علاج إدمان الأستروكس

علاج إدمان الأستروكس

لا شك أن علاج إدمان الأستروكس والفودو أصبح مطلباً لقطاع عريض من أفراد المجتمع والسبب في هذا هو الانتشار المروع لتلك السموم من المخدرات بين أفراد المجتمع.

ولعله أصبح أشهر أنواع المخدرات المنتشرة بين الشباب في الوقت الحالي بالرغم من أضرار الأستروكس المدمرة إلا أنه قد لاقى قبولاً ورواجاً بشكل كبير بين أفراد المجتمع .

وفي واقع الأمر فإن شرب الأستروكس لم يعد مقتصراً على ولاد الذوات فحسب بل إن مخدر الأستروكس صار من أنواع المخدرات التي تنتشر بين مختلف الفئات والطبقات الاجتماعية المختلفة.

وأصبح الشباب والمراهقين يقتحمون عالم الإدمان علي الفودو بصورة كبيرة وبحاجة إلى علاج إدمان الفودو الذي يخلصهم من هذا الطريق الوعر قبل فوات الأوان .

وعلينا أن نعي بأن فكرة علاج الإدمان في المنزل ليست الفكرة على الإطلاق لأن الأعراض الانسحابية للأستروكس قد تدفع الأشخاص إلى الانتحار إن لم يتم التعامل معها بشكل صحيح من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان.

ما هو مخدر الأستروكس

في واقع الأمر فإن مخدر الأستروكس هو من أشهر أنواع المخدرات وأكثرها خطورة بل إن المختصين يعدون الفودو أخطر أنواع المخدرات.

وأما عن خلطة الفودو فهي تحوي علي الأتروبين والهيوسين والهيوسيامين وتلك المواد التي لها التأثير الكبير على الجهاز العصبي المركزي وتعمل على تخديره بشكل تام.

مما يصيب الشخص المتعاطي بالعديد من الأعراض من أبرزها احتقان شديد واحمرار في الوجه مع حشرجة في الصوت واتساع في حدقة العين وظهور الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة , ويعد الاستروكس من أشهر أنواع المخدرات التي لها تأثير سلبي على الجهاز العصبي المركزي.

ما هي أعراض الإدمان علي الأستروكس

كما أشرنا بان الأستروكس إدمان بل هو من أخطر أنواع الإدمان فدعنا نتعرف على أعراض الإدمان علي الأستروكس والتي تتمثل فيما يلي :-

-الشعور بحالة من النشوة وفتح الشهية بشكل واضح .

-الكسل الشديد والشعور بحالة من البلادة واللامبالاة في التعامل مع الأمور .

-الشعور بثقل في الأطراف والتنميل .

-الإصابة بالبارانويا وضلالات الاضظهاد وهي من أبرز أضرار الاستوركس .

-سرعة في خفقان القلب .

-الخوف الشديد من الموت .

-التشنجات العصبية .

وفي واقع الأمر التعرف على تلك الأعراض والوصول إلى مدمن الأستروكس علينا أن ننقذه من طريق الموت قبل فوات الأوان ومساعدته بالابتعاد عن هذا الطريق المظلم والعالم الوعر قبل فوات الأوان , فان نهايات مدمني الأستروكس نهايات مؤلمة وفي أغلب الأحوال يكون الانتحار.

علاج إدمان الأستروكس

علاج إدمان الأستروكس

الأستروكس والانتحار

هناك علاقة قوية بين الإدمان على المخدرات خاصة المخدرات القوية شديدة الإدمانية وبين الانتحار , ومن هنا من خلال طيات الموضوع سنسلط الضوء علي الانتحار اللايف الذي انتشر بين المنتحرين والأستروكس هو كلمة السر في الموضوع.

فقد أقدم شاب عشريني علي الانتحار من خلال بث مباشر من خلال التواصل على فيس بوك في مدينة السلام.

بينما تخلص شاب آخر من حياته شنقاً بعدما صنع الضحية بيده مشنقة داخل الغرفة بالشقة التي يقيم فيها هو وأسرته في شارع النيل التي تجاور منطقة المرور بمدينة السلام أيضاً.

في فاجعة جديدة من فواجع الانتحار التي قد ارتبطت في كلا الحالتين بالأستروكس أخطر أنواع المخدرات التي عمت بها البلوي في تلك الأيام.

وهو أحد أشهر وأقوى أنواع المخدرات المنتشرة بين الشباب والمراهقين في تلك المرحلة العمرية التي تمتاز بالرغبة في التجربة وحب الفضول والمغامرة وهي اكبر الأسباب التي تؤدي إلى وقوع الأشخاص في فخ الإدمان على المخدرات.

ومن هنا نؤكد على ضرورة إلحاق مدمني المخدرات بالمراكز والمصحات العلاجية المختصة من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

ونحن في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج إدمان الأستروكس من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد على التعافي في أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط  .

في الواقع فإن الغموض حول تلك الجرائم لم تستمر طويلاً فإن البث المباشر والانتحار لايف ما أقدم عليه الشخص الضحية على جريمته الذاتية في حق نفسه كان الدليل القاطع على عدم وجود أي شبهة جنائية في الموضوع.

وهذا ما قد أكدته التحريات التي تمت من خلال المباحث وبشهادة أحد الأصدقاء الذين شاهدوه من خلال الفيسبوك وهو معلق نفسه في مشنقة قد صنعها بيده ليلقي مصيره المحتوم من خلال البث المباشر.

أما عن التحريات فان أسر زملاء القتيل قد توجهوا إلى المنزل بسرعة ليجدوا الشقيق الأكبر في الصالة وحينما اخبروه فقد اقتحموا غرفة الضحية ووجدوه عثروا علي الجثة هامدة.

مدة خروج الأستروكس من الجسم

هناك اختلاف كبير بين مدة خروج الأستروكس من الجسم بين شخص وآخر والسبب في ذلك ما يلي :-

– خلطة الفودو مختلفة والمكونات التي تدخل في تركيب مخدر الفودو تختلف بدرجة كبيرة رغم وجود بعض المواد الأساسية كالاتروبين والهيوسين والهيوسامين إلا أن هناك العديد من المود غير معلومة المصدر تدخل في خلطة الفودو .

– مدة تعاطي الاستروكس في الشخص الذي يتعاطى مخدر الأستروكس لسنوات ويمتلئ جسمه بتلك السموم ليس كمن يتعاطى الأستروكس لأشهر فاختلاف السموم في الجسم له درجة كبير في مدة خروج الفودو من الجسم .

– حجم جرعة الفودو والحالة الصحية والمرحلة العمرية وهل يتم تعاطي الاستروكس بمفرده أو مع غيره من المخدرات، وهذه العوامل لها دور كبير في طول مدة خروج الأستروكس من الجسم ومن ثم طول مدة علاج الإدمان من الأستروكس.

علاج إدمان الأستروكس

علاج إدمان الأستروكس

ما هي الأعراض الانسحابية للأستروكس 

في واقع الأمر فإن من أخطر ما يلقاه الأشخاص مدمني الأستروكس هي الأعراض الانسحابية التي تحدث حال الإقلاع عن التعاطي أو التقليل من جرعات المخدرات التي اعتادها الجسم بصورة مفاجئة.

وتسبب ذلك في حدوث أعراض انسحاب الأستروكس الشديدة التي تؤدي إلى مخاطر وخيمة إن لم يتم التعامل معها بصورة صحيحة.

ومن هنا فإننا نؤكد بأن فكرة علاج إدمان الأستروكس في المنزل فكرة غير صحيحة بالمرة، أما عن الأعراض الانسحابية للأستروكس، فإنها تتمثل فيما يلي :-

1-ضيق الأوعية الدموية

2-فقدان الشهية بشكل ملحوظ مما يؤدي إلى النحافة والضعف الجسماني العام .

3-قلة النشاط والحيوية .

4-حدوث اختلال في توازن الجسم .

5-اضطراب في عمل الجهاز الهضمي .

6-شعور دائم بالانتفاخ والتهابات في المعدة .

7-تضخم في الكبد .

8-حدوث تآكل في ملايين الخلايا العصبية .

9-تعرض مدمني الأستروكس إلى الإصابة بالذبحة الصدرية .

10-ارتفاع في ضغط الدم مع الإصابة بفقر الدم .

11-فقدان مؤقت للذاكرة مع الهلاوس السمعية والبصرية الكاذبة .

طرق علاج الإستروكس

يجب أن ندرك مدى الخطورة الناجمة عن تعاطي مخدر الأستروكس ومدي الأعراض الانسحابية للأستروكس التي تنتج عن التوقف عن تعاطي مخدر الأستروكس التي تتمثل في:

  • فقدان الشهية.
  • حدوث اضطراب في الجهاز التنفسي مع الشعور بالانتفاخ.
  • حدوث التهابات في المعدة.
  • الهلاوس السمعية والبصرية.

وفي ظل تلك الأعراض الانسحابية للأستروكس والمشاكل النفسية التي يعاني منها الأشخاص بسبب التوقف عن تعاطي مخدر الأستروكس المدمر.

لابد من أن يتم علاج إدمان الأستروكس في مراكز علاج الإدمان المختصة وهي البيئة العلاجية الأنسب لعلاج مدمني الفودو.

ففي الواقع يعد علاج إدمان الأستروكس أصعب من علاج إدمان الهيروين, وكما أن فكرة علاج إدمان الهيروين في البيت مرفوضة فإن علاج إدمان الأستروكس في المنزل أيضا مرفوضة أيضا.

ولذا لا بد من الاستعانة بالمختصين في علاج الإدمان والبدء في مراحل وخطوات علاج إدمان الأستروكس في وقت مبكر .

يتم علاج إدمان الأستروكس من خلال مراحل ثلاث أساسية تتمثل فيما يلي :-

أولا: – مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية وفي تلك المرحلة يتم الاستعانة بالعلاج الدوائي وأدوية علاج الإدمان التي تقلل من التوق إلى المخدر.

وتخفف من شدة الأعراض الانسحابية للأستروكس ولا بد أن تتم سحب سموم الأستروكس من الجسم في مراكز سحب السموم تحت إشراف المختصين في علاج الإدمان وتحت الإشراف الطبي .

ثانياً :- مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من خلال تنمية قدرات الأشخاص ورفع ثقتهم بأنفسهم وتتعدد برامج العلاج النفسي والعلاجات السلوكية التي تتم لمدمني المخدرات.

وتستمر تلك البرامج العلاجية حتى بعد الخروج من مراكز علاج الإدمان وإتمام مراحل التعافي من الأستروكس .

ثالثاً :- العلاج الأسري والمجتمعي وهو أحد محاور نجاح برنامج علاج إدمان الأستروكس وعودة الشخص إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

فالأسرة لها دور كبير في علاج الإدمان من أول معرفة المدمن ومساعدة في اتخاذ قرار الإقلاع عن المخدرات ومن ثم إلحاقه بمراكز علاج الإدمان وتقديم كافة أنواع الدعم المادي والنفسي .

ختاماً، إن التعرف على كل ما يخص علاج إدمان الاستروكس وأعراضه، يساعد مدمن الأستروكس في إنقاذه من طريق الموت قبل فوات الأوان، ومساعدته بالابتعاد عن هذا الطريق المظلم والعالم الوعر قبل فوات الأوان، إذ تنتهي نهاية مدمن الأستروكس نهايات مؤلمة وأكثرها شيوعاً وألماً الانتحار.

المصادر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button