أسماء أدوية علاج الإدمان

أسماء أدوية علاج الإدمان

أسماء أدوية علاج الإدمان والتي يعتمد عليها بشكل كبير في مراحل علاج الادمان من المخدرات خاصة في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية وهي المرحلة الأولي والأصعب في رحلة التعافي ولكن مع ادوية علاج الادمان فإنها تمر بأمان وسلام وبدون مضاعفات في ظل وجود الفريق العلاجي المتخصص في مركز سحب السموم – ديتوكس –  .

ادوية علاج ادمان الهيروين وادوية علاج الحشيش وغيرها من المخدرات في ظل التطور الحاصل في مجال علاج الادمان وما لتلك العقاقير من قوة فعالة في مرور مراحل العلاج بدون مضاعفات , هذا هو موضوعنا اليوم الذي يشغل بال الكثير من الأشخاص ممن غرر بهم في طريق التعاطي خاصة في ظل الخوف من خوض تجربة علاج الادمان بسبب ما يظنه الكثير بمعاناة مرحلة سحب السموم من الجسم ، فالهدف من أدوية علاج الإدمان هو تطهير الجسم من السموم والمخدرات، لكي تستعيد حياتك الطبيعية مرة أخرى ومرور المراحل العلاجية بدون مضاعفات أو مخاطر .

الإدمان مرض مزمن ينتج عنه الكثير من العواقب الوخيمة، يظل المدمن يبحث عن المخدر الذي يتعاطاه طيلة حياته بالرغم من معرفته العواقب التي تنتج عنه وتأثيره الضار على جسمه، الإدمان يعتبر مرض دماغي؛ لأنه يؤثر على طريقة عمل عقل الإنسان، وبالطبع عند تعاطي المدمن للمخدرات ينتج عن ذلك تغيير في سلوكياته، وتصبح سلوكيات ضارة بالشخص نفسه وبالمجتمع.

لقد أصبح للطب النفسي بصمة كبيرة وواضحة في علاج المدمنين، ويوجد في يومنا هذا الكثير من الأدوية المناسبة لعلاج الإدمان، الهدف الأساسي من تلك الأدوية هو إصلاح ما أفسدته السموم والمخدرات بالدماغ البشري.

الوقاية خير من العلاج

لا شك أن درهم من الوقاية خير من قنطار من العلاج  وخاصة في هذا العالم الوعر فان الدخول إلى طريق الإدمان وعالم الظلام طريق سهل وميسور في ظل سهولة الحصول على تلك المواد والعقاقير المخدرة مما يسهل من وقوع الأشخاص في طريق الإدمان .

بالإضافة إلى حسن الترويج لتلك العقاقير والمواد المخدرة والأوهام التي ترتبط بتعاطي المخدرات مما يجعل الأشخاص يقتحموا أسوار الممنوع ويتعاطوا تلك الأنواع من السموم والعقاقير المخدرة خاصة العلاقة بين المخدرات والجنس والتي تعد من أكبر العوامل والأسباب التي تساعد على وقوع الأشخاص في فخ الإدمان وطريق التعاطي .

ومن هنا فإن طريق الوقاية وتصحيح المفاهيم حول الإدمان على المخدرات وتعاطي تلك السموم المخدرة يجعلنا نحمي أبنائنا وفلذات أكبادنا من الشباب أسهل صيد لتجار المخدرات , بالإضافة إلى زيادة العقوبة على كل من تسول له نفسه بترويج تلك الأنواع من المخدرات حتى يكون عبرة لكل من يحاول تدمير السفينة وانهيار المجتمع .

ففي حقيقة الأمر وقوع الأشخاص في طريق الإدمان أمراً هيناً إلا أن الخروج من هذا الطريق ليس هيناً على الإطلاق بل قد يلقي الشخص حتفه في هذا الطريق الوعر والعالم المظلم , ومن هنا فإننا نؤكد على أهمية دور الوقاية وأنه خير من العلاج .

خاصة أن الطريق إلى التعافي ليس أمراً هيناً ولن يكون طريقاً وردياً بل أن ندرة مراكز ومصحات علاج الإدمان بالبحرين من أكبر المشاكل والمعوقات التي تقف في طريق تعافي الأشخاص المرضي .

علاج الإدمان في المنزل

الكثير من الأشخاص يكون لديه رغبة في علاج الإدمان في البيت بعيدا عن المصحات العلاجية إما بسبب ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في كثير من المصحات العلاجية أو بسبب الخوف وهاجس السرية الذي لا زال في عقول الكثيرين في المجتمع, لكن يؤكد علماء الطب النفسي وعلاج الإدمان إن الطريق الأمثل للتعافي هو من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة .

وحين يتم علاج الإدمان من المخدرات في البيت يكون في الغالب إما من خلال أدوية لعلاج الإدمان أو من خلال العلاج بالأعشاب وثقافة علاج الإدمان بالأعشاب منتشرة بشكل كبير في العديد من المجتمعات , والعلاج الدوائي له دور كبير بلا شك لكن ليس هو العلاج الوحيد فمرحلة سحب السموم ما هي إلا مرحلة أولى في خطوات علاج الإدمان.

ولا بد أن تكون أدوية علاج الإدمان من خلال طبيب مختص وليس التوقف عن التعاطي من تلقاء أنفسنا فهناك فارق بين الإقلاع عن المخدرات والتوقف عن التعاطي لفترة  وبين التعافي من الإدمان, لذا البحث عن أسماء أدوية الإدمان والتعرف عليها لن يفيد إلا إذا تم الأمر من خلال المختصين.

وفي الواقع تختلف أدوية علاج الهيروين عن أدوية علاج إدمان الكبتاجون فكل مجموعة من المخدرات لها الأدوية التي يتم الاعتماد عليها في طور التراجع وعلاج الأعراض الانسحابية, بالإضافة إلى أهمية أدوية العلاج من الإدمان في منع حدوث الانتكاس لأنها تقلل من التوقف إلى المخدر , لكن يجب أن يعي المدمن أن علاج الإدمان في المنزل يعوقه الكثير من العقبات للوصول للتعافي لذا لا بد من الاستعانة بمختصين حتى يتم العلاج بطريقة صحيحة ولا يحدث الانتكاسات .

ما هي أدوية علاج الإدمان

تعد أدوية علاج الإدمان أحد أشهر العلاجات التي يتم الاعتماد عليها في رحلة العلاج من الإدمان في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وهي المرحلة الأولى والركيزة في علاج مدمني المخدرات  , وأدوية علاج الإدمان هي مجموعة من الأدوية التي من خلالها يتم مرور الأعراض الانسحابية بسلا.

م ففي حال التوقف عن تعاطي المخدرات بعد اعتمادية الجسم عليها تظهر أعراض الانسحاب النفسية والجسدية وتختلف حدتها بحسب نوع المخدر وكمية التعاطي وغيرها من العوامل التي تغير في حدة أعراض انسحاب المخدرات من الجسم, وبالطبع تختلف أدوية علاج الهيروين عن أدوية علاج الإدمان من الحشيش فكل مخدرات لها الأدوية الخاصة بها ولا بد أن يتم العلاج الدوائي من خلال المختصين .

حدث تطور كبير في الآونة الأخير في العلاج الدوائي ودوره الفعال في تخطي المريض لمرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات خاصة أدوية علاج الإدمان من الترامادول والافيونات التي نالت اهتماما كبيرا من خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تساعد مريض الإدمان على تخطى مرحلة أعراض الانسحاب دون ألم .

حيث إن تلك الأدوية تعمل على علاج الأعراض التي  تظهر على المريض أثناء فترة العلاج والتي كانت من الصعوبات التي تجعل الكثير من الراغبين في العلاج في منأى عن سلوك طريق التعافي خشية معاناة تلك الأعراض وأشهرها ( الدوخة المستمرة  –  الإسهال والقيء – اضطرابات في النوم – آلام العظام – الهلوسة السمعية والبصرية الكاذبة – القلق – الاكتئاب )  .

مقالات ذات صلة

 أدوية علاج الترامادول

أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين

يعتبر علاج الإدمان من الهيروين من أخطر أنواع الإدمان على الإطلاق، لما يسببه من أضرار جسيمة على المدمن ومن حوله، يبحث العلماء عن أسماء أدوية علاج إدمان الهيروين، من أجل مساعدة المدمنين علي التخلص من عبودية المخدرات لدورها الفعال في مراحل العلاج المختلفة خاصة مرحلة سحب السموم من الجسم مع اصلاح الخلل الذي أحدثته المخدرات في الدماغ .

و يعتبر الهيروين من أشهر وأخطر أنواع المخدرات القاتلة، يمثل الهيروين مثال لأقوى أنواع المخدرات التي تدمر جسد المدمن، يسمى مخدر الهيروين علميًا بثنائي استيل المورفين، ويطلق عليه المختصون أنه ملك المخدرات لما يؤثر تأثير قوي بل مدمر علي الجسم , لأن البودرة  تؤثر بشكل كبير جدًا على المستقبلات العصبية لدى الصغار والكبار.

يتسبب الهيروين في الكثير من الأخطار لجسم الانسان والتي تتمثل فيما يلي:

  • الأرق المزمن والإكتئاب.
  • الإمساك الشديد.
  • الالتهابات الجلدية.
  • الالتهاب الرئوي.
  • الالتهابات الجلدية.

يتم وصف أدوية لعلاج إدمان الهيروين من قبل الطبيب المعالج من أجل التخلص من هذا الأعراض العصيبة التي يمر بها المريض في مراحل العلاج ، حيث تعمل أدوية علاج الهيروين على تخفيف آلام العضلات وغيرها من المشاكل التي تنتج من مخدر الهيروين.

هناك بعض الأدوية التي تقلل من الإصابة من إدمان الهيروين، وتشمل ما يأتي:

  • دواء الميثادون: لا يتم أخذ هذا النوع من الدواء بشكل مكثف، لأن له أضرار جانبية تؤثر على المدمن بشكل سلبي، حيث تعمل مادة الميثادون على تقليل العنف الذي ينتج من تعاطي مخدر الهيروين في مرحلة الانسحاب.
  • دواء البوبرينورفين: يستخدم هذا النوع من العلاج في تخفيف جميع أعراض الإنسحاب من تعاطي المخدرات، حيث تقوم تلك المادة بالسيطرة على المستقبلات العصبية التي تخضع لتأثير مادة الهيروين.
  • دواء النالتريكسون: يستخدم هذا النوع من الدواء في القضاء على رغبة المدمن في تناول المخدرات، حيث تعمل تلك المادة على غلق طرق استقبال جسم الإنسان للمخدر من الأساس، وتعالج الكثير من الأضرار بعد العلاج ولكنها لا تعالج أعراض الإنسحاب.

وذكرنا لبعض الأدوية التي تساعد علي التخلص من ادمان الهيروين في مراحل الانسحاب خاصة , إلا أن تلك العقاقير وغيرها من الأدوية التي لابد من تناولها من خلال الإشراف الطبي المتخصص وفي بيئة علاجية متكاملة , حيث مجتمع علاجي متكامل وتحت اشراف طبي وتمريض متخصص كي لا يكون هناك أي مضاعفات أو مخاطر في مراحل العلاج , أما فكرة استعمال ادوية علاج الهيروين في البيت فمرفوضة تماماً حيث أنها قد تؤدي إلي مضاعفات في ظل غياب المتخصصين وعدم قدرة الأسرة علي التعامل مع المريض .

طوام  في علاج الإدمان

هناك الحملات الإعلانية التي تشير إلى وجود دواء جديد مصرح به من قبل وزارة الصحة من أجل علاج الإدمان وهو من أنجع العلاجات والأدوية التي تستعمل في علاج مدمني المخدرات ومساعدتهم في الإقلاع عن التعاطي والابتعاد عن هذا العالم المظلم وهو ” بريجابالين ”

لكن في حقيقة الأمر وإن كانت أدوية البريجابالين لها استعمالات طبية ودواعي استعمال كثيرة في المجال الطبي إلا أن تلك الأدوية العلاجية تسبب الإدمان بل قد صارت حبوب ليريكا أشهر أنواع الإدمان في مصر والعديد من الدول العربية وقد تم إدراج ليريكا جدول في مصر شهر أغسطس لعام 2019 ز

وقد نظمت إحدى الشركات حملة قومية للتوعية حول مخاطر الإدمان والتعاطي , وتزامنا مع الجهود التي تقوم بها الدولة من أجل مواجهة الإدمان وخلق مجتمع خال من الإدمان .

الاعتماد على أدوية البريجابالين كأحد أشهر وأحدث أدوية علاج الإدمان قد يفتح الباب أمام إدمان الدواء كما هو الحال في إدمان الميثادون بل بصورة أكبر , إذ إن هناك ملايين الأشخاص الذين يستعملون حبوب ليريكا بغرض إساءة استعمال العقار.

ويروج لتلك العقاقير بأنها البديل التقليدي والأفضل لأدوية علاج الإدمان وأن هذا الدواء يساهم في تحسين الحالة المزاجية للأشخاص المرضي, كما يقلل من نوبات الألم التي يتعرض لها الأشخاص في مراحل العلاج كما تساعد أدوية بريجابالين 300 في التخلص من الأعراض الانسحابية للمخدرات في أيام معدودة.

وفي حقيقة الأمر أدوية ليريكا أدوية مخدرة قد تم إدراجها في جدول المخدرات حتى نعلم حقيقة الأمور ومآلاتها فتلك الطريقة أشبه ما يكون بطريقة الإقلاع عن الهيروين من خلال تعاطي

 الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات

تحليل المخدرات عبارة عن تحليل يستخدم لمعرفة ما إذا كان الشخص يتعاطى المخدرات أم لا .

اختبار البول يعتبر أحد أكثر الأنواع انتشاراً، لأنه يبين وجود المخدر حتى بعد زوال مفعوله، ويستطيع تحليل البول الكشف عن أكثر من 10 مواد مخدرة في البول ، ومنها الكوكايين والماريجوانا والأفيون والكحو ل.

ومن ضمن الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات ما يلي:

  • دواء لابيتالول: يعمل هذا الدواء على توسيع الأوعية الدموية داخل جسم الإنسان، وتقليل ضربات القلب، وتتراوح مدة بقائه في جسم الإنسان ما بين 12 ساعة و 18 ساعة منذ تلقي أخر جرعة من المخدر.
  • دواء أوفالكساسين: يستخدم هذا النوع من الدواء لعلاج أمراض الكلى، ويستخدم أيضًا في علاج بعض الإصابات الجلدية، وتتراوح مدة بقائه في جسم الإنسان حوالي 12 ساعة منذ تلقي أخر جرعة من المخدر.
  • دواء ليرولين: يستخدم هذا النوع في علاج أمراض الجهاز العصبي للتقليل من نوبات الصرع والتشنجات، وتصل مدة بقائه في الدم حوالي 4 أيام وفي البول حوالي 5 أيام.

كما أن هناك تحاليل المخدرات المخصصة للكشف عن تعاطي حبوب ليريكا وليرولين وغيرها من أدوية البريجابالين , بالإضافة إلي أن هناك تحليل المخدرات مخصص للكشف عن مخدر الاستروكس , وتلك التحاليل يصعب خداها ويتم التعرف علي المدمن كي لا يعتقد إمكانية خداع تحليل المخدرات في البول .

اسماء أدوية علاج الحشيش

لقد أصبح مخدر الحشيش من أكثر أنواع المخدرات إنتشاراً في مصر والوطن العربي، مخدر الحشيش يعتبر بوابة للدخول إلى عالم المخدرات، حيث أكدت الأبحاث العلمية بأن مخدر الحشيش يصنف من ضمن المخدرات الخطيرة التي تؤثر بشكل كبير على الصحة النفسية والجسدية، حيث يتسبب في أضرار جسيمة على الجهاز الهضمي، ويؤثر سلبًا أيضاً على الخلايا العصبية التي توجد في الدماغ.

يوجد بعض الأدوية التي تستخدم في الآونة الأخيرة في علاج إدمان الحشيش، وذلك تحت إشراف طبي كامل، ومنها ما يلي:

  • مادة التربتيزول: تستخدم تلك المادة في بداية سحب السموم من جسم المدمن، ويستخدم أيضًا لعلاج الاكتئاب الذي ينتج عن مخدر الحشيش.
  • مادة النالتريكسون: تعمل تلك المادة على تقليل رغبة المدمن في تناول المخدر، وذلك عن طريق غلق بعض القنوات العصبية الموجودة في الدماغ.
  • مادة السيروكويل: تعتبر تلك المادة من أشهر أنواع الأدوية التي تستخدم لعلاج اضطرابات النوم، حيث تعمل هذه المادة على تقليل فرص الإصابة بمرض الفصام، وبالطبع يتم أخذ هذا الدواء تحت إشراف طبي متخصص في علاج تلك الحالات.

وكما أكدنا ونكرر عدم تناول أي عقاقير طبية إلا من خلال الاشراف الطبي في المكان المخصص في مراكز سحب السموم المختصة والمرخصة من الجهات المعنية , كي يكون المريض في المكان الآمن للتعافي ومن هنا فنحن في مستشفي الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان نوفر أماكن مخصصة ومرخصة من أجل علاج اعراض انسحاب المخدرات بمختلف أنواعها .

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

بالتأكيد قد سمعنا الكثير من الطرق التي تساعد علي تخطي تحليل المخدرات بأمان، فليس كل ما يتم تداوله أثبت فاعليته في التخلص من المخدرات من البول , وعلينا أن نعي بأن الطريق الأسلم والأضمن والصحيح للتخلص من عبودية الإدمان وطريق المخدرات من خلال المراكز العلاجية المختصة حيث البيئة العلاجية المتكاملة في مراكز سحب السموم , أما الأفكار الوهمية من خلال تنظيف البول من المخدرات بالأعشاب فطريق وهمي .

إن أول ما يشغل بال أي مدمن ما هي أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات، فيبدأ في التفكير في بعض الحيل والأفكار مثل تناول بعض الحبوب مثل حبوب منع الحمل، أو تناول الخل، وأحيانا قد يلجأ إلى مساحيق التنظيف , وكلها حيل من أجل خداع تحليل المخدرات في البول لا تثمر إلا الفشل واكتشاف خداع الشخص ومعاقبته .

إن الحل الوحيد لتخطي تحليل المخدرات بدون ظهور أي نتائج سلبية تشير بوجود تعاطي للمخدرات هو الابتعاد عن التعاطي لمدة كافية قبل تحليل المخدرات ، وذلك مع الخضوع لأدوية علاج الإدمان بواسطة أطباء متخصصين لعلاج الأعراض التي تنتج عند انسحاب المخدر من الجسم. من خلال مراكز علاج الادمان المختصة , بل علينا ألا نقتصر علي مرحلة سحب السموم في علاج مدمني المخدرات بل لابد من الخضوع إلي برنامج علاجي متكامل في بيئة علاجية تساعد علي التعافي .

مدة بقاء الحشيش في الدم

إن تعاطي المدمن لمخدر الحشيش يعتبر طريق سهل وواضح للإصابة بالأمراض الذهانية الناجمة عن التعاطي كي لا نستهين بمخدر الحشيش  ، وبالتالي فإن العلاج من إدمان الحشيش ليس أمرًا سهلاً، يعتمد علاج مخدر الحشيش على مرحلتين، تبدأ المرحلة الأولى بالعلاج الدوائي ويتم فيها تقليل إدمان المخدر، وبالرغم من ان عملية سحب مخدر الحشيش من جسم الإنسان الأسهل من بين جميع أنواع المخدرات، إلا أن حالات الانتكاس لمخدر الحشيش كثيرة جدًا .

تستغرق مدة بقاء الحشيش في الدم حوالي 12 ساعة للمدمن، وحوالي 6 ساعات لغير المدمن منذ تعاطيه لأخر جرعة .

مدة بقاء الحشيش في البول

إن الدخول إلى عالم الإدمان سهلاً وهينًا، ولكن الخروج منه ليس بالأمر السهل، ومن ضمن الأعراض الانسحابية للحشيش الشعور بالقلق والاكتئاب وعدم القدرة على النوم , وتستمر مدة بقاء الحشيش في البول حوالي 7 أيام للشخص المدمن، وحوالي 4 أيام للشخص الغير مدمن منذ تعاطيه لأخر جرعة.

أشهر أعراض انسحاب للمخدرات من الجسم

بالرغم من أن أدوية علاج الإدمان لها العديد من الأدوار والمهام إلا أن  من أهم استعمال تلك الأدوية العلاجية في مراحل سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات , التي من أبرزها الإصابة بالعصبية الزائدة مع الحدة الشديدة والعنف في التعامل مع الأمور بالإضافة إلى حالة من القلق الشديد وفقدان الشعور بالطمأنينة , واضطرابات في النوم والأرق المستمر ويرجع هذا إلى أسباب تأثير المخدر علي الدماغ بشكل مباشر .

من أبرز مخاطر الإدمان ما يتسبب فيه أثناء سحب السموم من الجسم من  الميل إلى الانعزال عن الآخرين مع الشعور بالوحدة والاكتئاب وحالة الحزن التي تسيطر على الأشخاص وهذا يحتاج إلى أفضل أدوية لعلاج الإدمان من أجل التخلص من تلك المشاعر السلبية والتي قد تدفع الأشخاص المرضي في طور التراجع إلى الانتحار .

من أشكال وصور الانسحاب من الجسم للمخدرات الصداع الشديد والتعرق مع ارتفاع في حرارة الجسم وغير ذلك من الأعراض الجسدية التي تظهر على الشخص أثناء سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات .

تستمر مرحلة علاج الأعراض الانسحابية ما بين 10 أيام إلى أسبوعين وقد تطول وتصل إلى شهر في حال وجود أعراض ذهانية واضطراب ذهانية مصاحبة لمرض الإدمان فالأمر يتطلب مكوث المريض فترة أطول للتخلص من تلك الأعراض  , ويجب أن يتم علاج الإدمان والتخلص من الأعراض الانسحاب للمخدرات من خلال الإشراف الطبي والنفسي في مراكز سحب السموم ومراكز علاج أعراض الانسحاب

خاتمة موضوع أسماء أدوية علاج الإدمان

وفي الختام علينا لنعلم ماهية الإدمان وأن ادوية علاج الادمان ليست إلا عوامل مساعدة لمرور مراحل العلاج بدون ألم أو تعب أو معاناة للشخص المريض , وأن الإدمان مرض نفسي وسلوكي  بحاجة إلي المختصين وخبراء العلاج لمساعدة المريض في التخلص من تلك العبودية للمخدر , لذلك يجب الخضوع لبرامج العلاج التأهيلي في المصحات والمراكز المختصة ، ويوجد العديد من مراكز العلاج التأهيلي التي تساعد المدمنين على التخلص من وباء الإدمان, ومن بينها مركز الحرية للطب النفسي وعلاج الادمان فالحق بنا نصل بك إلي بر الأمان .

مستشفى الحرية لعلاج الإدمان والطب النفسي mental بالفيوم من أهم وأشهر المؤسسات الطبية لعلاج الإدمان في مصر، المستشفى مرخصة من وزارة الصحة وهيئة العلاج الحر، وتعمل على بروتوكولات علاجية متطورة وحديثة تحت إشراف طبي قوي ومميز لتطبيق استراتيجية التشخيص المزدوج، والخدمات الطبية متاحة على مدار الـ24 ساعة برعاية طاقم تمريض مدرب على التعامل مع مختلف الحالات الطبية من مرضى الإدمان والمرض النفسي، تتواجد أفرع المستشفى في محافظة الفيوم فقط حيث تختلف عن مراكز الحرية التابعة للدكتور إيهاب الخراط لعلاج الإدمان في محافظ مصر مثل القاهرة والإسكندرية.

مصادر الموضوع

أسماء أدوية علاج الإدمان 

مدة بقاء المخدرات في الجسم 

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button