الأشخاص إلى التفكير في الانتحار.

–  التشنجات العضلية وهي من أشد أعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم

وعلينا أن نعلم تماما أن المخاطر والأضرار التي تنجم حال انسحاب الكبتاجون من الجسم وخيمة وقوية ويحتاج إبطال مفعول الكبتاجون إلى التواصل مع مراكز مختصة من أجل مرور المرحلة بسلام ودون أي ملاحظات.

لذا فإن فكرة علاج إدمان الكبتاجون في المنزل  ودون مستشفى ليس هو الخيار الصحيح على الإطلاق خاصة في ظل وجود الأمراض الذهانية والنفسية التي تصاحب مرحلة الانسحاب مما يجعل المدمن مريض التشخيص المزدوج وهذا يتطلب خضوع المريض إلى برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية بالتوازي لعلاج مرض الإدمان وعلاج المرض الذهاني المصاحب للإدمان.

قد يهمك: 7 من اعراض سحب الكبتاجون من الجسم

علاج الكبتاجون بالأعشاب

بالطبع ثقافة علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب خاصة في المجتمع السعودي شائعة بشكل كبير وهناك العديد من الأسباب التي ساعدت علي انتشار تلك الثقافة التي جعلت من الكبتاجون ينتشر في تلك المجتمعات من أهمها اعتقاد الأشخاص أن استعمال الأعشاب يعد أكثر أمانا من العلاجات السلوكية والنفسية الأخرى، إذ إن الشخص المدمن يخشى من الآثار الجانبية وأعراض انسحاب الكبتاجون من الجسم والتعرض إلى مضاعفات لا يحمد عقباها،

من أبرز انتشار فكرة علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب هو انخفاض تكلفة العلاج بالأعشاب إذ إن تكلفة العلاج الأخرى تتكلف مبالغ باهظة، وقد لا تستطيع الأسرة توفير أسعار مراكز ومصحات علاج الإدمان الأمر الذي يدفعها إلى التفكير في علاج إدمان الكبتاجون في المنزل واستعمال الأعشاب من مفككات الكبتاجون والمواد التي تساعد علي التخلص من الكبتاجون في الجسم.

كثير من الأشخاص مدمني الكبتاجون يسعون في طريق علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب ظنا منه أنه العلاج المبارك خاصة أن هناك بعض الأعشاب قد وردت في السنة النبوية مما يجعل لديهم قبول علي استعمال تلك المواد فيعالج نفسه بنفسه بالمنزل.

التفكير في علاج الكبتاجون في المنزل بعيدا عن المراكز العلاجية والاعتماد علي النباتات العشبية راجع بشكل كبير إلى الخوف من الضحية والأفكار والهواجس التي تراود المدمن وأسرته بأنه قد يتعرض إلى فضيحة مما يجعلهم يقبلوا علي أفكار علاجية أخرى حتى لو لم تؤد الغرض.

هل يمكن علاج الكبتاجون بالأعشاب

في واقع الأمر علاج الإدمان بالأعشاب أفكار تقليدية وقد اعتمد عليها قديما في ظل انعدام أي علاجات أخرى متاحة في تلك المرحلة فكان التفكير في أي طرق من خلالها يتم التخلص من سموم المخدرات في الجسم، إلا أنه في حقيقة الأمر فلا يوجد أي دراسة أو دليل يشير إلى إمكانية علاج إدمان الكبتاجون في المنزل بالأعشاب وقد يكون له دور في التخلص من السموم في الجسم من خلال مفككا الكبتاجون إلا أنه يعتمد عليه بشكل كامل كأحد طرق علاج الإدمان فإن الأمر غير صحيح بالمرة.

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل

حين تتصدر علاج إدمان الكبتاجون في المنزل محركات البحث يعني أن تلك الطريق هو الذي يسلكه الأشخاص من أجل علاج الإدمان من الكبتاجون وفي الغالب يكون علاج إدمان الكبتاجون بالأعشاب والاعتماد على مفككات الكبتاجون التي من خلالها يتم التخلص من سموم الكبتاجون في الجسم.

ومن خلال الأعشاب يتم إزالة مفعول الكبتاجون وتنظيف الكبتاجون من البول والبعض يعتقد أن اللبن يبطل مفعول الكبتاجون على الرغم من أنه قد يحدث تداخل بين الأعشاب وبين مكونات الكبتاجون لذا من الأفضل أن يتم علاج إدمان الكبتاجون في المنزل من خلال متابعة مع دكتور علاج الإدمان وخبير صحة غذائية له خبرة بالطب البديل والعلاج بالأعشاب.

نهاية الحديث عن علاج إدمان الكبتاجون في المنزل:

علاج إدمان الكبتاجون في المنزل لا يعني الاقتصار على مفككات الكبتاجون التي تعمل على إبطال مفعول حبوب الكبتاحون أو تساعد على تنظيف الدم من الكبتاجون والتخلص من آثار الكبتاجون في البول لكن تلك المرحلة هي أول مراحل علاج الإدمان إذا لا بد من التأهيل النفسي والبدني والسلوكي فالسلوكيات الإدمانية التي يكون فيها مدمني الكبتاجون ومتعاطي المخدرات بشكل عام تحتاج إلى تعديل من خلال برامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي من خلال المتخصصين في علاج الإدمان.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 1

مصدر2 

مصدر3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button