5 من أدوية علاج إدمان الحشيش

أدوية علاج إدمان الحشيش تخفف من الأعراض الانسحابية، و بالرغم من ظهور العديد من أدوية علاج إدمان الحشيش إلا أنه لا يتم تناول تلك الأدوية العلاجية إلا من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين وخبراء علاج الإدمان, حتى لا يؤدي الإدمان إلى نتائج عكسية والعديد من المضاعفات الجانبية.

ومن أشهر أسماء أدوية علاج الحشيش النالتريكسون والميثادون وغيرها من الأدوية التي يتم تناولها طيلة رحلة علاج الإدمان من الحشيش بل حتى بعد إنهاء برامج علاج الإدمان , ومن أهم المراحل التي تحتاج إلى أدوية علاج الإدمان من الحشيش هي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات من أجل مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات أو مخاطر .

وعلى الرغم من أن تلك أدوية تساعد على ترك الحشيش إلا أنه لا يمكن استعمال الأدوية العلاجية خاصة أدوية علاج الإدمان إلا من خلال المختصين كي لا يحدث أي مضاعفات , وعلينا أن ندرك أن أسرع علاج للحشيش من خلال مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة من أجل الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي وعلاج الإدمان في أسرع وقت  .

ومن هنا فإننا في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج من إدمان الحشيش بدون أعراض انسحابية أو معاناة وفي مجتمع علاجي متكامل وصولاً بهم إلى أقصى درجات التعافي , في أفضل مراكز علاج إدمان الحشيش في مصر وسنعبر بك إلى طريق الأمان، سنتحدث عن أدوية علاج إدمان الحشيش.

علاج إدمان الحشيش

لنتعرف على أدوية علاج إدمان الحشيش مهم جدًا معرفة أن الإدمان على الحشيش من الظواهر المجتمعية السلبية والخطيرة والتي انتشرت وللأسف على نطاق واسع في مجتمعاتنا خاصة بين الشباب والمراهقين , ومن أكبر الأسباب التي ساعدت على تفشي الحشيش في المجتمع الفكرة الشائعة حول الحشيش بأنه لا يسبب الإدمان بالإضافة إلى علاقة الحشيش والجماع.

وفي واقع الأمر لا يعرف الكثير من الأشخاص عن الحشيش إلا أنه مخدر الكيف والدماغ العالية لكن ماذا عن الأضرار الصحية الوخيمة التي يتسبب فيها إدمان الحشيش , خاصة وأن الحشيش من المواد التي تؤدي إلى تدمير الدماغ بشكل تام واي طرق تعاطي الحشيش تؤدي إلى مخاطر وأضرار صحية وخيمة.

ولا تتوقف أضرار الحشيش علي مراحل التعاطي فحسب بل إنه حتى في ظل الإقلاع عن الحشيش فان المدة المخدرة ومدة بقاء الحشيش في الجسم أطول من أي مخدر آخر , وحتى لا ننخدع لتجار المخدرات فان نشوة الحشيش وحالة السعادة والكيف والدماغ الذي يعيشه الأشخاص لا يستمر طويلا بل ينتهي.

ويظل الشخص ذليل للمادة المخدرة ويسعى في الحصول عليها حتى لا يتعرض إلى أعراض انسحاب الحشيش ,ومن هنا فكرة علاج إدمان الحشيش في المنزل أو من خلال العلاج بالأعشاب ليست هي الطريق الصحيح للعلاج من الإدمان وعلينا التواصل مع المصحات العلاجية لأنها الطريق الصحيح لعلاج الإدمان والوصول إلى أقصى درجات التعافي .

وللإقلاع نهائياً عن الحشيش بدون أعراض انسحاب فإنك بحاجة إلى مستشفى الحرية للطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال رقمنا  من أي مكان في العالم ولدينا خدمة الاصطحاب من المطار مجانا.

أدوية علاج ادمان الحشيش

أدوية علاج إدمان الحشيش

ما هو الحشيش

أما عن تعريف الحشيش فهو عبارة عن راتنج منشق من النبات والمادة الفعالة والنشطة في مخدر الحشيش هي الدلتا تتراهيدروكابينول وهي المادة النشطة والفعالة في الحشيش وتسبب الإدمان بشكل مباشر , وتدخل إلى مجرى الدم وتوصل المخدر إلى الدماغ بشكل مباشر وتؤثر بقوة على مستقبلات خلايا الدماغ ومن ثم حدوث تغيرات في الحواس كالبصر والصوت والإحساس وبالوقت إذ إن الحشيش من المهلوسات الطبيعية، ولكن ما هي أدوية علاج الحشيش  .

هل الحشيش يتسبب في حدوث الإدمان

قبل التعرف على أدوية علاج الحشيش سنجيب عن سؤال هل الحشيش يسبب الإدمات، حيث يتسبب تعاطي الحشيش حالة من النشوة وزيادة في الاسترخاء بشكل كبير وبالطبع يكون التعاطي في البداية اختياري إلا أنه فيما بعد يقع الأشخاص في فخ الإدمان على الحشيش ويصبح التعاطي قهرياً ولذا فهناك العديد من الدول التي تحظر استعمال الحشيش .

كذلك هناك العديد من البلاد في العالم تحاول التقنين للحشيش واستعمال تلك المواد المخدرة, فكثير من الأشخاص لا يستطيعون التعرف على أعراض وعلامات تحذرهم من استعمال تلك المادة فيتحول التعاطي إلى الاعتماد البدني علي الحشيش بدافع أن الحشيش لا يسبب الإدمان فيقعوا في الفخ بسبب الفكرة السائدة والمسيطرة بان الحشيش لا يعد من المخدرات ذات الصلة الإدمانية العالية .

الأعراض الانسحابية للحشيش

بالحديث عن أدوية علاج إدمان الحشيش مهم معرفة أن أولى مراحل علاج الإدمان من الحشيش هي التخلص من سموم الحشيش من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية  وهناك أعراض الحشيش بعد تركه تختلف حدتها من شخص لآخر, وفي حال البدء في علاج إدمان الحشيش تبدأ الأعراض الانسحابية في الظهور على الشخص المدمن وهي الآثار الأولى لترك الحشيش وسواء كانت الأعراض نفسية أو جسدية فإنها تتراوح ما بين التوسط والاعتدال وبين الشدة ومن أبرز أعراض الحشيش بعد تركه ما يلي :-

1- شعور الشخص المدمن بالخوف وعدم الأمان , بالإضافة إلى الشعور الضياع وعدم الاستقرار وهي من أبرز أعراض الحشيش بعد تركه  .

2-القلق الشديد والتوتر بشكل مستمر مع تقلبات في الحالة المزاجية من الحزن والضيق إلى الفرح والسعادة ومن الهدوء إلى العنف والشدة .

3- التعب الشديد والإرهاق في ظل حالة من الأرق .

4- الاكتئاب الشديد والذي قد يدفع الأشخاص إلى الانتحار .

5-  حدوث اضطرابات في النوم مع اضطرابات في الشهية .

6-  عدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي وهي من أخطر أضرار الحشيش بعد تركه  .

7- عدم قدرة الشخص على التركيز وفقدان القدرة على تحمل المسؤولية  , وبعد ذكر الأعراض الانسحابية للحشيش علينا التعرف كيف يتم علاج الإدمان من الحشيش .

أنواع الحشيش

بالحديث عن أدوية علاج إدمان الحشيش هناك العديد من أنواع الحشيش التي تنتشر في مختلف دول العالم , فهناك الحشيش الأفغاني والحشيش المغربي والهندي والحشيش الليبي والحشيش اللبناني وتختلف أسعار الحشيش بحسب جودة المخدر ونوعيته والبلد المنتج .

وأما في مصر فإنها أكثر البلاد العربية التي يشاع فيها الحشيش بأنواعه وأشكاله المختلفة فهناك البسكوتة ,  777 , والحشيش المغربي , بالإضافة إلى انتشار الحشيش السوداني والمعروف بالشاش مندي , مع انتشار الحشيش الأفغاني وهو من أقوى وأجود أنواع الحشيش في العالم، وسنتعرف بعض قليل على  أدوية علاج إدمان الحشيش.

أقرأ أيضًا: تجربتي مع تنظيف الجسم من الحشيش 

طرق تبطيل الحشيش

في سياق الحديث عن أدوية علاج إدمان الحشيش  تتعدد طرق تبطيل الحشيش ما بين العلاج بالأعشاب وعلاج الحشيش بالأدوية وفكرة علاج الإدمان في المنزل, ولكن في الواقع أفضل طرق تبطيل الحشيش من خلال المختصين في مراكز ومصحات علاج الإدمان وخضوع الشخص لبرامج علاجية لان الإدمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب.

ولذا يجب أن يخضع الشخص المريض إلى برامج التأهيل النفسي والسلوكي حتى يتخلص من مرض الإدمان بشكل نهائي , أما فكرة الاقتصار على علاج الحشيش بالأعشاب من أجل التخلص من سموم الحشيش في الجسم فهذا ليس المعني الصحيح لعلاج الإدمان.

أدوية علاج إدمان الحشيش

أدوية علاج إدمان الحشيش

كم مدة علاج إدمان الحشيش

بالحديث عن أدوية علاج إدمان الحشيش  لابد من معرفة أن مدة علاج الإدمان من الحشيش تختلف من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل أهمهما رغبة الشخص المدمن في التعافي واتباعه لخطوات علاج الإدمان مع اختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان وعدم سعيه إلى تهريب المخدر إلى المصحة , كما أن المرحلة العمرية والحالة الصحية لها دور كبير في تحديد مدة علاج إدمان الحشيش .

أدوية علاج إدمان الحشيش

لنعي مفهوم أدوية علاج إدمان الحشيش حتى لا يعتقد البعض أن الإدمان مثل الإنفلونزا أو أي أمراض أخرى يتم علاجه بالأدوية وإنما تستعمل أدوية علاج الإدمان للحد من الأعراض الانسحابية الناجمة عن تعاطي الحشيش والتخفيف من آثار انسحاب الحشيش من الدم.

ولكن الإدمان كمرض فهو مرض مزمن يحتاج إلى العلاجات النفسية والسلوكية والتي من خلالها يتم التخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية , ولكن مرحلة سحب السموم وعلاج الحشيش في الدم تعتمد بشكل أساسي على العلاج الدوائي ومن أشهر أدوية علاج إدمان الحشيش ” سبرالكس – يريبتيزول –  ريفوتريل – اولابكس – كويتابيكس – ميرتماش – سيركويل ) وغيرها من الأدوية التي لا يتم تنولها إلا من خلال مختصي علاج الإدمان .

مصدر1

مصدر2

adminmm
تعليقات

من نحن

مستشفى الحرية للطب النفسى وعلاج الادمان هي من أهم المستشفيات الرائدة فى علاج جميع حالات الادمان بأحدث الاساليب المتطورة والطرق العلاجية الحديثة

مدينة الفيوم – مصر

info(@)mentalhospital.net

0020-10-06222144

0020-12-77455552

النشرة الإخبارية

تابعنا
whatsapp button phone button