أفضل مركز لعلاج الإدمان

أفضل مركز لعلاج الإدمان … و6 أنواع شائعة للإدمان

  أفضل مركز لعلاج الإدمان ما هو ؟ تعتبر مكافحة الإدمان من أصعب التحديات التي يواجهها الإنسان إن إدمان المخدرات ليس مجرد مشكلة صحية، بل هو تحدٍ يشمل جوانب اجتماعية ونفسية أيضًا إذا كنت تبحث عن أفضل مركز لعلاج الإدمان لمساعدتك في هذا المجال الصعب، فقد وصلت إلى المكان الصحيح ستشرح هذه المقالةأهمية اختيار مركز علاج الإدمان المناسب وتشرح كيفية العثور على المركز الذي يلبي احتياجاتك.

مشكلة الإدمان في الوطن العربي

البحث عن أفضل مركز لعلاج الإدمان يعود إلى تضخم مشكلة الإدمان في المنطقة العربي، وفي واقع الأمر لا يقتصر علاج الإدمان على علاج إدمان المخدرات فقط , فالإدمان يعني عدم قدرة الشخص عن التخلي عن شيء ما ويصبح الابتعاد عنه مسببا لأعراض سلوكية ونفسية وجسدية , وان كان الإدمان على المخدرات هو أخطر أنواع الإدمان على الإطلاق وهو حاجة الشخص النفسية والجسدية إلى تعاطي المخدرات.

إذ يشعر المدمن بالحاجة الماسة والشديدة إلى تعاطي المخدرات وظهور العديد من الأعراض والتي يطلق عليها أعراض الانسحاب من المخدرات في حال عدم القدرة على الوصول إلى المادة المخدرة , ومن هنا فإن أول مراحل علاج الإدمان هي سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب تحت الإشراف الطبي, أما فكرة علاج الإدمان في المنزل يفتح الباب أمام الانتكاس وربما ينجم أعراض انسحابية شديدة قد تدفع الأشخاص المرضي إلى التفكير في الانتحار .

بالرغم من أن علاج الإدمان من المخدرات أشهر وأخطر صور علاج الإدمان وحين يذكر علاج الإدمان فإن المتبادر إلى الذهن هو علاج المخدرات , لكن في حقيقة الأمر هناك نوع آخر يقضي على حياة الأشخاص ويدمر أوقاتهم ولا يقل خطورة عن العلاج من الإدمان على المخدرات وهو علاج الإدمان السلوكي ومن أبرز صور هذا النوع من الإدمان ما يلي :-

-الإدمان على القمار .

– إدمان العادة السرية للبنات والشباب.

– إدمان الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

– إدمان القهوة والمنبهات.

– الإدمان على الجنس.

– إدمان التسوق.

وغيرها من صور وأشكال الإدمان السلوكي المنتشرة في المجتمع والتي تحتاج إلى معالج نفسي ودكتور لعلاج الإدمان من أجل التخلص من تلك السلوكيات الإدمانية.

مسار الإدمان على المخدرات

في واقع الأمر لا يدخل الأشخاص إلى مرحلة الإدمان على المخدرات بشكل مباشر , لكن يبدأ مسار الإدمان بمرحلة التجربة ويكون التعاطي في بداية الأمر اختيارياً سواء تم الأمر بسبب ضغط رفقاء السوء أو حسن الترويج لتلك البضاعة القاتلة من السموم أو تحت أي ظرف جعل المراهق أو الشاب أو غيرهم من الأشخاص في تجربة المخدرات .

إلا أنه مع مرور الوقت فالأمور تتغير ويصبح لدي الشخص عدم القدرة على الخيار بل يصبح التعاطي قهرياً , ويصبح البحث عن المخدر من الأمور الإلزامية وهذا راجع إلى الاستعمال طويل الأمد وما تتسبب فيه المخدرات من أضرار ومخاطر علي المخ , فالمخدرات تؤثر على أجزاء المخ والتي تشارك في المكافآت والتحفيز , وبسبب الأعراض الانسحابية الناجمة عن المخدرات فان الإقلاع عن التعاطي لا يكون أمراً هيناً .

تعرف علي: أفضل مركز لعلاج الإدمان بالسعودية

أفضل مركز لعلاج الإدمان

أفضل مركز لعلاج الإدمان

أفضل مركز لعلاج الإدمان

علينا أن ندرك أن الغرض من علاج الإدمان ليس فقط التوقف عن تعاطي المخدرات فهناك الكثير من الحالات التي استطاعت التوقف عن تعاطي المخدرات وبعضهم قام بتبطيل المخدرات في البيت , لكن هل استمر في التبطيل لتلك السموم أو عاد وانتكس ورجع إلى طريق المخدرات وعالم الإدمان من قريب , فهذا هو الفيصل الأساسي في الموضوع .

فعلينا أن نفرق بين التوقف عن تعاطي المخدرات والإقلاع عن المخدر أو  لأيام أو لأسابيع أو لشهور وبين علاج الإدمان والاستمرار في طريق التعافي والابتعاد عن طريق المخدرات , ومن هنا نرى الانتكاسات المتعددة حتى ظننا أن المرض انتكاسي إلا أنه في واقع الأمر الأشخاص لم يسعوا في طريق صحيح للعلاج من الإدمان.

ومن هنا نرى الانتكاسات والعودة للتعاطي ولذا علينا البحث عن أفضل مركز لعلاج الإدمان وأحسن الأماكن العلاجية لمدمني المخدرات , فكما نبحث عن أفضل دكتور لعلاج القولون أو أفضل دكتور عظام في مصر فإن الإدمان مرض يحتاج إلى البحث عن أفضل دكتور لعلاج الإدمان في مصر وهو من أهم العوامل للسير في طريق علاج الإدمان بشكل صحيح ومنع حدوث الانتكاس والعودة مرة أخرى للتعاطي  .

في واقع الأمر هناك الكثير من الأشخاص المدمنين يختزل ويقتصر على مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات من الجسم ويرى أنها بخضوعه لتلك المرحلة قد أنهى مراحل وخطوات علاج الإدمان , وهو بالطبع لا يعي أنه بهذا ما أنهى إلا مرحلة فقط من مراحل علاج الإدمان والخلاص من سموم المخدرات في السم والتي نوصي أن تتم في مراكز سحب السموم كي لا يتعرض المريض إلى معاناة أعراض الانسحاب ؟

إذا التوقف عن المخدرات أمر وشخص متعافي من الإدمان تماماً وأتم مراحل علاج الإدمان وعادة إلى ممارسة حياته دون أي انتكاسات أمر آخر , ولذا لضمان التعافي وعدم العودة إلى طريق المخدرات فعلينا بالاستعانة بالله قبل كل شيء أن يخلصنا من هذا الطريق الوعر فالموفق من وفقه الله والسعيد من نجاه الله.

ومن ثم الأخذ بأسباب التعافي وعلاج الإدمان والتواصل مع أفضل مركز لعلاج الإدمان حتى نحصل على مساعدة أفضل المتخصصين في علاج مدمني المخدرات مع الدعم الأسري والمجتمع ومساعدة الأصدقاء والمحبين لنا في طريق التعافي .

ومن أهم الأمور التي توصلنا إلى أفضل درجات التعافي وتقلل من طول مدة علاج الإدمان فهي الرغبة من قبل المدمن ونيته الصادقة في التعافي من الإدمان والعزم كل العزم على عدم العودة إلى هذا الطريق الوعر .

تختلف البرامج العلاجية المتبعة في مصحات علاج الإدمان باختلاف الأشخاص والحالة المرضية ودرجة الإدمان وغيرها من المعايير التي بناء عليها يتم اختيار برنامج علاج الإدمان الأمثل والمناسب للحالة , وتختلف مدة علاج الإدمان والبرنامج العلاجي فقد تمتد لستة أشهر وقد تكون ثلاثة أشهر وتتعدد برامج علاج الإدمان في المراكز العلاجية من أجل إعادة المدمن إلى حالته الطبيعية .

كيف تختار أفضل مركز لعلاج الإدمان؟

لا شك أن اختيار مصحات علاج الإدمان من أهم المسائل التي تشغل بال الكثير ممن وقع في فخ الإدمان ورغب في التعافي وفي ظلت انتشار مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر والعالم العربي ومصحات علاج الإدمان في تايلند وغيرها من البلاد لا زالت السؤال يتردد ” كيف تختار أفضل مركز لعلاج الإدمان ”

فلا شك أن أفضل مركز لعلاج الإدمان هي أحد العناصر الأساسية التي يجب توافرها لأجل علاج مدمني المخدرات ولا بد أن يكون مركز علاج الإدمان كفاءة ومناسب, فقد يكون يد النجاة التي تخلصه من بين براثن الإدمان وقد يكون كعدم وجوده وما هو إلا مكان قضي فيه الشخص فترة من حياته وما لبث أن عاد إلى الإدمان والتعاطي .

من خلال هذا المحور من الموضوع والذي يعد خطوة أساسية من مراحل علاج الإدمان على المخدرات فمن هنا سنوضح المعايير والأسس التي بناء عليها يتم اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان.

قد يهمك: مركز خاص لعلاج الادمان … تعرف على 6 من مميزات لأفضل مراكز علاج الإدمان

ماذا عن مركز الحرية  للطب النفسي  وعلاج الإدمان ؟

مركز الحرية  للطب النفسي  وعلاج الإدمان المركز صاحب السمة الطيبة والخبر العالية في علاج الإدمان, فإذا كنت تبحث عن أفضل مركز لعلاج الإدمان في العالم العربي والشرق الأوسط فإن مركز الحرية  للطب النفسي  وعلاج الإدمان المركز الأفضل لعلاج مدمني المخدرات وهي الخيار الأنسب لك, فما ذكرنا من مميزات وأفضلية لمراكز علاج الإدمان والمعايير التي تجعل المركز من أفضل مراكز علاج الإدمان في العالم تتوفر في مركز الحرية  للطب النفسي  وعلاج الإدمان .

فالشخص المريض يشعر في مركز الحرية  للطب النفسي أنه داخل أسرته مع الأطباء والفريق العلاجي من الأخصائيين وفريق التمريض صاحب الخبرة الكبيرة في التعامل مع المرضي , لذا إذا كنت تبحث عن أفضل مركز لعلاج الإدمان وأرخص تكلفة علاج الإدمان في مصر فنحن نمد أيدينا إليك لتخرج من عالم الظلام إلى عالم النور .

كيفية تجنب حدوث الانتكاس بعد الخروج من مركز علاج الإدمان؟

من أجل تجنب شبح الانتكاسة والعودة إلى حياة خالية من الإدمان والابتعاد تماما عن طريق التعاطي والقدرة علي الاندماج في المجتمع من جديد بعيدا عن طريق المخدرات بعد الخروج من مركز علاج الإدمان فإن المركز العلاجي يستمر في عمل خطة للمتابعة والرعاية وبرامج منع الانتكاس من خلال حضور جروبات علاج الإدمان واللقاءات الجماعية التي تتم بين المتعافين القدامى والمتعافيين الجدد والتي تجمعك بمرضى آخرين ومن ثم منحك الإرشادات والقواعد من أجل كيفية التعامل مع الضغوطات والمشاكل الحياتية وعدم الهروب منها إلى اللجوء إلى تعاطي المخدرات.

نهاية الحديث عن أفضل مركز لعلاج الإدمان:

يبحث العديد والعديد من المواطنين عن أفضل مركز لعلاج الإدمان بسبب انتشار ظاهرة الإدمان في المنطقة العربية، والتي أصبحت تهدد حياة الكثير من الشباب والمراهقين، واوضحنا خلال مقالنا أن الغدمان له الكثير من الصور فلا يقتصر الامر على إدمان المخدرات فقط، واختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان يكون قائم على عدد من المعايير الأساسية التي تضمن للمريض التعافي والشفاء، وبمقارنة هذه المعايير مع مميزات العلاج في مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي ستكتشف أنها أفضل مركز لعلاج الإدمان، فلا تتوان في التواصل معنا.

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي بالفيوم mental من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، كما أنها مصحة نفسية لها باع في العلاج النفسي، مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصدر 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button