علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية

علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية … و7 مميزات للعلاج بالخارج

علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية خيارك الأمثل للتعافي التام أم لا؟ هناك تساؤلات عديدة عن علاج إدمان الكبتاجون، وتحديدًا في المملكة العربية السعودية التي تعتبر من أكثر الدول انتشارًا لحبوب الكبتاجون، حيث تعد من العقاقير المخدرة التي تساعد تنشيط الدماغ وتنبيه الجهاز العصبي المركزي، للأسف الإدمان على حبوب الكبتاجون في المملكة العربية أصبح شائع بين الرجال والنساء من فئات عمرية مختلفة، لذا سنتحدث عن علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية.

علاج الإدمان في السعودية يواجه قصور كبير في الكفاءات الطبية، والخدمات العلاجية الفعالة التي تساعد المرضى على التعافي، والشفاء التام من الإدمان وذلك بسبب حداثة مجال الطب النفسي وعلاج الإدمان في الدول العربية، لذا بدلا من البحث عن علاج إدمان الكبتاجون في السعودية تواجه إلى الخارج لطلب المساعدة، ومصر من الدول العربية الرائدة في مجال علاج الإدمان كما أن تكلفة العلاج أقل بكثير من مستشفيات المملكة السعودية.

تجربتي مع زوجي مدمن الكبتاجون

علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية لم يكن مجدى أثناء تجربتي مع زوجي مدمن الكبتاجون، أن سيدة في سن الـ33 عامًا كنت أعيش في إحدى أحياء مدينة السعوديةبالمملكة العربية السعودية، وفي إحدى الأيام تواجهت مع حقيق أن زوجي مدمن على حبوب الكبتاجون، والتي كان يستخدمها قبل المعاشرة الجنسية حتى حصل على أداء جنسي أفضل ومتعة حميمية أكبر، وللأسف وقع زوجي في فخ الإدمان وكانت في حيرة من أمري.

حالته النفسية والجسدية كانت سيئة للغاية وبدأنا في علاج إدمان الكبتاجون في الرياض، وبعد عدة أسابيع انتهت البرنامج العلاجي الذي وضع من قبل المستشفى، وبعد مدة قصيرة جدًا صدمت بأعراض الانتكاسة على زوجي، وبدأ في تعاطي حبوب الكبتاجون مرة أخرى، وتكلفة العلاج مرة أخرى في نفس المستشفى كانت باهظة للغاية، إلى جانب الانتظار لمدة طويلة لإتاحة مكن فارغ لاستقبال زوجي.

بحثت عن بديل علاج إدمان الكبتاجون في السعودية وقرأت عن مستشفيات، ومراكز علاج الإدمان في مصر وبالفعل تواصلت مع مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي، وتم اصطحاب زوجي من المطار حتى المستشفى وبدأ في رحلته العلاجية المميزة، وذلك بفضل الخبرة الطبية والبرنامج العلاجي الحديث الذي يضم علاج بالأدوية وتقنيات نفسية من أجل التأهيل السلوكي والنفسي للحد من الانتكاسة المحتملة.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان الكبتاجون في الرياض

علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية

علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعوديةأمر ضروري بالنسبة للكثير من الأسر التي أصبحت في شكوى دائمة من إدمان أحد أبنائها على عقار الكبتاجون، الذي يعد من أشهر الحبوب المخدرة في المملكة العربية السعودية، والتجار يستخدمون حيل مختلفة للترويج مثل أنها حبوب منشطة للصحة الجنسية، أو أنها حبوب تساعد على التحصيل الدراسي الجيد وغيرها من الشائعات والمعلومات المغلوطة التي تسبب في إيقاع الكثير من الأشخاص في فخ الإدمان.

خطوةعلاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية تتخللها الكثير من العيوب بسبب حداثة مجال علاج الإدمان في المملكة، حيث يوجد نقص في الخبرة العملية والكفاءة الطبية لإمكانية التعامل مع جميع حالات الإدمان، كذلك لا توجد خبرة في استخدام أحدث البروتوكولات العلاجية للتعافي التام من الإدمان، وبالتالي لا تحقق برامج العلاج المستخدمة النتيجة المطلوبة.

بالإضافة إلى ذلكعلاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية قائم على العلاج الدوائي لسحب السموم فقط، فلا يوجد اهتمام ببرامج العلاج النفسي التي تحد من الانتكاسة والتأهيل السلوكي للمدمن، كما أن تكلفة علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية باهظة الثمن، لذا ننصح بالعلاج خارج المملكة العربية السعودية لضمان فاعلية العلاج كما في مصحات ومستشفيات علاج الإدمان في مصر.

طريقة التخلص من الكبتاجون من خلال 3 خطوات فعالة وآمنة

الفرق بين علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية و خارجها

علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية لا يمثل الخيار الأفضل لعدة أسباب مختلفة، بالإضافة إلى ذلك هناك فرق بين العلاج في السعوديةوخارجها، وإليها أهم الفروق كما يلي:

1 _ السرية والخصوصية

الفرق بين علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية وخارجها يتمثل في تلقي العلاج خارج البيئة الإدمانية، فضلًا عن السرية والخصوصية لضمان عدم معرفة أحد أقاربك أو الأصدقاء المقربين إدمانك.

2 _ كفاءة الفريق الطبي

علاج الإدمان في مصر يمثل الخيار الأفضل عن علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية، وذلك بسبب الكفاءة والخبرة التي تتمتع بها الكوادر الطبية في مصر، حيث يمكنه التعامل مع جميع الحالات من المدمنين.

3 _ البرامج العلاجية الحديثة

علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية يفتقر للبرامج العلاجية الحديثة بسبب حداثة هذا المجال، ولكن في مصر يتم تطبيق أحدث البروتوكولات العلاجية التي تحقق أعلى نتائج الشفاء والتعافي التام من الإدمان.

4 _ التكلفة العلاجية

علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية يحتاج منك تكلفة عالية بسبب المبالغ المالية الضخمة التي تفرض على خدمات علاج الإدمان، بينما العلاج في مصر يلائم ماديًا جميع المستويات.

5 _ عدم وجود قوائم انتظار

هناك عدد قليل من المراكز والمستشفيات المتخصصة في علاج الإدمان في السعودية، وذلك ما يحتم على المدمن الانتظار طويلًا على قوائم الانتظار، بينما مراكز ومستشفيات مصر متعددة ويمكنها استيعاب أكبر عدد من المدمنين.

6 _ برامج العلاج النفسي

يتميز علاج الإدمان في مصر عن العلاج في السعودية بالبرامج العلاجية النفسية، فلا يقتصر العلاج فقط على سحب السموم أو تنظيف الجسم من الاعتمادية على المخدر، بل يكون هناك برامج متعددة تساهم في تحسين الحالة النفسية للمدمن، كما تحقق التأهيل النفسي والاجتماعي الذي يحد من الانتكاسات المحتملة.

7 _ برامج المتابع بعد العلاج

من عيوب علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية عدم توفير خدمة المتابعة العلاجية بعد التعافي، بينما في مراكز ومستشفيات مصر هناك متابعة علاجية مستمرة مع المدمن المتعافي بعد الخروج من المصحة.

خطوات علاج إدمان الكبتاجون

كما أوضحنا أن علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية لا يعد خيارك الأمثل للتعافي بسبب نقص الخبرة، وضعف البرامج العلاجية المستخدمة وغيرها من الأسباب السابق ذكرها، والعلاج في مصر يعتبر هو البديل الأمثل للتعافي ونقدم لك خطوات العلاج الفعال لإدمان الكبتاجون، والتي تكون على النحو التالي:

  1. التشخيص الطبي: الخطوة الأولى التي تكشف عن البرنامج العلاجي الذي يتوافق مع الحالة الصحية للمدمن.
  2. سحب السموم: عملية الديتوكس التي تساهم في تنظيف الجسم نهائيًا من المادة المخدرة، والأعراض الانسحابية يتم تخفيها من خلال الأدوية والعقاقير المسكنة التي يصفها الطبيب المعالج بجرعات محددة.
  3. العلاج النفسي: هناك تقنيات نفسية مختلفة يطبقها المعالج النفسي بغرض التأهيل السلوكي، والنفسي والاجتماعي للمدمن لمواجهة حالات الانتكاسة المحتملة.
  4. المتابعة بعد التعافي: مهم جدًا المتابعة الدورية مع المدمن المتعافي للاطمئنان على استقراره النفسي، وتقديم النصائح للاستمرار في حالة التعافي والشفاء التام من الإدمان.

نهاية الحديث عن علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية :

علاج إدمان الكبتاجون في المملكة السعودية لا يعد خيارك الأمثل نتيجة ندرة ونقص الكفاءات الطبية المتخصصة، وعلاوة على ذلك، ارتفاع أسعار العلاج وقوائم الانتظار الطويلة، وبالتالي العلاج في الخارج هو الخيار الأمثل لمرضى إدمان الكبتاجون في السعودية، ومصر تعتبر من أهم رواد علاج الإدمان في المنطقة العربية، فلا تردد في التواصل معنا بمستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر1 

مصدر2 

مصدر3

ayakamel ayakamel
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button