أفضل مستشفى لعلاج الإدمان

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان … و5 من أهداف علاج الإدمان

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان هو الطريق الصحيح والأسلم للوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان، أما الأفكار الأخرى للعلاج فيشوبها العديد من العراقيل والعواقب التي تؤدي إلى فشل تلك العملية وحدوث الانتكاسات وتكرارها، ففي حقيقة الأمر مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة والدخول إلى طريق التعاطي والإدمان علي المخدرات سهلا لكن الخروج من عالم الإدمان صعب ووعر وكم من شخص غرر به في طريق الإدمان لأي سبب كان، وأسباب الإدمان علي المخدرات كثيرة أشهرها المفاهيم المغلوطة عن المخدرات وأنها عالم السعادة والنشوة.

وللأسف أغلب مدمني المخدرات من الشباب والمراهقين في المرحلة العمرية ما بين 17 إلى 30 وهذا لا يعني أن الإدمان منتشر بين النساء وللأسف بل والأطفال تعاطوا تلك السموم وإدمان الخمور والمخدرات بين كبار السن، فنستطيع أن نقول إن المجتمع أصبح غارق في تلك السموم المدمرة ولم يخلو مجتمع من المخدرات.

لذا فنحن أمام وباء عالمي تعاني منه جل الأمم والمجتمعات ومن لا بد من بذل قصارى الجهد من أجل علاج مدمني المخدرات من خلال مصحات علاج الإدمان مجانا أو غيرها من عناوين مصحات علاج الإدمان الخاصة والتي تعد الطريق الصحيح للوصول إلى التعافي والتي توفر بيئة علاجية للمرضي في ظل وجود مختصي علاج الإدمان.

مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا

ارتباطا بسؤال البعض عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان  سنشير إلى مصحات العلاج المجانية، ليس كما يعتقد الأكثرية بأن الإدمان في مصر ينتشر بين الأغنياء ففي الواقع علي عكس المتوقع فإن الإدمان منتشر بين الفقراء بشكل أكبر من الأغنياء فليس الترف والبذخ في العيش هو الدفع إلى الإدمان أو عدمه، بل إن أكثر من يتعاطى المخدرات في مصر بل في جميع دول العالم هم من الفقراء لأنهم يهربون من الواقع المؤلم وظروف الحياة الضاغطة إلى طريق يظنوا فيه السعادة وما هي إلا لحظات فحسب يعيشها.

فالمخدرات ما هي إلا لحظات من النشوة يعقبها عالم من الألم والحسرة والقلق والاكتئاب وهذه هي حقيقة عالم الإدمان والتعاطي لكن استطاع مروجي السموم والمخدرات بإيقاع ملايين الشباب والمراهقين في طريق التعاطي فلك أن تعلم أن 10 مليون يتعاطى المخدرات في مصر وحدها.

كما أن هناك ما يزيد عن 2 مليون شخص يحتاج إلى مصحات علاج الإدمان، ولأن أغلبهم من الفقراء فإنهم يبحثون عن مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا لأنهم لا يمتلكوا تكلفة علاج الإدمان في مصر فصلى عن امتلاك أسعار مصحات علاج الإدمان في غير مصر والتي ترتفع بشكل مذهل.

تعرف علي: مستشفيات علاج الإدمان

أهداف علاج الإدمان

قبل الحديث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان  فالكثير من مدمني المخدرات يلجأو إلى علاج الإدمان في المنزل أو علاج الإدمان من خلال النباتات العشبية التي تعمل علي تخليص الجسم من السموم ظنا منهم أن علاج الإدمان هو التوقف عن التعاطي وفي الواقع ليس الهدف من علاج الإدمان التوقف عن تعاطي المخدرات.

نؤكد أن علاج الإدمان لا يقتصر على مرحلة سحب السموم من الجسم أو تناول أدوية علاج الإدمان لعلاج الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن التعاطي فالأمر أكبر من ذلك والهدف من علاج مدمني المخدرات في مصحات علاج الإدمان بالمجان أو المراكز العلاجية الخاصة فتتمثل فيما يلي:-

1- التوقف عن تعاطي المخدرات والامتناع عن تعاطي تلك السموم وهناك فرق بين التوقف وعلاج الإدمان.

2- تقويم السلوكيات الإدمانية التي تتوغل في عقل الشخص المدمن.

3- تعديل الأفكار السلبية والمغلوطة لدي الشخص حول نفسه والبيئة والمجتمع.

4- العمل على دمج المدمن في المجتمع من جديد ومساعدته في ممارسة حياته بشكل طبيعي من خلال برامج التأهيل النفسي والسلوكي التي تتم في مراكز علاج مدمن المخدرات.

5- منع حدوث الانتكاس فمن أهم البرامج العلاجية التي تتم في مستشفيات علاج الإدمان هي برامج منع الانتكاس فالمقصود الصحيح لعلاج الإدمان هو الحفاظ على التعافي الذي وصل إليه.

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان

لا شك أن وجود شخص مدمن في الأسرة يجعل الجميع في ارتباك وحيرة وكيف الحل لتلك المشكلة العويصة فالجميع يعلم هذا المرض اللعين، والأسرة بالطبع ترغب في الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بل أفضل مصحة علاج الإدمان في العالم من أجل إنقاذ الأشخاص من فخ وعبودية المخدرات، ومن أبرز المعايير والأسس التي بحسبها يتم الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر ما يلي:-

-وجود البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي والمجتمع العلاجي المتكامل الذي يشجع المريض علي التعافي من الإدمان والخلاص من هذا الطريق الوعر، ووجود الفريق الطبي والتمريض الذي يلاصق المريض طيلة رحلة العلاج من الإدمان.

– أفضل مستشفى لعلاج الإدمان من توفر إمكانية التدخل السريع في حال الحاجة إلى الأطباء المتخصصين.

– الاعتماد علي برامج العلاج الدوائي من أجل علاج أعراض الانسحاب دون ألم أو معاناة، فمرحل سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات من أصعب المراحل العمرية التي يمر بها الشخص المدمن في طريق التعافي.

– العمل علي توفير روتين يومي من أجل تغير السلوكيات الإدمانية السلبية والعمل علي استبدالها بسلوكيات علاجية إيجابية بالإضافة إلى العلاجات السلوكية والنفسية التي تتم في مراكز علاج الإدمان في مصر.

– أفضل مستشفى لعلاج الإدمان توفير جلسات العلاج النفسي الفردي والعلاجات الجمعية والتي تشجع المرضي علي التعبير عن أنفسهم بشكل أفضل من أجل حل المشاكل التي يعانون منها، فالمشاركة مع المتعافين القدامى أو من خلال مشرفي علاج الإدمان من أهم ما يميز مراكز ومصحات علاج الإدمان.

– لا شك أن وجود نظام أمان صارم يمنع من تسريب أي من المواد المخدرة إلى داخل المركز العلاجي مما يحافظ علي الشخص في الاستمرار في طريق العلاج من الإدمان وعدم حدوث الانتكاس علي المخدرات مرة أخرى.-

-برامج المتابعة ومنع الانتكاس وهذا من أهم المعايير التي تميز مركز لعلاج الإدمان عن آخر، فعلينا أن ندرك أن التعافي من الإدمان من الأمور المهمة والتي نسعى إليها من خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر، إلا أن الأهم هو الحفاظ على التعافي ومنع حدوث الانتكاس والبقاء خاليا من المخدرات وهذا نصبو إليه من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر.

– وجود برامج الترفيه، فلا شك في أن   العلاجات الترفيهية تساعد المرضي في الاستجابة السريعة للعلاج من الإدمان من خلال تنشيط المهارات الاجتماعية لديهم، كما نهدف من خلال برامج العلاج الترفيهي في مراكز علاج الإدمان إلى إدخال روح البهجة والسرور إلى الشخص المدمن في رحلة العلاج من الإدمان مما يساعده علي الانخراط في الأنشطة المجتمعية من أجل إبراز السلوكيات الإيجابية وتعديل الأفكار السلبية واستبدالها بالأفكار الإيجابية عن النفس أو المجتمع من حوله.

ومن خلال ما أشرنا إليه من مميزات ومعايير يمكننا الاستناد إليها من أجل الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر.

قد يهمك: عناوين مستشفيات علاج الإدمان

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر

سنتحدث عن أسعار العلاج في مصر ضمن موضوعنا حول أفضل مستشفى لعلاج الإدمان، و  لا شك أن من الأمور التي تشغل الأسر التي ترغب في علاج المدمن لديها هو “أسعار مصحات علاج الإدمان” في ظل ارتفاع تكلفة علاج الإدمان والتي تصل إلى 10آلاف يورنيو في الأسبوع خاصة أن أغلب مدمني المخدرات من الفقراء.

ولذا فإن ما جعل هناك إقبال من جميع الأشخاص في مختلف الدول العربية على علاج الإدمان في مصر من خلال مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في مصر هو ما تشتهر به مصر من جودة الطب النفسي وتوافر الخبرة في علاج الإدمان في المصحات العلاجية والاعتماد على أفضل برامج علاج الإدمان وتوفير بيئة علاجية تساعد علي التعافي هذا كله مع كون أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر أقل تكلفة لعلاج الإدمان في العالم.

ولذا فإننا نؤكد أن أقل أسعار مصحات علاج الإدمان في العالم تكون في مصر ولك أن تبحث عن أسعار علاج مدمني المخدرات في العالم وستعرف أن تكلفة علاج الإدمان في مصر هي أقل تكلفة فهدفنا هو خلق مجتمع خال من الإدمان، لذا نعد أفضل مستشفى لعلاج الإدمان .

عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر

من أشهر مصحات علاج الإدمان بالمجان في مصر والتي تم إنشائها في عدد 12 محافظة ولا زالت الدولة تعمل على إنشاء مراكز علاج مدمن المخدرات بالمجان وبسرية تامة كمستشفى مصر الجديدة للصحة النفسية ومستشفى المطار لعلاج الإدمان ومستشفى العباسية لعلاج الإدمان ومراكز علاج الإدمان في الإسكندرية ومراكز علاج الإدمان بالمنوفية بشبين الكوم ومستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان بالدمرداش، ومستشفى حلوان للصحة النفسية ومستشفى القصر العيني بالجيزة ومستشفى بورسعيد لعلاج الإدمان، والمركز الوطني لعلاج الإدمان الإسماعيلية ومصحات علاج الإدمان بالمنيا.

نهاية الحديث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان:

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان هي من تقدم لك الخدمة العلاجية المميزة والمتكاملة لأجل التعافي والشفاء من داء الإدمان، والذي أصبح من أسوأ المخاطر التي تواجه العديد من شبابنا في المنطقة العربية، وإذا كنت تبحث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان فأنت بحاجة إلى التواصل معنا في مستشفي الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي،  حيث يتم توفير أسس علمية سليمة وبرامج لعلاج الإدمان على أعلى مستوى من أجل كل شخص بحسب حالته وظروفه التي تختلف عن المدمن الآخر، بجانب الإشراف الطبي والمراقبة التي تتم من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين فهي مجتمعات علاجية متكاملة ستصل بالمريض في نهاية المطاف إلى مرحلة تعافي واتزان نفسي وسلوكي وإعادته إلى ممارسة الحياة من جديد.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button