تجربتي مع دواء Xanax زانكس

تجربتي مع دواء Xanax زانكس الذي يعد عقار من مجموعة البنزوديازيبينات والأدوية المهدئة وهو عقار فعال في علاج القلق والاكتئاب والرهاب الاجتماعي وغيرها من الاستخدامات الطبية لحبوب زاناكس، إلا أنه مع إساءة العقار فإنه يؤدي إلى الإدمان وينجم عنه أعراض انسحابه شديدة، ففي واقع الأمر يدخل الإدمان علي زاناكس في قائمة الإدمان علي الأدوية والعقاقير الطبية.

وسوف نتعرف من خلال هذا الموضوع على العديد من المحاور المهمة التي تتعلق بالإدمان علي زاناكس ونحن في مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان فإننا سوف نصل بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي لكل من وقع في فخ إدمان الدواء وعلينا ألا نستهين بالأمر بل يجب أن نسعى في طريق العلاج من خلال الخبراء والمختصين حتى نتخلص من هذا الطريق الوعر.

ما هو زاناكس Xanax

الزاناكس هو أحد العقاقير الطبية التي تحوي علي الالبرازولام وهو أحد مجموعة البنزوديازيبيات وهي من المهدئات وتشمل مجموعة البنزوديازيبنات الديازيبام والفلونيترازيبام والرهيبنول والاوكسازيبام والتيمازيبام وغيرها من الأدوية والعقاقير الطبية التي تحوي المادة الفعالة الألبرازولام، ولكن لا تعد حبوب زاناكس مخدرات لأنه يتم صرفها من خلال روشتة طبيب مختص.

هل حبوب زاناكس مخدرات

حبوب زاناكس من الأدوية التي تستعمل في علاج القلق والتوتر والرهاب الاجتماعي وغيرها من استعمالات حبوب زاناكس في المجال الطبي فهو من الأدوية التي تعمل علي هدوء الأعصاب ويندرج تحت المهدئات كما يستعمل في علاج اضطرابات النوم وغيرها من فوائد حبوب زاناكس واستعمالاته الطبية.

وعلي الرغم من تلك الفوائد إلا أنه في حال الاستعمال الطويل دون الحاجة إلى العقار فإنه يؤدي إلى حالة من الاعتمادية والإدمان ولكن لا نقول بأن حبوب زاناكس مخدرات ولم يتم إدراجها جدول ولكن لأنها من المهدئات فهي تصرف بروشتة من خلال مختصين.

لذا زاناكس Xanax ليس مدرج من الأدوية المخدرة إلا أنه يصرف بأمر من الطبيب لصالح المرضي جدول ثاني وهو من أشهر بدائل الزولام وهو تقريبا له نفس الاستعمال وله نفس الأعراض الجانبية لأنه يحتوي علي نفس المادة الفعالة في أدوية زولام وهي برازولام.

هل دواء xanax يزيد الوزن؟

نعم إن دواء xanax يزيد الوزن لأنه يعمل كفاتح للشهية ويساعد في استرخاء العضلات ويؤدي بناء على عدد من الأبحاث والدراسات إلى زيادة الوزن وتكون الدهون في الجسم خاصة إذا استخدم زانكس لفترة طويلة.

مضار حبوب xanax

عبر تجربتي مع دواء Xanax زانكس فإنه يسبب عدد من الأعراض تشمل التالي:

  • الدوار.
  • الإصابة بالامساك.
  • شعور بالإرهاق.
  • تعصب.
  • زيادة في الوزن.
  • جفاف في الفم.
  • احتباس التبول
  • النعاس.
  • مشاكل في الذاكرة.

هل الإدمان علي زاناكس خطير

في حقيقة الامر الإدمان علي الزاناكس خطير للغاية وفي العديد من الأحيان يكون بالفعل مميت خاصة في حال تناول جرعات عالية وزائدة عن الحد خاصة في حال تناول حبوب الزاناكس مع المواد الافيونية او تناول حبوب الزانكس مع الكحوليات , بالإضافة الي ان الاعتماد الجسدي والنفسي علي زانكس يمكن ان يكون ضار للغاية علي الصحة النفسية والجسدية .

يمكن يكون الاعتماد الجسدي علي الدواء في فترات زمنية قصيرة وسوف يعاني الأشخاص من أعراض انسحاب الزاناكس من الجسم من النوبات العصبية مع الأرق والتشنجات وغيرها من الأعراض الانسحابية للزاناكس Xanax

إذا كان الشخص مدمن علي حبوب زاناكس Xanax من الناحية النفسية فستجد نفسك طول الوقت مشغول بتناول دواء زاناكس ويعتقد الشخص في تلك الحالة أنه لا يستطيع البدء في الأنشطة اليومية دون تناول عقار زاناكس، وقد يتسبب الإدمان علي الزانكس إلى الانسحاب الاجتماعي والأضرار المادية وعزلة شديدة وغيرها من الأعراض الانسحابية للزانكس.

قد يهمك أيضا: علاج ادمان الزاناكس

موانع استعمال زاناكس Xanax

لا يتم استعمال زاناكس Xanax لفترات طويلة بشكل منتظم كما أشرنا بأنه يؤدي إلى حالة من الاعتماد أشبه ما يكون بالتدخين إلا أنه حبوب زانكس ليس مخدرات ولم يتم أدرجها جدول وان كانت تصرف من خلال روشتة طبيب، وهناك فرق شاسع بين التعود والإدمان.

يحظر استعمال زاناكس للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الالبرازولام أو البنزوديازيبينات أو أي من مكونات العلاج لمن يعاني من مشاكل في العضلات أو لديه وهن عضلي، أو الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس أو قصور في الجهاز التنفسي.

يحظر استعمال زاناكس لمن يتعاطى المواد والعقاقير المخدرة إذ إنه يحدث تداخل بشكل كبير بين زاناكس وبين الأدوية والعقاقير المخدرة والكحوليات وقد يتسبب تناول حبوب زاناكس Xanax مع الكحوليات والأفيونات إلى مشاكل صحية وخيمة تؤدي إلى الوفاة بسبب التداخل الدوائي وتثبيط الجهاز العصبي المركزي بشكل تام.

الآثار الجانبية لحبوب زانكس

هناك العديد من الآثار الجانبية لحبوب زاناكس والأدوية التي تحوي علي المادة الفعالة الالبرازولام والتي توجد في حبوب زاناكس Xanax ومن تجربتي مع دواء Xanax زانكس لفترات طويلة فإنه يؤدي إلى حالة من التعود وليس إلى الإدمان كما يسبب دوخة وامساك وتشتت الانتباه.

تجربتي مع دواء xanax نفساني

من خلال تجربتي مع دواء Xanax زانكس في الغالب جميع الأدوية التي تستلزم الوصفات الطبية لها آثار جانبية مع اختلاف تلك الأعراض الجانبية الناجمة عن العقار حتى في ظل الالتزام بالجرعات المقررة والمواعيد ولذا يمكن أن تتسبب حبوب زاناكس Xanax في أعراض جانبية عديدة منها (النعاس، الدوخة والإعياء، الصداع، قلة التركيز، الغثيان مع القيء، الإمساك، ألم في المفاصل، التشنجات العصبية والعضلية، جفاف في الفم، إفراز اللعاب بغزارة، مشاكل في الذاكرة، ضيق في التنفس، مشاكل في التبول، التغير في الوزن بشكل ملحوظ).

اقرأ أيضًا: هل زولام يسبب الإدمان

خلاصة موضوع تجربتي مع دواء Xanax زانكس

توفر مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، علاج ادمان زانكس فهي مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، ومن واقع تجربتي مع دواء Xanax زانكس تعمل المستشفى على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

إلى هنا نختم حديثنا عن تجربتي مع دواء Xanax زانكس بعد التعرف على الآثار والأضرار المتعلقة بهذا الدواء.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button