طرق تبطيل الحشيش والإقلاع عنه نهائيا

طرق تبطيل الحشيش من النقاط الهامة الواجب الحديث عنها، حيث  يعد الحشيش من اكثر انواع المخدرات التي عجت بها المجتمعات وهي اولي بوابات طريق الادمان والتعاطي في الاعم الاغلب اذ يبدأ الشخص طريقة الي المخدرات من خلال تعاطي سموم الحشيش ومن ثم يبدأ في طريق التعاطي للمخدرات المدمرة كتعاطي الحشيش الصناعي او الادمان علي الفودو او قد ينتقل المدمن الي تعاطي المخدرات البودرة ومن هنا تكمن المخاطر , وللاسف هناك العديد من المفاهيم المغلوطة التي ارتبطت بتعاطي الحشيش والتي تمثلت في علاقة الحشيش والجنس وزيادة القدرة الجنسية واوهام لا حقيقة لها، ولكن ما هي طرق تبطيل الحشيش .

بل وهم زيف من اجل ايقاع الشباب في فخ الادمان والتعاطي وللاسف بعد الوقوع في فخ الادمان يبدأ البحث عن علاج ادمان الحشيش فلما لا نتعظ من تجارب الغير ونجعل بينا وبين هذا الطريق الوعر حاجز , لكن ادمان الحشيش ليس نهاية الطريق وابدا في طريق التعافي وعلاج ادمان الحشيش من خلال مجتمعات علاجية وبيئة تساعد علي التعافي ومع الحريةللطب النفسي وعلاج الادمان سنصلك بك الي بر الامان ولن ندعك تضيع في هذا الطريق المظلم فنحن معك وبجوارك حتي شفاؤك ,ومع احدث طرق تبطيل الحشيش من خلال اساتذة علاج الادمان في مصر والشرق الاوسط، وتعرف معنا على طرق تبطيل الحشيش.

طرق تبطيل الحشيش

طرق تبطيل الحشيش

طرق تبطيل الحشيش

علاج إدمان الحشيش والتي تتم من خلال مرحلتين أساسيتين هي مرحلة سحب السموم ويتم الاعتماد فيها على أدوية لعلاج إدمان الحشيش بالإضافة إلى مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي، ومن خلال المعالجة النفسية لا بد من ذكر بعض النقاط الهامة المتعلقة بـعلاج إدمان الحشيش، فأولى خطوات علاج إدمان الحشيش هي رغبة الشخص المدمن في علاج الإدمان.

لذا يجب على الأسرة والمقربين التعرف على كيفية التعامل مع متعاطي الحشيش وما هو الباب الذي تدخل إليه منه لإقناعه بالخضوع إلى برامج علاج الإدمان من الحشيش، مع رفع روح الشخص المريض وترغيبه في العلاج من إدمان الحشيش مع مساندته من الناحية المعنوية والمادية وألا ننظر إلى المدمن بأنه شخص مجرم أو شخص مذنب يحتاج إلى العقاب بل هو شخص مريض بحاجة إلى العلاج والوقوف بجانبه لأخرجه من هذا الطريق المظلم وعودته إلى المجتمع من جديد شخص قادر على العطاء والبناء في مجتمعه، لذا مهم تحديد طرق تبطيل الحشيش .

تعرف على تجربتي مع تنظيف الجسم من الحشيش

علاج إدمان الحشيش بالأعشاب 

كما سنتحدث عن طرق تبطيل الحشيش  مهم معرفة علاج الإدمان بالأعشاب،  من أشهر الطرق العلاجية التي ذاع صيتها في تلك الأيام على الرغم من أنه ليس ثمة دراسات علمية أو منظمات صحة تشير إلى إمكانية العلاج من إدمان الحشيش بالأعشاب، إلا أن هناك العديد من العوامل والأسباب التي ساعدت على انتشار ثقافة العلاج من الإدمان بالأعشاب وهي حسن الترويج للعلاج بالأعشاب وانتشار العديد من الشركات التي تعالج بالأعشاب.

وفي الواقع نحن أمام ثقافة مجتمعات وحضارات شعوب فالأعشاب ليست وليدة اللحظة لكنها بقدم العديد من الشعوب لذا فنحن أمام ثقافة مجتمعية عريقة، الأمر الآخر الذي ساعد على انتشار ثقافة علاج الإدمان بالأعشاب هي إطفاء روح البركة على الأعشاب والتي تجعل الأشخاص يقبلوا عليها بشراهة خاصة في المجتمعات العربية والإسلامية.

وفي الواقع لا زالت النظرة المجتمعية تجاه المدمن بشكل عام وكيفية التعامل مع متعاطي الحشيش والتعرف على الابن المدمن وأنه عار على الأسرة وسيجلب الفضيحة لهم إذا ما تم علاجه في مصحات علاج الإدمان فيكون الخيار لديهم هو علاج إدمان الحشيش بالأعشاب في المنزل.

لكن كثير من أولئك الأشخاص الذين يقومون بعلاج إدمان الحشيش بالأعشاب فهمهم عن علاج الإدمان بالطبع خاطئ بشكل كبير إذ إن مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للحشيش ما هي إلا مرحلة واحدة في رحلة علاج الإدمان من الحشيش لكن ماذا بعد تلك المرحلة؟ ومن سيخلص الشخص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية، وبالطبع لن يكون الاعتماد على الأعشاب في تلك المراحل العلاجية ولن تفيد الأعشاب في منع الانتكاس.

ومن هنا فحاجة الشخص إلى مصحات العلاج من الإدمان أمر حتمي، فالإدمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب وإن كان مرحلة سحب السموم من الجسم والتخلص من الحشيش في الدم والبول وطرد المخدر من الجسم مرحلة هامة في طريق علاج مدمني الحشيش إلا أنهم بحاجة أيضا إلى مرحلة ركيزة وهي الخضوع إلى برامج العلاج السلوكي والعلاجات النفسية لمدمني المخدرات، وتعد من أفضل طرق تبطيل الحشيش.

طرق تبطيل الحشيش

انواع الحشيش

ضمن الحديث عن طرق تبطيل الحشيش لابد من معرفة أن هناك اربع انواع من الحشيش اكثر شهرة في العالم في مقدمتها الحشش الافعاني ويعد الحشيش الافغاني اشهر انواع الحشيش في العالم واكثرها انتشاراً وتأتي افغانستان اولي دول العالم في تعاطي الحشيش اذ انه هناك مثل المشروبات الغازية في مصر ! ويحتل الحشيش المرتبة الاولي في افغانستان دوي منازع ويتم زراعته فيما يقارب 20 اقليم من اقاليم الدولة .

اما الحشيش الهندي فيأتي في المرتبة الثانية من حيث الانتشار في العالم وتعد مدينة مانالي الهندية هي مركز زراعة الحشيش في الهند ونظراً لزيادة الكتلة السكانية في الهند فان اغلب الحشيش يتم تعاطيه داخل حدود الهند .

اما عن الحشيش في امريكا الجنوبية فهناك العديد من البلاد في القارة تشتهر بزراعة الحشيش ومن اشهر تلك البلاد كولومبيا والمكسيك وبوليفيا كما تعد البرازيل احد المناطق التي ينتشر فيها زراعة الحشيش .

اما عن الحشيش المغربي فتعد المغرب اكثر المجتمعات العربية تعاطياً للحشش وهناك حوالي 30% من المدن المغربية تقوم بزراعة الحشيش .

علاج الاعراض الانسحابية للحشيش

في إطار موضوعنا حول طرق تبطيل الحشيش تعرف بعلى علاج اثار الحشيش بعد تركه من خلال العلاج الدوائي والاعتماد علي ادوية علاج الحشيش والتي يكون لها دور كبير في تخفيف حدة التوق الي المخدر كما تساعد ادوية علاج الحشيش في في القضاء علي اعراض انسحاب الحشيش من الدم ومن اشهر ادوية لعلاج ادمان الحشيش هو الميثادون والبوبرينوفين كما يتم الحرص كل الحرص علي العلاج النفسي والاجتماعي ووضعه ضمن خطة علاج الادمان من الحشيش لما له اثر كبير في الحالة النفسية للمرضي ومرور الاعراض الانسحابية النفسية للحشيش بسلام دون مضاعفات لكن ينبغي الا يشغل بال الاشخاص كم مدة العلاج من الحشيش لكن الاهم هو اتباع برنامج علاج الادمان والوصول الي اقصي درجات التعافي من الادمان وذلك ضمن طرق تبطيل الحشيش .

علاج الحشيش بالقران

طرق تبطيل الحشيش هل تش لقد ميز الله الانسان بالعقل عن سائر المخلوقات علي الارض وكرنه بهذا وجعل بينه وبين كل ما يفسد العقل طريق مسدود حتي لا ينحط الي طريق الدونية وينزل الي مرتبة الحيوان , فقد حرم الله الخمر لانها من المسكرات التي تغيب العقل  , وقد نهي النبي صلي الله عليه وسلم عن كل مسكر ومفتر وقد اجمع علماء الاسلام علي حرمة الحشيش لانه مفتر يؤدي الي حدوث خدر في الاطراف وللاسف من الامور التي كان فيها تقصير بشكل كبير هي  ” علاج الحشيش بالقران ” والمفهوم من هذا المعني هو التوعية المجتمعية بتحريم تعاطي الحشيش والاقبال تعاطي المخدرات التي حرمت لانها تؤدي الي الضرر والضرار علي الاخرين .

وقد نهي الشرع عن الالقاء بانفسنا الي التهلكة واي تهلكة والشخص اكبر من ان يفحم الانسان نفسه في فخ الادمان والتعاطي وليس ثمة تعارض بين علاج الحشيش بالادويه وبين العلاج بالقران والطرق الروحية , وحين نهتم بالعلاج الوقائي معتمدين علي علاج الحشيش بالقران فاننا بهذا نمنع الشر ونقضي عليه من جذوره , فمن خلال نشر ثقافة حرمة تعاطي الحشيش والتوعية للشباب والمراهقين بشكل خاص.

فهم اكثر الفئات العمرية التي تتعاطي الحشيش ويتم الايقاع بهم في فخ المخدرات وكم من شخص غرر في هذا الطريق الوعر بحجة ان الحشيش لا يسبب الادمان وان الحشيش من مخرجات الطبيعة وليس حرام , ولكن من خلال تصحيح المفاهيم وحملات التوعية التي تحرم تلك السموم وتوعية الاشخاص في المجتمع بامور دينهم وعدم تخطي اسوار الممنوع وما حرمه الله ,  فقد يكون نهاية هذا التعاطي هي الموت فلنتب الي الله قبل فوات الاوان ولنستعن به كي يخلصنا من هذا الطريق الوعر ضمن طرق تبطيل الحشيش .

علاج إدمان الحشيش

من بين الأسباب الكثيرة التي تجعل اختيار الدخول في برنامج علاج فعال هو الخيار الأمثل بالنسبة لك هو عدم القدرة علي التخلص من الادمان من الحشيش من تلقاء انفسنا دون الرجوع الي المختصين في مصحات ومراكز علاج الادمان اذ ان أعراض الانسحاب لن تجعلك قادراً على التوقف عن تعاطي الحشيش , لذا سيكون الحل من خلال الاستعانة بمصحات ومراكز ومستشفيات علاج الادمان والتخلص من مشكلة التعاطي اذ يمكنك المشاركة في إزالة السموم قبل بدء العلاج المنزلي لمشكلة الحشيش أثناء إزالة السموم أو التخلص من السموم كما سوف تكون في بيئة آمنة تحت رعاية المهنيين ذوي الخبرة  .

كما يمكن أن يساعدك التخلص من السموم ضمن طرق تبطيل الحشيش بأقصى درجات الأمان وأقل إزعاج كما يمكن أن تكون تجربة التخلص من السموم الناجحة خطوة أولى أساسية في طريقك نحو الامتناع عن ممارسة تعاطي الحشيش على المدى الطويل وعندما تختار الدخول في برنامج علاج شامل للحصول على مساعدة لإدمان الحشيش فإنه يمكنك تجنب الضرر في المستقبل ويمكن أن تبدأ في التئام من أي ضرر سابق تعرضت له كما أنه بالإضافة إلى مساعدتك في التغلب على إكراه تعاطي الحشيش فإن العلاج المهني الفعال يمكن أن يساعدك أيضا على تطوير المهارات التي ستمكنك من ممارسة حياة أكثر إنتاجية ومرضية.

مصدر1 

مصدر2 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button