أسماء أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول.. لا تتناولها بمفردك فاحذر

أسماء أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول.. لا تتناولها بمفردك فاحذر

قد حدث تطور كبير في مجال علاج إدمان الترامادول بالأدوية والتوصل إلى العديد من أسماء أدوية الترامادول وهي أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول ، ولكن علينا أن نعي أن استعمال تلك العقاقير والأدوية التي تساعد على التخفيف من حدة أعراض انسحاب الترامادول من الجسم ولها دور في إصلاح الخلل الذي أحدثته المخدرات في الدماغ.

وغيرها من فوائد أدوية علاج الترامادول خاصة في حال التفكير في علاج إدمان وتبطيل الترامادول في البيت، فلا بد أن يتم العلاج من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين، فلا يتم تناول أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول إلا من خلال الطبيب المختص ومن خلال إشراف طبي من أجل تحديد أفضل أسماء أدوية الترامادول.

وتحديد الجرعة الدوائية الأنسب للشخص المريض وما هي المدة الزمنية التي يتم فيها تناول تلك الأدوية والعقاقير الطبية من أجل تطهير الجسم من السموم، وقبل أن نخوض في تفاصل الموضوع حول أسماء أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول فعلينا بداية التعرف على الترامادول والآثار الجانبية التي تنجم عن تعاطي الترامادول ومن ثم الجرعة الآمنة من الترامادول للأشخاص المرضي، وما هي الأضرار التي يتسبب فيها تعاطي الترامادول على المدى البعيد.

ما هو الترامادول

أما عن الترامادول فهو من العقاقير والأدوية الطبية التي تساعد على تخفيف الآلام الناجمة، ولقد أسيء استعمال الترامادول حتى أصبح من أشهر أنواع المخدرات وهو مسكن أفيوني قوي يؤثر على العقل ويعمل على إغلاق المستقبلات الحسية في المراكز العصبية ومن ثم عدم الإحساس بالألم في جميع أنحاء الجسم.

وكثير من الأشخاص حينما تعاطي الترامادول لم يكن بخلده أن يصل إلى مرحلة الإدمان وعدم القدرة عن التخلي عن الترامادول، إلا أنه مع مرور الوقت فقد أصبح الترامادول جزء من حياته ولا يستطيع الانفكاك عنه، والى عانى من أعراض انسحاب الترامادول من الجسم.

والحل الأمثل للتعافي من خلال التواصل مع مختصي وخبراء علاج الإدمان من أجل الوصول إلى أفضل أدوية تساعد على التخلص من الترامادول بدون ألم أو معاناة، ومن ثم العلاجات النفسية والسلوكية التي تتم من خلال الخبراء والمختصين في مراكز علاج إدمان الترامادول.

الجرعة الآمنة من الترامادول

أما عن جرعة التراماول الموصي بها والتي يتم تناولها من خلال المختصين كي لا يفرط الشخص في تلك الكميات ومن ثم الوقوع في حظيرة الإدمان، ويتم تناول الترامادول من خلال الفم بحسب توجيهات الطبيب المعالج، وفي العادة يتم تناول تلك الأدوية والعقاقير الطبية ما بين 4 إلى 6 ساعات، وتعتمد جرعة الترامادول علي حالة الشخص المريض الصحية، ويبدأ الطبيب المعالج بتخفيف من جرعات الترامادول في بداية التعاطي ومن ثم يزيد من الجرعة بشكل تدريجي.

أما عن الجرعة القصوى الموصي بها هي 400 ملليجرام يوميا، فإذا كان سن الشخص المريض في مرحلة الشيخوخة فإن الجرعة الآمنة من الترامادول لا تتعدى 300 جرام في اليوم، ويجب إيقاف جرعة الدواء في الوقت المحدد من قبل الطبيب المعالج حتى لا نصل إلى مرحلة الإدمان علي الدواء فلابد من الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج.

ما هي الآثار الجانبية للترامادول

وفي إطار الحديث عن أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول علينا أن نعلم أن هناك العديد من الآثار الجانبية الناجمة عن تناول أدوية الترامادول والتي تتمثل فيما يلي:-

– الشعور بالغثيان والتقيؤ.

– صعوبة في الاستيقاظ.

– الإمساك واضطرابات في المعدة.

– الشعور بالدوخة والنعاس الشديد.

– اضطرابات في الحالة المزاجية للأشخاص المرضي.

– ظهور آلام في المعدة.

– صعوبة في التبول.

– فقدان في الشهية مع فقدان الوزن بشكل ملحوظ.

– سرعة في معدل ضربات القلب.

– الإغماء مع بطء في التنفس.

مواضيع ذات صلة

 أنافرائيل بديل الترامادول

كيفية التخلص من آثار الترامادول في البول

بديل الترامادول لتأخير القذف

ما هي أعراض انسحاب الترامادول من الجسم

في حال التوقف عن تعاطي الترامادول بعد الوصول إلى مرحلة الإدمان علي العقار من هنا تبدأ أعراض انسحاب الترامادول في الجسم في الظهور، وقد تكون تلك الأعراض شديدة وحادة علي الأشخاص مما يجعل من إمكانية تبطيل الترامادول في البيت أمر غير صحيح حتى لا يحدث انتكاس وعودة للتعاطي، أما عن الأعراض الانسحابية للترامادول فإنها تتمثل فيما يلي:-

– احمرار في العين وعدم وضوح الرؤية.

– سيلان في الأنف مع الغثيان والتعرق الشديد.

– ظهور آلام في العضلات.

وعلينا أن ندرك أن تلك الأعراض الانسحابية والتي تظهر حال تبطيل الترامادول فيجب أن يتم الأمر من خلال المختصين في مراكز علاج الإدمان أو في حال الرغبة في علاج الترامادول في البيت من خلال أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول فلا بد أن يتم الأمر من خلال الطبيب المعالج والخبراء والمختصين.

ما هي تأثير الترامادول على الحامل

على الرغم من أن الترامادول من الأدوية والعقاقير الطبية الفعالة في تسكين الألم إلا أنه في خلال فترة الحمل لا يتم تناول دواء وعقار الترامادول إلا بعد استعمال هذا الدواء إلا عند الحاجة ومن خلال وصفة طبيب مختص لأنه قد يتسبب في المشاكل علي الجنين وبعد الولادة، لان لدي الترامادول الإمكانية من العبور إلى حليب الأم.

وقد يكون هناك العديد من الآثار الغير مرغوبة علي الطفل الرضيع، كالنعاس غير المعتاد أو صعوبة في الرضاعة أو قد يكون هناك صعوبة في التنفس، ومن هنا فلا يوصي باستعمال الترامادول في مرحلة الرضاعة أو الحمل حتى لا يكون هناك أي أثار سلبية من جراء الدواء.

كيفية علاج إدمان الترامادول

في طيات الحديث عن أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول يتسائل الأشخاص عن كيفية علاج إدمان الترامادول ، أما عن مراحل علاج إدمان الترامادول فتتم من خلال مراحل علاجية ثلاثة وصولاً بالمريض إلى أقصى درجات التعافي والقدرة على العودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان وفخ التعاطي، وعدم حدوث الانتكاس، أما عن خطوات علاج إدمان الترامادول فتتم من خلال ما يلي:-

أولاً:- مرحلة العلاج الدوائي وتتم من خلال الاعتماد على أدوية علاج إدمان الترامادول والتي من خلالها يتم التقليل من التوق إلى المخدرات وتساعد على تخفيف حدة الأعراض الانسحابية للترامادول ومن ثم التقليل من الإقبال على تناول تلك المخدرات مرة أخرى.

ثانياً:- مرحلة العلاج النفسي وفيها يخضع الشخص المريض إلى العلاجات النفسية من أجل الحصول على الدعم من قبل الأشخاص المقربين سواء الأهل أو الأصدقاء وكل من يحيط به وسيكون له دور في تعافيه.

ثالثاً:- مرحلة العلاج السلوكي والاجتماعي من أجل تغير السلوكيات الإدمانية وتعديل الأفكار السلبية للشخص المريض، ومن أجل إعادة الشخص المريض إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق المخدرات ودون حدوث الانتكاس وتعليم المريض المهارات والأساليب والتي تساعده على الاندماج في مجتمعه دون انتكاس.

علاج إدمان الترامادول بالأعشاب

وفي إطار الحديث عن أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول ففكرة علاج إدمان الترامادول بالأعشاب فكرة غير مقبولة بالمرة وتؤدي إلى نتائج عكسية وأضرار وخيمة على الصحة النفسية والجسدية، فعلينا أن نعلم أن العلاج بالأعشاب لا يحل محل علاج إدمان الترامادول بالأدوية تماماً، فالأعشاب ليس لها أدى دور في تخفيف الأعراض الانسحابية للمخدرات كما أنها لا تؤثر في التقليل من التوق إلى المخدر.

بالإضافة إلى الفشل الذريع الذي يتسبب فيه فكرة علاج الترامادول بالأعشاب وحالة الإحباط التي تهيمن على الشخص والتي قد تجعله يرفض خوض التجارب الأخرى للتعافي من الإدمان.

ما هي أشهر أدوية علاج إدمان الترامادول،أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول

هناك العديد من أسماء أدوية تساعد علي التخلص من الترامادول والتي لها دور كبير في تخليص الأشخاص من معاناتهم وتخطي مرحلة الانسحاب والتخلص من الأعراض الانسحابية للترامادول، مثل الميثادون والبوبرينورفين والنالتريسكون وغيرها من العقاقير والأدوية الطبية، ولكن لا يتم تناول تلك الأدوية إلا من خلال الرجوع إلى المختصين وخبراء علاج الإدمان حتى لا يكون هناك أي مضاعفات ولا يحدث إدمان على الدواء.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button