طرق تعاطي الهيروين

2 من طرق تعاطي الهيروين

طرق تعاطي الهيروين البودرة القاتلة التي تؤدي بمتعاطيها إلى الموت المحقق ذاك الهيروين أشهر أنواع المخدرات والذي يتم الحصول عليه من المورفين وهو من المسكنات الافيونية بالغة الخطورة وله من الخواص التي تجعله يؤدي إلى الإدمان في أسرع وقت وهو بالطبع محظور استعماله ولا يوجد له أي استعمال طبي.

ولذا فالحديث عن فوائد الهيروين هراء ووهم زائف فجماع الشر في تعاطي الهيروين لذا فأفضل طرق علاج الهيروين والمورفين وغيرها من المخدرات المدمرة هو الابتعاد من البداية عن تعاطي تلك السموم فالوقاية خير طرق العلاج.

ولنعلم أن الدخول إلى طريق التعاطي ما أسهله إلا أن الإقلاع عن الإدمان لن يكون طريقا ورديا إلا أنه ممكن وفي الآونة الأخيرة بشكل خاص مع أدوية علاج الهيروين والعلاجات النفسية وجروبا علاج الإدمان وبرنامج ال12 خطوة وبرامج na.

وغيرها من العلاجات النفسية والسلوكية التي تتم من خلال مراكز علاج الإدمان هي أسرع طريق لتبطيل الهيروين بعيدا عن الأفكار التي تحمل العديد من المخاطر مثل علاج الإدمان في البيت، لكن وقوقعك في فخ الإدمان ليست نهاية المطاف فلا تستسلم لمرضك وتواصل معنا من خلال مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان وأفضل برامج علاج الإدمان من الهيروين من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وتواصل معنا

كيف يتم الحصول على الهيروين

على الرغم من كون الهيروين يتم استخراجه من المورفين تلك المادة التي يتم الحصول عليها من الحشاش لكن مع هذا فإن الهيروين يزيد مفعوله بمراحل عن المورفين وهو من أكثر المخدرات تدميرا، ولذا فإن علاج إدمان الهيروين ليس أمرا هينا خاصة في حال طريقة تعاطي الهيروين من خلال قطرة الإدمان كالميدرابيد والميدراسيل وقطرة بلجيكا للعين وغيرها من أنواع القطرة المدمرة.

ولذا علينا أن ننسي أو نتجاهل تماما فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب لأن المخدر شديد من الناحية الإدمانية ولن تفيد الأعشاب في التخلص من هذا السم القاتل بل إن علاج أدوية علاج الهيروين والعلاجات النفسية التي تتم في ظل بيئة علاجية ومجتمعات علاجية متكاملة وأيضا يعاني الأشخاص ويجدوا صعوبات من أجل الوصول إلى الشفاء والتعافي فكيف الحال إذا ما تم علاج الإدمان في البيت!

شكل مخدر الهيروين

الهيروين النقي عبارة عن مسحوق ذات لون أبيض في الأصل وعن طعم الهيروين فهو مر لكن في الغالب لا يتم بيع الهيروين على صورته النقية لأن سعر مخدر الهيروين مرتفع جدا ولذا يقوم تجار المخدرات بإضافة مواد أخرى إلى الهيروين حيث يتم تخفيفه بإضافة مواد مثل النشا والسكر ويتم خلط الهيروين مع العديد من المواد السامة ومن ثم يباع في الأسواق الإدمانية.

ومن أشهر المواد التي تضاف إلى الهيروين هي الاستركنين أو قد يتم إضافة مواد مخدرة أخرى مما يجعل لون الهيروين يتحول إلى اللون البني بسبب تلك المواد التي تضاف إليه ليتحول إلى الهيروين المغشوش ويصبح مادة لزجة ذات لون بني أو قد يصل لونها إلى السواد وشكل يشبه القطران.

تعرف علي: مدة خروج الهيروين من الجسم

ما هو طعم الهيروين

في الواقع طعم الهيروين النقي مر لكن هذا الهيروين ليس الذي يتم بيعه في الأسواق الإدمانية كما أشرنا بل إن الهيروين المنتشر في الأسواق هو نوع من أنواع الهيروين المغشوش لذا فإن لونه وطعمه متغير لن السكر والمواد النشوية المضافة إلى الهيروين تغير من طعمه ولونه ورائحة الهيروين أيضا بسبب تلك الشوائب.

أشهر طرق تعاطي الهيروين

لا تختلف طرق تعاطي الهيروين عن طريقة تعاطي الكوكايين وغيرها من مخدرات البودرة التي تتشابه فيما بينها شكل كبير في طريقة التعاطي، وهناك كثير من طرق تعاطي الهيروين من الشم والحرق والحقن الوريدي وكلها طرق مدمرة وقاتلة.

فقد يقوم الأشخاص باستنشاق الهيروين وتؤدي تلك الطريقة من طرق تعاطي الهيروين إلى تدمير الجهاز التنفسي وتدمير الرئتين إذ يتم حرق الهيروين واستنشاق البخار المتصاعد من المخدر.

ومن طرق تعاطي الهيروين قد يتم تعاطي الهيروين من خلال الحقن الوريدي سواء من خلال إذابة الهيروين في الماء أو إذابة الهيروين في قطرة المخدرات وتلك أخطر طرق تعاطي الهيروين علي الإطلاق.

كيف يحدث الإدمان علي الهيروين

بداية طريق الإدمان والتعاطي تكون في أغلب الأحيان من باب التجربة والفضول الذي يدفع الشخص إلى تجربة الهيروين وتعاطي المخدر أو قد يكون سبب الإدمان علي الهيروين هو رفقاء السوء أو حب الاستطلاع والفضول الذي يدفع الأشخاص إلى تجربة الهيروين ومن ثم الإحساس بانتشاء الهيروين التي يشعر بها الشخص أول مرة تعاطي الهيروين مما يجعله يستمر في تعاطي المخدر إلا أنه مع مرور الوقت يصبح التأثير أقل، ويقل مفعول الجرعة مما يدفعه إلى تعاطي جرعات أكبر من الهيروين.

ومن هنا يصبح التعاطي قهري ولا يستطيع الأشخاص التوقف عن تعاطي الهيروين والا عانى من الأعراض الانسحابية للهيروين وهي من الخطورة بمكان، ولذا يجب أن نعي خطورة قوة الهيروين الإدمانية وشدة المخدر فسرعان ما يصاب العديد من مستخدمي الهيروين بالإدمان فورا وسرعان ما يفقد مدمني الهيروين السيطرة علي حياتهم ويصبح أولوية مدمن الهيروين الحصول علي الجرعة من المخدر.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز.

لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

أعراض الإدمان علي الهيروين

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص مدمن الهيروين والتي من خلالها يتم التعرف عليه ويجب أن يتم علاج الهيروين في مصحات علاج الإدمان وهي أسرع طريقة لتبطيل الهيروين والطريق الأسلم للتعافي من الإدمان أما فكرة علاج الإدمان في البيت خاصة مع المخدرات البودرة فإننا نفتح الباب أمام الانتكاسات.

تتمثل أعراض إدمان الهيروين في الأعراض النفسية والأعراض الجسدية من أبرزها تقلبات في المزاج مع ضيق في بؤبؤ العين وانخفاض في طاقة الجسم والنعاس والإرهاق مع انخفاض ملحوظ في الوزن وحالة من الغثيان مع ثقل ملحوظ في اللسان وفقدان الاهتمام بالأنشطة والتي كانت تجلب له السعادة والنشوة.

كما يؤدي إدمان الهيروين إلى الرعشة والانفعال والاستثارة الشديدة على أتفه الأسباب ولعل هذا بسبب حاجة الشخص إلى الجرعة وتأخرها ولو وقت قصير على موعدها، كما يظهر آثار الحقن على ذراع الشخص لذا فهو يحاول أن يخفي الندب وأماكن الحقن ومن هنا يجب أن ينتبه الوالدين والأهل إلى أعراض تعاطي الهيروين من أجل السرعة في علاج الهيروين قبل أن تكون جرعة زائدة من المخدر طريق إلى الموت الأسرع.

هناك العديد من أعراض الهيروين السلوكية والتي تظهر في تدني النظافة الشخصية للمدمن مع فقدان الحافز وعدم الوفاء بالوعود والالتزامات كما يقع الشخص في السرقة وغياب مقتنيات المنزل وسلوكيات ممقوتة يقوم بها الشخص المدمن خاصة حال عدم الحصول على جرعة الهيروين.

قد يهمك التعرف علي : اضرار الهيروين

الأعراض والآثار الجانبية عن تعاطي الهيروين

هناك العديد من الآثار والأعراض طويلة الأمد التي تظهر عند وصول الشخص إلى مرحلة الإدمان على الهيروين البودرة القاتلة والتي تحتاج إلى سرعة التواصل مع المختصين في مصحات علاج الإدمان من أجل البدء سريعا في طريق التعافي.

قد تكون جرعة الهيروين الزائدة الطريق الأسرع إلى الموت وأسرع طريق علاج الهيروين من خلال المراكز والمصحات العلاجية ومختصي علاج الإدمان، إذ يتم العلاج من خلال أدوية علاج إدمان الهيروين والعلاج النفسي والسلوكي.

من أشهر أعراض الإدمان على الهيروين حدوث تلف وضرر في الأوردة مع الالتهابات البكتيرية والفطريات مع مشاكل في التنفس والإصابة بالفشل الكلوي ومرض الكبد ومشاكل والتهابات في المفاصل مع انقطاع الدورة عند النساء والعجز الجنسي وغيرها من المشاكل والأضرار الصحية الناجمة عن طرق تعاطي الهيروين.

مدة خروج الهيروين من الجسم

تختلف مدة خروج الهيروين مم الجسم بحسب العديد من المتغيرات والعوامل كنوع الهيروين وهل هو نقي أم هيروين مغشوش والمواد المضافة إلى المخدر من الشوائب المضافة إليه، كما تختلف مدة خروج الهيروين من الجسم بحسب طرق تعاطي الهيروين ومدة التعاطي وحجم الجرعة المخدرة التي يتعاطها الشخص في رحلة التعاطي والإدمان، والحالة الصحية للشخص المريض وغيرها من العوامل التي تؤثر على خروج الهيروين من الجسم.

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button