علاج إدمان البرشام

علاج إدمان البرشام خلال 3 مراحل فقط

“الحرية من الإدمان وعلاج إدمان البرشام ممكنة، بل هي مسؤوليةٌ تجاه أنفسنا ومجتمعنا.” في زمنٍ باتت فيه المخدرات شبحًا يهدد مجتمعاتنا، وباتت حبوب البرشام بوابةً لدخول عالمٍ مظلمٍ من الإدمان، يُصبح البحث عن طريقٍ للخلاص وعن علاج إدمان البرشام أمرًا ملحًا وضروريًا , هذا المقال يُمثل شعاع أملٍ لكل من وقع في فخ الإدمان، ويُقدم خارطة طريقٍ نحو الحرية والشفاء.
رحلةٌ تبدأ بالاعتراف بوجود المشكلة، وتتطلب الصبر والمثابرة، وتنتهي بانتصارٍ عظيمٍ على النفس وعلى براثن الإدمان, انضم إلينا في هذه الرحلة، وساعدنا في إنقاذ الأرواح وتحقيق التعافي.

في ظل انتشار المخدرات كالوباء في مجتمعاتنا، يُصبح إدمان البرشام بوابةً لدخول عالمٍ مظلمٍ من الإحباط واليأس لكن، لا داعي للاستسلام , معًا، نستطيع كسر قيود الإدمان وبناء مستقبلٍ أفضل، تابع معنا , في هذا المقال، سنناقش ما هو إدمان البرشام؟ وما هي أنواع حبوب البرشام؟ بالاضافة الى ما هي مخاطر إدمان البرشام؟ وما هي أعراض انسحاب البرشام؟ والكثير من المعلومات الأخرى ، تابع معنا..

علاج إدمان البرشام

كثير من الأشخاص يبحث عن علاج إدمان البرشام ,خاصة في ظل تحول العديد من العقاقير والأدوية الطبية إلي أدوية مخدرة , وفي الواقع فإن الإدمان من المشاكل العويصة التي قد عمت بها البلوي والتي تؤرق جل المجتمعات فلا يخلو مجتمع من تلك السموم من أنواع المخدرات ,وفي واقع الأمر حين يكون الحديث عن علاج إدمان البرشام فإن أكثر العقاقير المخدرة التي يجدر الإشارة إليها هو علاج إدمان الترامادول , وهناك أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول ومن أشهرها ريميرون لعلاج الترامادول ولكن حصولنا علي روشتة لعلاج الترامادول سيكون من خلال التواصل مع المختصين في المصحات والمراكز العلاجية , أما فكرة بديل الترامادول الطبيعي فليس هو الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان إذ يختلف مفعول الترامادول عن تلك العقاقير المخدرة تماماً.

ما بين التامول والترامادول وحبوب ليريكا والكبتاجون وكيميريكا وغيرها من أنواع براشيم الإدمان المختلفة من المنومات والمهدئات نري الاقبال من قبل قطاع عريض من الأشخاص لأجل استعمال تلك العقاقير والأدوية ومن ثم يكون البحث عن علاج ادمان البرشام.

ولكن علينا أن ندرك بأن الوقوع في هذا الطريق وإن كان هيناً ولكن الخروج من هذا الطريق والعالم و علاج إدمان البرشام ليس بالأمر الهين علي الإطلاق وعلينا أن ندرك تلك الحقيقة وحاجة الأشخاص المرضي إلي المصحات والمراكز العلاجية وفكرة علاج إدمان الترامادول في المنزل ليس هو الطريق الصحيح للتعافي علي الإطلاق .

كيفية التخلص من إدمان الترامادول بدون مضاعفات ؟

علينا أن نعلم بأن الادمان علي الترامادول من أخطر انواع إدمان البرشام وهو من العقاقير شبه الأفيونية التي تستعمل في علاج الألام الشديدة والحادة مثل ألام الاعصاب والعضلات وآلام والتهابات المفاصل كما يمكن ان يستعمل في علاج الآلام الناجمة عن الجراحة وهو من مسكنات الآلام القوية جداً وهو من نفس عائلة المورفين وله نفس التأثير .

الترامادول والجنس ؟

يلجأ العديد من الأشخاص خاصة من الشباب والمراهقين من أجل تناول دواء الترامادول ليس لأجل العلاج ولكن لأجل أغراض أخري وهو الرغبة في الوصول إلي قمة الفحولة الجنسية , علي اعتبار أن الترامادول من المنشطات القوية التي تجعل الشخص يتحمل أي مجهود في العمل , ولكن مع الاستمرار في التعاطي وحدوث التعود والإدمان فإن الشخص يحتاج إلي زيادة الجرعات للحصول علي نفس التأثير النفسي والجسدي السابق  , ومن هنا يقع الأشخاص في فخ الادمان علي الترامادول وحينها  يكون البحث عن علاج إدمان البرشام .

أعراض انسحاب الترامادول ؟

في حال التوقف عن تناول حبوب الترامادول او في حال التقليل من الجرعات التي قد تناولها الشخص من العقار كخطوة اولى في علاج إدمان البرشام فهناك العديد من الأعراض الانسحابية الخطيرة التي تظهر علي الشخص والتي تتمثل في ارتفاع في ضغط الدم مع العرق والأرق وعدم القدرة علي النوم لأكثر من يوم , والأحلام المزعجة والكوابيس مع الأهوال الليلية والقلق والرهاب وأزمات في التركيز وغيرها من المخاطر والأضرار التي يتسب فيها توقف الشخص المدمن عن استعمال الترامادول بالاضافة إلي الأعراض الجسدية العديدة من المغص والحركات البسيطة واللاارادية مع الحركات العدوانية والتهيج وفقدان الذاكرة المؤقت .

علاج ادمان الترامادول مجاناً ؟

في حقيقة الأمر فإن إدمان الترامادول من أشهر أنواع الإدمان التي قد عمت بها البلوي في المجتمع , وعلينا أن نعلم بان اكثر من يتعاطي برشام الترامادول هم الفقراء الغير قادرين علي توفير أسعار مصحات علاج الإدمان ومن هنا نري البحث الحثيث عن مراكز علاج إدمان الترامادول مجاناً ولكن بالطبع في ظل وقوع الملايين من الأشخاص في فخ وعبودية المخدرات فمن هنا لا تكفي مراكز ومصحات علاج الإدمان لعلاج عشر معشار من غرر بهم في طريق التعاطي  .

من هنا للراغبين في علاج إدمان البرشام سواء إدمان الترامادول او غيره من  أنواع المخدرات فعليه أن يبحث عن أفضل مكان لعلاج الإدمان حتي يتم التخلص من عبودية المخدرات والقدرة علي العودة إلي ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن عبودية الإدمان والتعاطي , ومن ثم ففكرة علاج إدمان الترامادول في البيت وتبطيل المخدرات في المنزل ليست هي الطريق الأسلم للتعافي والعلاج من الإدمان .

ما هي مراحل علاج إدمان البرشام ؟

علاج إدمان البرشام

علاج إدمان البرشام

في المرحلة الأولي من مراحل علاج إدمان البرشام وهي ما قبل التفكير وفيها يكون الشخص المدمن لا يفكر ولا يريد ان يفكر في اخطار الإدمان ,ولا يكون في عقله فكرة علاج الإدمان من المخدرات , وفي تلك المرحلة يكون الشخص المدمن سلبياً بشكل كبير ولا يوجد لديه أي دوافع للإقلاع عن الإدمان ومن ثم فإن العلاج الرئيسي هو دفع المريض للتفكير في الاقلاع عن المخدرات وزيادة الوعي بخطورة حالته وضرورة التفكير في الاقلاع أو بمعني أخر فإن الغرض الرئيسي هو كسر حالة الجمود والانتهاء بالمخدرات .

لكن في حالة التفكير في التغيير فمن هنا يبدأ في التغيير ولكن لم يحدد متي وكيف يبدأ في هذا الامر ويكون العلاج الرئيسي هو دفع الشخص المريض إلي اتخاذ القرار وتدعيمه في تنفيذه .

أما عن مرحلة اتخاذ القرار فيجب أن يكون العلاج هو تدعيم المريض في الاستمرار في العلاج وتحمل متاعب الأعراض الانسحابية وفي المرحلة التالية يجب دعم الشخص المريض المستمر حتي لا تنتكس الحالة ويعود للمخدرات مرة أخري .

أما في مرحلة التفكير في التغير فهنا يبدأ في التغيير ولكن لم يتم تحديد متي وكيف يبدأ في ذلك ويكون العلاج الرئيسي من خلال دفع المريض إلي اتخاذ القرار وتدعيمه في تنفيذه .

أما في مرحلة اتخاذ القرار فيجب أن يكون العلاج من خلال تدعيم الشخص المريض في الاستمرار في العلاج وتحمل متاعب أعراض انسحاب المحدرات وفي المرحلة التالية يجب العمل علي دعم المريض المستمر حتي لا تنتكس الحالة ويعود للمخدرات مرة أخري .

أما عن علاج الإدمان وخاصة علاج إدمان الترامادول فيجب أن يمر الشخص المريض بمراحل ثلاثة وهي:

المرحلة الأولي: سحب السموم

وهي مرحلة سحب المخدرات من الجسم وتلك المرحلة تتراوح ما بين أربعة أيام إلي أسبوعين علي حسب الجرعة التي يتم قد استعمالها في السابق ومدة استعمال المخدرات , أما عن نسبة ادمان الترامادول ففي الأعم الاغلب من تلك الحالات يجب أن يكون علاجها من خلال مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة.

ويفضل استعمال المهدئات الصغري حتي لا يحدث إدمان عليها , ويمكن اعطاء بعض المسكنات التي تعمل دون التأثير علي المخ مثل الفولتارين أو استعمال الكيتوبروفين .

المرحلة الثانية: التشجيع

أما عن المرحلة الثانية من مراحل علاج إدمان البرشام فهي مرحلة التشجيع وزيادة الدافعية للاستمرار علي العلاج وعدم العودة مرة اخري إلي المخدرات , وتتم تلك المرحلة من خلال الطبيب النفسي أو من خلال أخصائي نفسي وقتها بعد الانتهاء مباشرة من مرحلة التطهير من السموم وتنقية الدم من المخدرات .

المرحلة الثالثة: العلاج السلوكي المعرفي

في المرحلة الثالثة من مراحل علاج الإدمان وهي مرحلة العلاج السلوكي المعرفي من اجل العمل علي تغيير المعتقدات والأفكار الخاطئة المتعلقة باستخدام المخدرات والنظرة تجاه النفسية والمجتمع , وكذلك يتم علاج الاضطرابات النفسية والتي قد تكون سبب في الادمان مثل الاكتئاب والقلق .

بالاضافة إلي أن العلاج النفسي قد يتم من خلال جلسات العلاج الفردي أو العلاج الجماعي وبمعاونة المجموعات المعاونة والتي تتكون من مجموعة من الأشخاص سابقي الإدمان ولكنهم أقلعوا عنها الأن وفيها يتم تناول الخبرات والعمل علي تقديم الدعم للأشخاص الاخرين وحديثي الاقلاع عن المخدرات .

أعراض انسحاب الكحول من الجسم  تعرف معنا عليها

خاتمة

وفي ختام مقال علاج إدمان البرشام،لقد حان الوقتُ لقولِ وداعٍ للإدمانِ، وبدءِ رحلةٍ جديدةٍ نحوَ الحريةِ والشفاءِ.

معَ المعلوماتِ والنصائحِ التي قُدمتْ في هذا المقالِ، أصبحَ لديكَ كلُ ما تحتاجُهُ لبدءِ رحلتِكَ نحوَ التعافي.
لا تنتظر أكثر!
تواصل معنا اليوم وكن جزءًا من قصة نجاح جديدة.

معًا، نستطيع هزيمة الإدمان وبناء حياة خالية من المخدرات وتءكر دائما أن الحرية من الإدمان ممكنة، بل هي مسؤوليةٌ تجاه أنفسنا ومجتمعنا، فلا تستسلم لليأس، فالشفاء ممكنٌ مع الصبر والمثابرة.

مصدر1

مصدر2

مصدر3

 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button